استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

زواج الفلسطينين فى مصر

205

زواج الفلسطينين فى مصر

ان العلاقات المصرية الفلسطينية هى علاقات قديمة قدم التاريخ ولذلك نجد ان لا فرق بين مصرى وفلسطينى حيث ان دمائهم قد سالت للدفاع عن شرف القضية الفلسطينة ولهذا   تعتبر فلسطين  من الدول الاقرب جدا من مصر من حيث العادات والتقاليد وكذلك نمط الحياة لذلك دائما ما يحدث الكثير من حالات الزواج بين المصريين والفلسطنين  وذلك للارتباط التاريخى بين مصر وفلسطين .

ان شروط زواج الفلسطينين من مصر سواء كانت فلسطينة او فلسطينى لا تختلف نهائيا عن باقى الاجراءات الخاصة بزواج الاجانب فى مصر عدا فلسطينى قطاع غزة حيث ان هناك ارتباط أدارى مصرى بينهم وهناك بعض وكثير من العائلات هناك تحمل الجنسية المصرية ما دون ذلك لا يختلف عن باقى مستندات زواج الاجانب .

أولاً الشروط الأساسية

هى ان يكون كل من الزوجين قد بلغ من العمر 18 عام حتى يحق له الزواج.واذا كانت الزوجه مطلقه او ارمله لابد من تكون قد مره فتره العده لها كلا على حسب عدتهن.

ثانياً: المستندات المطلوبة

  1.  شهاده عدم ممانعه من سفاره  دولة  فلسطين فى القاهرة او قنصليتها فى الاسكندرية ويذكر بها الحاله الاجتماعيه (او عقد الطلاق أو الوفاه).
  2.  شهاده بأثبات الديانه (حيث لا يجوز للمسلم بالزوج بالملحدين-اى لابد ان تكون اهل كتاب)وذلك فى حاله ان الزوجه اجنبيه والزوج مسلم ولكن فى حالتنا تلك ليس له قيمة الا استكمالا للاوراق فقط .
  3.  وفى حاله ان الزوج هو الفلسطينى غير مسلم  والزوجه مسلمه لابد من شهادة اشهار اسلام
  4. ختم اقامه فى الباسبور مرفق به الموافقة الامنية بالاقامة بمصر .
  5.  5 صوره شخصيه لكل من الزوجين.
  6. شاهدين مصريين

الاجراءات

يتم الانتهاء من الاوراق والذهاب بها الى وزارة العدل وذلك ضمن المكتب المتخصص فى توثيق زواج الاجانب فى مصر حتى يتم ختم وتوثيق كافة الاوراق من الشهر العقارى ومن الخارجية المصرية وبعدها اعتمادها من سفارة دولة فلسطين فى جمهورية مصر العربية .

محامى زواج المصرى من فلسطينية

هناك عدد كبير من الاوراق والاجراءات التى يجب اتخاذها فى حالة زواج المصرى من فلسطينة وزواج الفلسطينى من مصرية ولذلك يمكننا فى مكتب حورس للمحاماه المتخصص فى زواج الفلسطيين فى مصر من المصريين والجنسيات الاخرى من مساعدتكم فى اجراءات توثيق زواج المصرية من فلسطينى والمصرى من فلسطينة  بشكل سريع ومتخصص  وكذلك المساعدة فى الامور الخاصة للاجراءت ما بعد الزواج فى  لك ولزوجتك او لزوجك . ويمكنكم التواصل معنا عبر الاتصال او ارسال الاستشارة عبر البريد الالكتروني

من داخل مصر / 01111295644

من خارج مصر / 00201111295644