استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

يحق للزوجه طلب الطلاق دون المساس بحقوقها فى الحالات الآتية

212

يحق للزوجه طلب الطلاق دون المساس بحقوقها فى الحالات الآتية – يحق للزوجه طلب الطلاق دون المساس بحقوقها فى الحالات الآتية – إهانة الزوجة أو التعرض لها بالضرب، عدم الانفاق، حبس الزوج مدة تزيد عن ثلاث سنوات يحق لها رفع الدعوى بعد سنة، بسبب العنة (عدم القدرة الجنسية) و مرض البرص و الزواج من أخرى والضرر المقصود فى القانون لم يرد على سبيل الحصر بمعنى أن أى ضرر تستطيع الزوجة إثباته يحق لها طلب التطليق.

يحق للزوجه طلب الطلاق دون المساس بحقوقها فى الحالات الآتية

الطلاق للضرر له أنواع كثيرة منها التعدي بالضرب، ومنها الهجر ومنها سفر الزوج، كما يحدث الطلاق للضرر لزواج الزوج بأخرى، وتنقسم أنواعه فيما يلى:.

“الطلاق لتعدى الزوج بالضرب”

إذا كان الزوج دائم الاعتداء بالضرب على الزوجة، وحدث هذا الاعتداء أمام شهود يكون من حق الزوجة طلب الطلاق للضرر لتعدى الزوج بالضرب.

الطلاق لهجر الزوجة

إذا قام الزوج بهجر الزوجة مدة أكثر من 6 أشهر، يكون من حق الزوجة طلب الطلاق للهجرن ويتم إثبات ذلك عن طريق الشهود .

“الطلاق لسفر الزوج”

إذا سافر الزوج واستمر غيابة عن الزوجة أكتر من سنة ، يكون من حق الزوجة طلب الطلاق للضرر لسفر الزوج و يتم إثبات ذلك عن طريق شهادة التحركات.

” الفرق بين الطلاق لهجر الزوج والطلاق لسفر الزوج”

الطلاق للهجر يكون الزوج داخل البلد وهاجرها لمدة أكثر من ست أشهر، أما الطلاق لسفر الزوج، يكون الزوج خارج البلد لمدة أكتر من سنة.

الطلاق لعدم الإنفاق

إذا كان الزوج ممتنع عن الانفاق على الزوجة، يكون من حقها رفع دعوى طلاق للضرر لعدم الإنفاق ويتم إثبات ذلك عن طريق أحكام النفقات الصادرة للزوجة.

“الطلاق لاستحكام الشقاق والخلاف”

إذا حررت محاضر بين الزوجين أو دعاوى قضائية ، أو قام الزوج بإرسال إنذار طاعة للزوجة بيكون من حق الزوجة رفع دعوى طلاق للشقاق.

وحيث أن طلاق السيدات يختلف من سيدة لسيدة، ومن حالة لأخرى، فهناك الكثير من الحالت تختص بها قوانين متعددة نظمتها محكمة الأسرة، بالإضافة لقضايا الخلع الذى نظمها القانون.

مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

للتواصل عبر الهاتف واتس آب وفايبر

   من خارج مصر                00201129230200

   من داخل مصر                 01129230200