استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

قبول الطلاب الذين أقمنا لهم طعون علىٰ نتيجة كلية الشرطة والضباط المتخصصين.

0 388

قبول الطلاب الذين أقمنا لهم طعون علىٰ نتيجة كلية الشرطة والضباط المتخصصين.

عند إعلان نتيجة القبول بكلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة فعلىٰ من لم يحالفه التوفيق في القبول التوجه لمحكمة للقضاء الاداري.
وننصح من لحق به خطأ فى التقييم في الإختبارات بالكلية سواء في إختبارات اللياقة البدنية أو فى إختبارات السمات والمهارات الوظيفية أو لحقه خلل فى نتيجة التحريات أدىٰ إلىٰ عدم قبوله أن يلجأ إلىٰ القضاء الإداري للطعن علىٰ قرار إعلان نتيجة كلية الشرطة للعام الدراسي ٢٠٢٠ مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها قبول الطالب ضمن الطلاب المقبولين بالفرقة الأولىٰ في العام الدراسي الحالي.
ننوه إلىٰ أن تقييم الطالب الذى اجتاز كافة الاختبارات ولم يحظ بالقبول وفق ما سيرد بالملف يتكون مما يُسمىٰ المجموع الاعتباري وهو عبارة عن ( مجموع الطالب فى الشهادة الثانوية + مجموع درجات اللياقة البدنية + مجموع درجات إختبارات السمات والمهارات الوظيفية ) .
وبالنسبة لطلاب الضباط المتخصصين يتكون المجموع الاعتباري من ( مجموع الثانوية + مجموع البكالوريوس أو الليسانس + مجموع درجات إختبارات اللياقة البدنية+ مجموع درجات إختبارات السمات والمهارات الوظيفية) .
كل طالب يقترب مجموعه الاعتباري من مجموع أخر طالب تم قبوله بالكلية هذا العام ووفق التحليل القانوني السليم لعناصر تقييمه في الاختبار الرياضي والسمات والمهارات الوظيفية يمكن أن يحصل علىٰ حكم تمهيدي بإحالة ملفه إلىٰ لجنة ثلاثية من أساتذة كلية التربية الرياضية بإحدىٰ الجامعات الحكومية وتكليف اللجنة بإعادة إختبارات اللياقة البدنية مرة أخرىٰ وبناء علىٰ ذلك يمكن للطالب أن يستحصل علىٰ حكم بوقف تنفيذ قرار إعلان النتيجة فيما تضمنه من استبعاده من قائمة الطلاب المقبولين بكلية الشرطة .
ومن ناحية أخرىٰ حال تواجد خلل في تقييم الطالب فى اختبارات السمات والمهارات الوظيفية يمكن للمحكمة أن تحكم لصالح الطالب بحكم يقضي بوقف تنفيذ قرار إعلان النتيجة فيما تضمنه من عدم قبوله ضمن الطلاب المقبولين بكلية الشرطة هذا العام .
العنصر الأهم لاستبعاد بعض الطلاب من القبول بكلية الشرطة يتمثل في التحريات..
وهنا نؤكد علىٰ أن العبرة في مجال التحريات هى بأسرة الطالب بمفهومها الضيق المتمثل فى الطالب وأسرته حتىٰ الدرجة الثالثة وفى جرائم تتصل بالجنايات المؤثرة دون الجنح المعتادة في المعاملات اليومية العادية وفقا لما استقر عليه قضاء المحكمة الإدارية العليا، فلا عبرة بأى تحريات ترد علىٰ أبناء الأعمام والعمات أو أبناء الأخوال والخالات، أو زوج العمة أو زوج الخالة. ومثلهم الجدود وغيرهم ممن هم فوق الدرجة الثالثة من درجات القرابة.
وبالتوفيق والنجاح،،،،
لا يتوفر وصف للصورة.

اترك تعليقا