استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

محامي متخصص في طعون عدم القبول في كلية الشرطه

0 94

يعمل محامي متخصص في طعون عدم القبول في كلية الشرطه على أن تقوم المحكمة عند النظر إلى الطعن المقرر في قضاء المحكمة، حيث  يتعين على الطاعن النقض وأن يقوم بإيداع سند وكالة المحامي الذي قام بالتوقيع على صحيفة الطعن حتى تقوم المحكمة بالتأكد من قيام الوكالة

كما أن المحكمة تعمل على إباحة المحامي للطعن بالنقض أو الرفض، كما أن المادة رقم 218 من قانون المرافعات قامت على إذا كان الحكم صادر في موضوع غير قابل للتجزئة يتيح لمن فاته ميعاد الطعن من المحكوم عليه أن يطعن فيه الحكم وذلك خلال النظر إلى الطعن المرفوع من زملائه فإن لم يفعل ذلك تقوم المحكمة بإصدار قرار أن الطاعن يتم اختصامه في الطعن. 

محامي متخصص في طعون عدم القبول في كلية الشرطه

طعون عدم القبول في كلية الشرطه

أن المادتين 70 و 67 من قانون الشرطة الذي صدر لسنة 1971 وقانون التأمين المادتان 18 و 4 الذي صدر عام 1975 برقم 79 بالإضافة إلى المادة رقم 5 من القانون رقم 204 لعام 1994 وذلك لزيادة المعاشات والقيام بتعديل أحكام قانون التأمين الاجتماعي حيث أجاز المشرع في قانون الشرطة إحالة ضباط الشرطة في حالتين وهما:

الحالة الأولى حالات الضرورة لأسباب حقيقة وجدية تتعلق بالمصلحة العامة: حيث ترتب أن مدة الاحتياط لا تزيد عن عامين وذلك عند القيام بأخذ رأي المجلس الأعلى للشرطة، حيث تعمل على عرض حالة ضابط الشرطة قبل مرور السنتين على المجلس الأعلى للشرطة حتى يقوم بوضع قرار إحالته إلى المعاش أو قرار بعودته إلى الخدمة العاملة.

الحالة الثانية إنهاء الخدمة بعد الإحالة من الاحتياط: حيث أن البند الثاني من المادة رقم 67 من قانون الشرطة تعمل على تسوية المعاش على أساس تجميع المدة المتبقية لوصوله إلى سن الإحالة إلى المعاش وذلك بشرط عدم تجاوز المدة العامين بالإضافة إلى أن الضابط يتم معرفة حقوقه من المعاش وذلك من خلال المادة 7من قانون الشرطة.

ما هي صيغة دعوى تعويض الإحالة إلى الاحتياط؟

يعمل محامي متخصص في طعون عدم القبول في كلية الشرطه على القيام بعمل صيغة دعوى تعويض سنقوم بعرضها كالتالي:

السيد الأستاذ المستشار..رئيس محكمة القضاء الإداري ب…

بعد التحية

مقدمة لسيادتكم………… والمقيم……….

وموطنه المختار مكتب الأستاذ……… المحامي ب……..

السيد\ وزير الداخلية….. بصفته 

ويعلن بهيئة قضايا الدولة ب………

الموضوع 

الطالب من رجال الشرطة قد صدر القرار رقم……. لسنة………..

من المجلس الأعلى للشرطة برئاسة وزير الداخلية بإحالته إلى الاحتياط للصالح العام فأقام الدعوى رقم… لسنة…. أمام ذات المحكمة التي قامت بإلغاء هذا القرار وما يترتب عليه من آثار.

كما ترتب على هذا الحكم صدور القرار رقم ….. لسنة …..

بإعادة الطالب إلى الخدمة ثم صدر القرار رقم…. لسنة…..

وذلك بوضع الطالب في حالته الأصلية بين زملائه مع صرف الفروق المالية وذلك بدءاً من تاريخ عودته للخدمة.

المترتب على صيغة دعوى التعويض

طعون عدم القبول في كلية الشرطه

لذلك نحتاج إلى محامي متخصص في طعون عدم القبول في كلية الشرطه حيث يتم عدم صرف الفروق المالية التي تترتب على التسوية عن المدة بين إحالته إلى الاحتياط حتى تاريخ العودة بالإضافة إلى منعه من الأجر الإضافة ونصف الراتب وبدلات السكن والعمل والمراسلة واللبس والعلاوات الاجتماعية بالإضافة إلى حوافز الجزاءات و مكافأة عيد الشرطة.

بينما في حالة إصابته أو إصابة أولادة وزوجته من المشاكل المادية والأدبية لذلك أقامت الدعوى للحكم بالقيام بالتعويض ويتم ذلك بناءًا على الأسباب التالية:

  • يتم حكم القضاء الإداري الذي يتم إصداره للطالب من خلال إلغاء القرار الذي أحاله للاحتياط ويتم تأييده من الإدارة العليا.
  • بالإضافة إلى حق الطالب في تعويضه عن جميع الفروق المالية التي يستحقها حيث لم تصرف حكم القضاء الإداري الذي أعاده للخدمة.
  • ثبوت الخطأ ترتب عليه في جهة إدارة المدعى عليها من إصابة المدعي بالأضرار الأدبية والمادية حيث تمثلت في منعه وحرمانه من المرتبات وملحقاتها.

لذلك أقرب جلسة للحكم 

يقوم الطالب بتحديد أقرب جلسة والقيام بالحكم بالتي:

  • القيام بقبول الطعن شكلاً.
  • إلزام الجهة الإدارية المدعى عليها بالتعويض المالي.
  • بالإضافة إلى إلزام الجهة الإدارية للأتعاب والمصروفات اللازمة.

ما هي أسباب الدعوى؟

قامت المحكمة الإدارية بإلغاء قرار الاحتياط والإحالة بالإضافة إلى إنهاء الخدمة كما أن قامت الإدارة بتحمل جميع المخاطر في إنهاء خدمة المدعي وذلك في عدم إصدارها قرارات الانعدام التام وذلك بسبب أنها لم تحمل على أي سبب

وقامت بالتبرير بالصالح العام وهو رغبة وهدف وليس سبباً كبير وذلك بسبب الحكم الذي جاء في صالح الذي قام بالادعاء كما أن مسؤولية الإدارة عن القرارات الإدارية التي تخالف القانون بسوء استعمال السلطة حيث أنها لا تنسب إلى العمل غير المشروع لذلك محتاج إلى محامي متخصص في طعون عدم القبول في كلية الشرطه.

شروط قبول الطعن بالنقض

حتى يتم قبول الطعن المتقدم على محامي متخصص في طعون عدم القبول في كلية الشرطه يجب اتباع عدة شروط هي:

  • يتم تقديم الطعن خلال ستين يومًا من تاريخ صدور الحكم وهذا شئ أساسي.
  • بالإضافة إلى أن المتهم يقوم  من داخل محبسه بوضع مذكرة الطعن على الحكم.
  • القيام بكتابة عريض  بأسباب الطعن بعد دراسة أسباب الحكم  وجميع محاضر جلسات المحاكمة.
  • تحدد محكمة النقض جلسة لنظر الطعن في خلال مدة في المتوسط عام واحد قد تزيد أو تنقص.

دور المحامي في ضمان نصرة موكله

يسعى المحامي بالنقض والإدارية العليا إلى تغيير الحكم الصادر ضد موكله من محكمة سفلى أمام محكمة النقض, لكن ليس كل حكم يمكن الطعن فيه، وليس كل طعن يمكن قبوله. إذًا ما هي الإجراءات التي يتبعها محامي متخصص في طعون عدم القبول في كلية الشرطه:

  • يدرس المحامي ملف القضية بشكل دقيق وعميق ، ويعرف حيثيات القضية.
  • يقوم المحامي بالنقض بالإنصات إلى موكليه وسماع كامل أحداث القضية وأن يذكر له المدعي جميع التفاصيل الخاصة بالقضية أو الدعوى.
  • يقوم المحامي محامي متخصص في طعون عدم القبول في كلية الشرطه  بإخبار موكله بكل أمانة وموضوعية وشفافية بموقفه في القضية، وعدم التلاعب بمصيره, بهدف تحصيل الأتعاب على الرغم من إيمانه بموقف موكله.
  • يعمل محامي نقض بالقاهرة التابع لأحد فروع مكاتب المجموعة على تحضير جميع الوثائق والمستندات اللازمة للترافع، وبكل احترافية.
  • كما أن المحامي بالنقض والدستورية العليا والإدارية يمتلك مهارة التحقيق في إيجاد الثغرات التي تمكن من تبرئة موكله.  
  • يبحث عن شهود داعمين للقضية، واستجوابهم بطريقته الخاصة للحصول على كل المعلومات التي قد تغير من مسار القضية، واستدعائهم للمثول أمام المحكمة.

اقرأ المزيد: هل يمكن رفع قضية نفقة بدون طلاق

الشروط الأساسية الأخرى 

طعون عدم القبول في كلية الشرطه

  • إبلاغ الموكل بكل المستجدات ومسار القضية.
  • يقوم المحامي بمحكمة النقض والدستورية والإدارية العليا بتقديم الاستشارة القانونية كما يخبر موكله بكافة الحلول التي تساهم في الوصول إلى النتائج المطلوبة له.

لذلك محامي متخصص في طعون عدم القبول في كلية الشرطه لديه الكثير من الشروط حتى يستطيع أن يعمل على نصرة موكليه والطعن في الملف وقبوله بسهولة، نتمنى أن نكون قدمنا لك جميع المعلومات التي تخص الموضوع.

اترك تعليقا