استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

Marriage of foreigners in Egypt

90

Marriage of foreigners in Egypt

  • FOREIGN MARRIAGE EXPERTS IN EGYPT

  • Marriage of foreigners in Egypt

  • is one of the most difficult problems, and even complicated in many countries around the world due to the large number of procedures and approvals required to complete the marriage officially.
  • The Arab Republic of Egypt is one of the least complicated countries compared to other countries regarding the procedure of marriage of foreigners, which leads many foreigners from different nationalities to make the marriage in Egypt.
  • The husband or wife is not required to be Egyptian citizens until the marriage is completed and documented in Egypt. For example, the husband may be Saudi and the wife is Moroccan Egyptian law allows them to end proceedings in Egypt.

THE COMPLEXITIES OF MARRIAGE OF FOREIGNERS, AND THE

OPPOSITION LAWS

  • Marriage is required in Egypt to obtain many approvals and permits, including obtaining official approval from the consulate of the party wishing to marry, unlike other tedious procedures that sometimes take several months, and more .. This prevents the completion of marriage, and the loss of the partner to be frustrated Of frequent actions, and length of time.

I CANNOT COME TO EGYPT TO SIGN THE MARRIAGE CONTRACT

  • After the completion of all approvals and procedures, it is not necessary for the foreign party to be present personally to Egypt to sign the marriage contract, but one of the representatives of the office to sign on his behalf under an official authority on marital matters, and this applies in the case of the divorce of foreigners also.
  • After completing the signing of the contract, we will complete all authentication works. Then you will receive official marriage contracts by express mail in your country, accompanied by a congratulatory letter from the Foundation with our best wishes for a happy life

ماهي الأوراق والمحددات والقواعد والتدابير الضرورية لتوثيق إتفاق مكتوب زواج الأجانب في جمهورية مصر العربية؟

أولا:

– تحدث عملية قسيمة الزواج للأجانب في جمهورية مصر العربية , وتقرير قسيمة الزواج المخصص بالأجانب في جمهورية مصر العربية , وتحدث الأعمال بوزارة الإنصاف من محافظة القاهرة عاصمة مصر في مجال لاظوغلي/ بـ مكتب زواج الاجانب – الدور الـ4 , و هذا بإستيفاء مختلَف المراحل والمحددات والقواعد الضرورية لتوثيق قسيمة الزواج للأجانب (Marriage of foreigners in Egypt).
مطالب ومحددات وقواعد تقرير قسيمة الزواج المخصص بالأجانب في جمهورية مصر العربية :

1- تواجد كلا الطرفين (القرين والزوجة) بشخصهما.

2- وجوب وجود شاهدي عدل.

3- الا يقل عمر القرين أو القرينة عن عمر الـ 21 عام.

زواج اجانب /توثيق عقود زواج اجانب /شروط زواج اجانب /اجراءات زواج اجانب

4- شراء طابع عائلة من مجمع الاستقلال بالعاصمة المصرية القاهرة وتقديمه مع المطالب الأخري.

5- لا مفر من التوافق العمري بين الزوجين,فلا يتعدي فرق العمر بينهما عن اللائق ولا يتخطي عن 25 عاما.

6- قدوم القرينة الأجنبية/او القرين الأجنبي الي جمهورية مصر العربية,والحصول علي اقامة في جمهورية مصر العربية بغاية غير السياحة , مع وجوب الاستحواذ على الاقامة المؤقتة ومختومة بهذا علي جواز السفر من هيئة وادارة الجوازات والهجرة,والتي تقع في (مجمع الاستقلال) بالعاصمة المصرية القاهرة.

7- أستخراج شهادة من قبل الطرف الاجنبي, ما إذا كان القرين / القرينة , والذي يريد الزواج في جمهورية مصر العربية من من القنصلية الموالية لبلد الأجنبي المتواجدة بجمهورية جمهورية مصر العربية العربية, عن (الوضعية الاجتماعية,العمر ,الديانة).

8- يلزم أستخراج وثيقة او شهادة لأثبات الديانة / للأجنبي الراغب في الزواج في جمهورية مصر العربية ,سواء كانت مسلمة/مسيحية/يهودية , حيث أن التشريع المصري يحرم كليا الزواج من سيدة ملحدة/ ملحد.

9- وجوب استخراج شهادة من قبل القرين الأجنبي/القرينة الراغبة في الزواج من القنصلية الموالية لبلده في جمهورية مصر العربية, تؤكد قبول الجمهورية لها في الزواج من جمهورية مصر العربية وعدم ممانعتها.

زواج الأجانب فى جمهورية مصر العربية – المحددات والقواعد والتدابير لتوثيق تم عقده زواج الأجانب

ثانيا:

أين يحدث مكتب زواج الأجانب ؟

– وبمجرد الأنتهاء من الاوراق الضرورية واتمام مختلَف الاجراءات المطلوبة , يتعين علي القرين والزوجة السياق الي وزراة الإنصاف, بميدان لاظوغلي بالعاصمة المصرية القاهرة بالدور الـ4 (مكتب زواج الاجانب) .

ثالثا:

أين يحدث الشهر العقاري المخصص بزواج الأجانب؟

– يتم ختم قسيمة الزواج من الشهر العقاري بمجرد استلامه (ويقع الشهر العقاري المخصص بجواز الأجانب بالقاهرة عاصمة مصر , بالقرب من نقابة المحامين.. ثم السياق الي تقرير قسيمة الزواج , من أي مكتب تقرير موثوق ينتسب وزارة الخارجية المصرية, ويسمي مكتب تصديقات.

ثم لدى الانتهاء من اجراءات تقرير الاتفاق المكتوب,يتم متابعة الاجراءات المخصصة في القنصلية الموالية للزوجة الاجنبية , مع انتباه ان لكل قنصلية عندها محددات وقواعد وطلبات خاصة بها دون غيرها لتقدر على القرينة إكمال ممارسات زواجها من جمهورية مصر العربية,حتي يكفل القرين تأهبه قانونياً للسفر مع قرينته او الاشتراك بها بينما في أعقاب.

زواج اجانب

للزواج الأجنبيات في جمهورية مصر العربية, يلزم ان تكون القرينة على دراية ودراية كاملة بكافة أجراءات زواج الاجنبيات في جمهورية مصر العربية ,ولاسيما بقوانين التي تخضع لها زواج المغربيات في مصر , والذي من الممكن أن يكون أكثر سهولة من المغرب في اتمام الممارسات نفسها..ومن الممكن الأستعانة بمحامي خاص في زواج الاجانب, او بأشهر وأحسن مكتب لإنهاء اجراءات الزواج في القاهرة عاصمة مصر.

الزواج من العربيات في مصر

وهنالك تصور غير صحيح بشأن ان القلة يتخيل ان الزواج من سيدة او بنت اجنبية يتم في القنصلية بالتابعة لبلدها في جمهورية مصر العربية , غير أن ذلك الأعتقاد غير صحيح , بل ان الزواج يتم في مكتب الشهر العقاري المخصص بزواج الاجانب , ويقع في محافظتي العاصمة المصرية القاهرة/الاسكندرية. مثلما يمكن البحث عن مكاتب مختصة في تطبيق وانهاء مختلَف اجراءات زواج الاجنبيات في الأسكندرية, او زواج الأجنبيات في القاهرة عاصمة مصر.

زواج الأجانب فى جمهورية مصر العربية – المحددات والقواعد والتدابير لتوثيق تم عقده زواج الأجانب

الوثائق اللازم توافرها من القرينة (الطرف الأجنبي) للزواج في جمهورية مصر العربية:

المحددات والقواعد المخصصة والمعنية بزواج الأجانب في جمهورية مصر العربية

أولاً : المحددات والقواعد الرئيسية لزواج الأجانب في جمهورية مصر العربية

أن يكون عمر الزوجين 18 سنة فما فوق ,حتى يتعين عليه الزواج , وإذا في وضعية ان القرينة متوفى زوجها او مطلقة فيجب ختام مرحلة العدة قبل الزواج ولو بيوم واحد .

الدراية القانونية بشأن اجراءات التوثيق مهمة لاتمام عقد صحيح قانوني شرعي يضمن حقوق الزوجين
الدراية القانونية بشأن اجراءات التوثيق مهمة لاتمام عقد صحيح قانوني شرعي يضمن حقوق الزوجين

ثانياً : المستندات المطلوبة لإتمام تم عقده زواج الأجانب في جمهورية مصر العربية

  1. شهادة او وثيقة عدم ممانعة الزواج من قنصلية القرين الأجنبي (تشمل السن- تاريخ الميلاد – الديانة – الوضعية الاجتماعية) مثلما يمكن أحضار تلك الشهادة من بلده وهو وقف على قدميه ,ويحدث ترجمتها وتوثيقها من قبل القنصلية المصرية الموالية في بلده , ويحدث إعتمادها من قبل الخارجية المصرية, وشهادة عدم ممانعة من السُّلطة لدي الطرف الاجنبى بالزواج من خارج بلده .
  2. شهادة معتمدة تفيد إثبات الديانة ,لأن المسلم الزواج او المسلمة القرينة من دون يجوز زواجهما من قرين / قرينة ملحدين ,في وضعية اذا كانت الزواج من أجنبية من قرين مصري, او الزواج من أجنبي والزوجة مصرية (تملك مطالب اخري).

    زواج اجانب في مصر
    زواج اجانب في مصر

3- في وضعية اذا كان القرين هو الأجنبي ويريد ان يتزوج من قرينة مسلمة , هنا يتعين عليه استخراج شهادة تفيد إشهاره الإسلام, وتستخرج من الأزهر الشريف بالقاهرة عاصمة مصر.

4- وضع الختم المخصص بالإقامة على جواز السفر/الباسبور , غير أن ليس بغاية السياحة.

5- صورة شخصية (6 صور) جديدة وواضحة المعالم لكلاً من القرين والزوجة.

6- وجود شاهدين مع طرفي الزواج وان يكونا قد وصلا سن الرشد ,أي أضخم من سن 21 عام.

7 – وجوب جذب قبول من ولى الشأن , في وضعية إذا كانت القرينة الأجنبية أدنى من 21 عام.

زواج الأجانب فى جمهورية مصر العربية – المحددات والقواعد والتدابير لتوثيق إتفاق مكتوب زواج الأجانب

أفعال تقرير عقود الزواج في جمهورية مصر العربية في مكتب الشهر العقاري في وزارة الإنصاف

– بعض المكاتب تقوم بإنهاء وتيسير أعمال الزواج في جمهورية مصر العربية, (زواج أجانب في جمهورية مصر العربية) من حيث أنهم مولمين بكافة الأفعال القانونية, واللازمة بتوثيق العقود المخصصة بالزواج في جمهورية مصر العربية وإنهاءالإجراءات المطلوبة بوزارة الإنصاف ,وفي الشهر العقاري المخصص بزواج الأجانب,الموالي لوزارة الإنصاف بجمهورية جمهورية مصر العربية.

الزواج من بايرلنديه في مصر

تقرير عقود الزواج الأجنبي في جمهورية مصر العربية وإجراءته مع انتباه الحقوق والواجبات:

المحددات والقواعد والمستندات الضرورية ,لتوثيق واتمام إتفاق مكتوب زواج الاجانب فى جمهورية مصر العربية على يد مكتب الشهر العقاري المخصص بزواج الأجانب في وزارة الإنصاف المصرية,

هنالك حقوق وواجبات , حيث ان قسيمة الزواج يلزم أن يتوفر فيه أكثر أهمية المبادئ التى يرتكز عليها انشاء الرابطة بين الزواج والزوجة والتي يلزم ان يسودها الود والمعاملة الطيبة وحسن العشرة , والتى غير ممكن اتمام تم عقده زواج بدونها.

– هنالك محددات وقواعد خاصة بصحة قسيمة الزواج:

1- الإشهار.

2- الموافقة يلزم ان يتوفر بين القرين والزوجة.

3- قدوم رقم 2 من الشهود.

زواج الأجانب فى جمهورية مصر العربية – المحددات والقواعد والتدابير لتوثيق تم عقده زواج الأجانب

أشكال الزواج الأجنبي فى جمهورية مصر العربية ينقسم إلى:

– زواج المصري المسلم , زواج رجل مسلم مصرى بـ امرأة مسلمة مصرية , وذلك الزواج يتم فى البلد بواسطة مستوظف (المأذون) وهو يقوم بزواج أبناء مصر والمسلمين.

– زواج البنت/السيدة المصرية من قرين أجنبى ويجب ان يخضع القرين الأجنبي للقوانين المصرية بوجوب قبول البلد الأجنبية التي ينتسب لها القرين الأجنبى أو من القنصلية الموالية لبلده , وأحضار ما يفيد الوضعية الاجتماعية , واحضار شهادة عدم الممانعة او الإمضاء للزوج ,ومايثبت فرق السن بينهما والذي لا يتخطى عن 25 سنة , ونوع الديانة , فيجب ان يكون من الديانات الكتابية ,في وضعية لو كان أجنبى.

– زواج مصرى مسلم من قرينة أجنبية ومسيحية , مع احضار مايثبت الإمضاء وعدم الممانعة بالزواج مسلم .

– زواج مصرية من قرين أجنبي , ويحدث وفق نوع ديانة القرينة وتوافقها مع ديانة القرين واحضار مايثبت هذا التوافق.

إجراءات شؤون الاجانب بمصر
إجراءات شؤون الاجانب بمصر

وفي النهاية:

هل هنالك جديد في أعمال توثيق الأجانب في جمهورية مصر العربية؟

– نعم هنالك الجديد فى اتمام الأفعال المخصصة بزواج الأجانب في جمهورية مصر العربية وهو الأمتثال للكشف الطبى علي كلا الزوجين ولاسيما الطرف الأجنبي ,مع انتباه أن يتم الكشف الطبى من قبل مصحة رسمية في جمهورية مصر العربية ولا تقبل شهادة الكشف الطبي الصادرة من خارج جمهورية مصر العربية.