استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

ماذا تفعل في حالة سرقة تليفونك المحمول؟

304

ماذا تفعل في حالة سرقة تليفونك المحمول؟

يتعرض الكثير منا إلى فقد هاتفه المحمول أو ربما سرقته
ولكى نسترجعه مرة أخرى يجب على الشخص الذى فقد هاتفه المحمول أو تمت سرقته منه اتباع الخطوات الآتية:

1- التوجه فورا إلى قسم الشرطة الواقع في دائرته واقعة الفقد أو السرقة.

2- يجب أن يكون مع المبلغ صورة من قسيمة الشراء موضحا بها الرقم المسلسل للهاتف أو علبة الهاتف.

3- في حالة السرقة يتم عمل المحضر في وحدة المباحث الكائنة داخل قسم الشرطة وسيتم سؤال المبلغ عن أوصاف السارق وظروف الواقعة.

4- في حالة الفقد سيتم عمل المحضر في نوبتجية القسم وسيقوم أمين الشرطة المكلف بتلقى البلاغات بكتابة أوصاف الهاتف كما سيمليها عليه المُبلغ مع كتابة رقمه المسلسل ورقم هاتف الشريحة التي كانت به.

5- بعد ذلك وأيا كان المحضر قد تم قيده برقم إدارى أو جنحة، سيتم إرساله في اليوم التالى إلى النيابة العامة الجزئية التابع لها قسم الشرطة.

6- سيتم عرض المحضر على وكيل النيابة المحتص ثم بعدها يصدر قراره إما بالحفظ لعدم معرفة الفاعل أو بطلب تحريات المباحث عن صحة الواقعة، وفى الحالة الأخيرة سيقوم بإصدار تأشيرة لتتبع الهاتف المبينة أوصافه في صدر المحضر.

7- في كلتا الحالتين السابقتين أي سواء تم حفظ المحضر أم صدر بشأنه قرار بطلب التحريات، يجب أن يسارع الشاكى بالتقدم بطلب إلى رئيس النيابة بإرسال مذكرة تتبع للهاتف المفقود أو المسروق إلى شركات المحمول الثلاثة.

8- بعد إصدار مذكرة التتبع سيتم إرسالها إلى النيابة الكلية ومن ثم قيدها برقم شكاوى محمول في النيابة والتي ستقوم بدورها وعلى الفور بإرسال المذكرة إلى شركات المحمول الثلاثة مع إعطاء الشاكى أو وكيله رقم سرى للسؤال عن هاتفه في النيابة كل فترة.

9- في حال أن عثرت إحدى شركات المحمول على الهاتف المفقود أو المسروق ستقوم بإرسال بيانات من يقوم بتشغيل الهاتف وذلك من خلال الشريحة الموجودة به إلى النيابة الكلية والتي سترسلها بدورها إلى النيابة الجزئية.

10- بعد استلام النيابة الجزئية لبيانات حائز الهاتف ستكلف جاويش الإستيفاء بالاتصال بالرقم المشغل للهاتف ليطلب منه الهاتف وإلا سيصدر أمر بالضبط والإحضار، ثم تسليم الهاتف لشخص الشاكى

                 مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

كيف تستعيد هاتفك المسروق؟..

أفضل طريقة لإنهاء الأزمة.. 10 خطوات لاسترجاع الهاتف المحمول من محضر بقسم الشرطة لـ”المحكمه

يتعرض العديد من المواطنين لأزمة سرقة الهاتف المحمول، وذلك تحديداَ بعد ظهور إصدارات جديدة ومتطورة مرتفعة الأثمان، ما أدى لجعلها مطمعاً لتلك العصابات، إلا أنه على الرغم من حماية القانون لحق المواطنين، الذين يتعرضون لتلك السرقات، إلا أن كثيراً منهم يجهلون الخطوات القانونية الواجب اتباعها لحفظ تلك الحقوق.
في التقرير التالي، يلقى “اليوم السابع” الضوء على إشكالية الإجراءات القانونية المتبعة لاسترداد الهاتف المحمول المسروق حرصا على ملفك الشخصي في هاتفك وبما أنه يحتوي على أمور خاصة عديدة لتوسع ثورة التكنولوجية والمعلومات في هذا الإطار فقد رصدنا معرفة إجراءات استرجاع فونك المفقود من خلال طريقتين تكون الطريقة الأولى فى 10 خطوات رئيسية يتبعها المواطن في حالة تعرض هاتفه المحمول للسرقة –
الطريقة الأولى..10 خطوات لاسترداد هاتفك المسروق
1- تحرير محضر بقسم الشرطة الذي وقعت فى دائرته السرقة، مرفق به بيانات الهاتف “الرقم المسلسل، النوع، الماركة”، وأهم شئ الرقم المسلسل الموجود مع علبة التليفون، لأنه في حال ضياع الرقم عليك أن تنسى العثور على التليفون بشكل نهائى.

2- سيتم تقييد المحضر ضد مجهول فى حالة عدم العلم بهوية السارق، أو تقديم طلب استعلام.

3- تسليم المحضر للنيابة العامة، ويتم تقديم طلب استعلام من شركات المحمول.

4- ترسل النيابة الملف للمحامي العام لتحرير خطاب استعلام من شركات المحمول.
5- عند استعمال السارق الهاتف المحمول بشريحة أي شركة ترد شركات المحمول من واقع بيانات صاحب الشريحة للهاتف المسروق الموجودة بالتليفون المحمول على الخطاب وتحدد “اسمه، رقم بطاقته، عنوانه”.

6- يرسل المحامي العام الاستعلام للنيابة الجزئية.

7- يصدر قرار من النيابة العامة بضبط وإحضار السارق.

8- يتم تحرير جنحة سرقة أو استيلاء على أشياء مسروقة لحامل الهاتف المحمول.

9- تحدد له جلسة وتنظر الجنحة ويكون الحضور فيها وجوبى للمتهم.

10- تقدم طلب للنيابة بتسليمك هاتفك المحمول.

الجدير بالذكر أن كل ما تم تناوله متوقف على استعمال السارق لهاتفك المحمول بشريحة جديدة، وعليك أن تراعى دائماَ عدم إلقاء أو ضياع كرتونة الهاتف المحمول الموجود عليها الرقم المتسلسل.

موسسة حورس للمحاماه            01129230200

 

مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

للتواصل

من داخل مصر                                                   01129230200

من خارج مصر  (واتس اب)                              00201129230200