استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

كيفية الزواج من فتاة سويدية

230

كيفية الزواج من فتاة سويدية

الزواج من فتاة سويدية والحصول علي الإقامة والجنسية السويدية :

الزواج من فتاة سويدية ثم الحصول علي الإقامة السويدية ومن ثم الحصول علي جنسية السويد يعتبر حلم كثير من الشباب ,حيث ان الفتاة السويدية تتميز بالجمال والرقة والشعر الأشقر والعيون الزرقاء أو الخضراء والقوام الرشيق , وهذا مطلب الكثيرين من الشباب من مواطني الدول العربية, فهو يحلم بزوجة جميلة ويعيش في بلد مستقر وآمن ويحقق كل أمنياته من أمتلاك بيت أنيق وسيارة فارعة .

الزواج من فتاة سويدية والحصول علي الإقامة والجنسية السويدية
الزواج من فتاة سويدية والحصول علي الإقامة والجنسية السويدية

الهجرة الى السويد عن طريق الزواج بفتاة سويدية :

كيف يحقق الشاب حلمه والزواج من سويدية ؟ , وكيف يجد الزوجة السويدية التي تناسبه؟,   هناك طريقة وحيدة لتحقيق مايريد , وهي تعتبر أسرع وسيلة من اجل البحث عن فتاة سويدية مناسبة للزواج منها والهجرة إلي السويد , وذلك من خلال الدخول علي مواقع التعارف والدردشة , أو علي مواقع التواصل الأجتماعي والبحث عن مايناسبك سواء من حيث العمر او ترغب في فتاة او سيدة , فتبدأ العلاقة بينكما بالتعارف أولا حتي يحث القبول علي الزواج بعد ان تتخطيا مرحلة التفاهم فيما بينكما من خلال الوضوح والصدق بين الطرفين.

– حيث ان الصدق والصراحة أهم نقطة لاستكمال العلاقة ,لأن الفتاة او السيدة الغربية تفضل الأرتباط بالرجل الواضح الصريح ,الذي يقديم لها الحب الحقيقي وليس الخداع من اجل الإقامة, فلابد ان تشعر انه يرغبها لذاتها ويتحمل معها مسئوليات الزواج .

– من أكثر العيوب التي تقابل الزوج الأجنبي عند زواجه من امرأة سويدية ,هو وجود اختلاف قوي بين الثقافات و بين المعتقدات الدينية لكلا الزوجين , هذا الأختلاف القوي ينشأ مع الوقت مشكل عديدة تتسبب حدوث الطلاق من الفتاة السويدية.. فالمجتمع الشرقي له ثوابت لا يمكن الأنحياز الي غيرها غير المجتمع السويدي فهو يختلف معه في العادات والتقاليد .. وينبغي هنا علي الزوجين تخطي هذه المشكلا من البداية والأعتراف بأن لكل طرف عاداته وثقافاته ومعتقداته ولا يتدخل فيها الطرف الأخر اذا ارادا الأرتباط , لان الوعي بهذه الفوارق من أول الطريق ستجعل الطرفان يعبرا سويا من اجل إنجاح هذا الزواج .

إجراءات الهجرة الي السويد عن طريق الزواج :
يتقدم الزوج الأجنبي غير السويدي بطلبه للهجرة إالي السويد عن طريق الزواج حتي يتمكن من الحصول علي الإقامة الدائمة في السويد بموجب زواجه من مواطنة سويدية الأصل تحت بند لم شمل العائلة الذي يقره القانون السويدي , خلال مدة لا تقل عن 6 أشهر من بعد الزواج وهذه المدة لكي تتأكد هيئة الهجرة السويدية من رغبة الزوج في الأستمرار في الزواج ولأثبات مصداقيتة في نية الزواج من اجل تكوين أسرة وليس لهدف آخر (زواج من اجل المصلحة) , وينبغي إثبات اتمام مراسم الزواج بصور حفل الزفاف مثلا .

يتم طلب تجمع العائلة للزوجة السويدية من قبل مصلحة الهجرة وتقديم الوثائق والمستندات واللازمة والتي من اهمها عقد الزواج , والهوية الشخصية للزوج , وشهادة ميلاده , وشهادة تفيد أنه غير متزوج في نفس الوقت بزوجة أخري,لأن تعدد الزوجات ممنوع في القانون السويدي.

بعد الحصول علي الإقامة في السويد بشكل رسمي , يستطيع الزوج الحصول علي كل الحقوق بموجب الإقامة في السويد مثل الرعايا الصحية والدراسة في جامعات السويد وحقه  في مزاولة العمل في السويد بصفه رسمية , و يحق للزوج المتزوج من مواطنة سويدية الحصول علي الجنسية السويدية ولكن بعد مرور حوالي 4 سنوات علي الأقل من بعد وصوله للأراضي السويدية .

لو حدث الطلاق قبل الحصول علي الإقامة في السويد ماذا يحدث :

قد تحدث مشاكل عائلية ويتم الأنفصال قبل حصول الزوج علي الإقامة في السويد , وغالبا في مثل هذا التصرف يتم ترحيل الزوج من السويد , وبالأخص في حال اكتشاف السلطات السويدية بخداع الزواج وان هدفه كان الإقامة في السويد والعمل وليس الزواج للأستقرار وتكوين أسرة  اي بهدف (الهجرة الي السويد).

وعند وجود أطفال فإن الحضانة تؤول الي الزوجة بموجب القانون السويدي الذي يعطي الأم الأحقية في الأحتفاظ بالأطفال واحتضانهم .

كل مايخص إجراءات الهجرة الى السويد عن طريق الزواج بفتاة سويدية بالتفصيل :

الهجرة الى السويد من خلال الزواج بفتاة سويدية :

القانون السويدي , يفرض علي الزوج الذي تزوج بعقد زواج من شريك سويدي,(الزوج الأجنبي) عند الحصول على تصريح بالإقامة ضرورة تسجيل وثيقة الزواج في مصلحة الضرائب السويدية.

أو بعقد الشراكة والتي تتيح وجود علاقة بين الرجل والمرأة بدون زواج , و لكنهما يسكنان في منزل واحد معا كزوجان.

لتقديم طلب الحصول على تصريح الإقامة لرغبتة في الإنتقال للزواج من الفتاة التي اتفق معها علي الزواج :

تصريح الإقامة في السويد :

 

في طلب تصريح الإقامة على الزوج ملء البيانات الشخصية له وللزوجة المستقبلية بالإضافة الى وثائق أخرى.

تقديم العنوان الحالي للزوجة السويدية ورقم الهاتف وعنوان البريد الالكتروني الخاص بها ورقم التسجيل الوطني لها.

ينبغي علي الزوج ذكر السفارة أو القنصلية لإجراء المقابلة الشخصية.

أو التوجه الى أقرب دولة بالجوار توجد بها سفارة أو قنصلية السويد.

تقديم طلب تصريح الإقامة عن طريق الزواج من خلال الأنترنت

شروط تقديم طلب الإقامة من خلال الأنترنت :

أن يبلغ الزوجان السن القانونية للزواج ( 18 سنة).

أن يكون يمتلك الزوج الأجنبي بريد الكتروني خاص به للتواصل .

دفع رسوم الطلب عن طريق أحدي البطاقات البنكية (فيزا كارد أو ماستركارد).

تصوير جميع الوثائق المطلوبة وترجمتها .

الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب :

–  نسخة من صفحات جواز السفر الأولي والتي توضح البيانات الشخصية , و تظهر الصورة ورقم الجواز والتوقيع والبلد الذي صدر منه جواز السفر ومدة صلاحيته , وما اذا كان لدي الزوج تصريح للسكن في بلد غير البلد الأصلي.

– استخراج شهادة تفيد العزوبية اذا لم يتم الزواج بفتاة سويدية بعد.

– لو كانت صلاحية جواز السفر تقترب علي الإنتهاء, فيستلزم تجديده وتمديده ، لأن اذا كانت مدة سريان جواز السفر علي وشك الإنتهاء ,فلن يتمكن الزوج من الحصول على مدة أطول من التي موضوعة في جواز السفر

دفع رسوم طلب تصريح الإقامة :

على الزوج أن يقود بدفع الرسوم المستحقة لعملية طلبه, و الدفع يتم بواسطة البطاقة البنكية.

استمارة يجب تعبئتها من قبل الزوجة السويدية :

عندما يقوم الزوج بإرسال طلبه غلى مصلحة الهجرة السويدية, فإن المصلحة تتواصل مع الزوجة السويدية من خلال البريد الاكتروني الخاص بها.

والرسالة بها إرشادات عن كيفية الدخول إلى شبكة الأنترنت لإستخراج استمارة او نموذج به مجموعة من الأسئلة للأستفسار عن دخل الزوجة ومعيشتها ومنزلها وممتلكاتها وماهي علاقتها بالشخص المتقدم بالطلب (الزوج), وعلى الزوجة الإجابة عن تلك الأسئلة خلال مدة مدة زمنية لاتتعدي الأسبوعين .

حجز موعد لاجراء المقابلة:

في حال قيام مصلحة الهجرة بمعالجة طلب الزوج والاستمارة التي بها الاسئلة,  فتقوم بإرسال بريد إلكتروني للزوج تطلب تحديد موعد لإجراء المقابلة الشخصية في السفارة أو القنصلية  السويدية.

إجراء المقابلة :

عند إجراء المقابلة مع السفارة على الزوج الأجنبي ان يصطحب معه جواز سفره ونسخ أصلية من الوثائق التي تم أرسالها مع الطلب.

أثناء المقابلة مع السفارة ستطرح علي الزوج بعض الاسئلة المتعلقة برغبته في اتمام الزواج من فتاة سويدية, وعن مدي علاقته بالفتاة التي يرغب في الزواج منها , ومتي تم التعارف وأين , و ان تم الزواج فعلا بها فلن يطرحو هذه الاسئلة.

في حال حصول الزوج على تصريح بالإقامة هنا يتم منحه بطاقة تصريح بالإقامة في السويد.

و بطاقة الإقامة تحتوي على المعلومات الشخصية وبصمات لأصابعه , وصورة شخصية له.

كما يجري تخزين بصماته في شريحة ملصقة علي البطاقة .

إذا كان الزوج الأجنبي من مواطنين لدول يفرض عليهم استخراج التأشيرة قبل الدخول الى السويد , فسيحتاج إلى بطاقة الإقامة للسفر الى السويد , ويتم أخذ بصماته وتصويره أثناء المقابلة.

الأنتظار لحين اتخاذ القرار :

بعد اجراء المقابلة في السفارة تقوم مصلحة الهجرة بإتخاذ القرار سواء بقبول الطلب أو برفضه.

اذا وجدت ان جميع المعلومات دقيقة وان الوثائق متوفره بالكامل , فإن القرار سيكون بالقبول, وربما هناك طلبات لمصلحة الهجرة تطلبها في وقت لاحق ( وثائق إضافية) , وستتواصل مع الزوج من خلال بريد الكتروني لتعلمه بالوثائق الإضافية المطلوب تجهيزها.

القرار النهائي :

بعدما يكون القرار جاهز سيأتي للزوج على بريده إلكتروني مايفيد ذلك , و عليه الأتصال بالسفارة أو القنصلية للحصول على القرار , ثم يحجز موعداً معهم لأخذ القرار  ويلزم معه جواز السفر لأستلام القرار .

بعض السفارات ترسل القرار عن طريق البريد مع بطاقة تصريح الإقامة.

موسسة حورس للمحاماه 01129230200