استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

تعرف علي اشطر محامي متخصص في القضايا الجنائيه

تعرف علي اشطر محامي متخصص في القضايا الجنائيه

0 74
تعرف علي اشطر محامي متخصص في القضايا الجنائيه
محامي متخصص في القضايا الجنائيَّة 01020743999
القضايا الجنائيَّة
قَسّم القانون المصري الجرائم بحسب جسامتها إلى المخالفات والجنح والجنايات. الجنايات هي الجرائم الكبيرة التي تكشف عن خطورة مرتكبيها، وقد حدد القانون عقوبتها بالسجن أو السجن المشدد من 3 سنوات إلى 15 سنة والسجن المؤبد، والإعدام.
أبرز أمثلة الجنايات: جرائم القتل، الضرب المفضي إلى الموت، التخابر، تهريب المواد المخدرة، السرقة بالإكراه، اقتحام المنازل، الخطف، الاغتصاب، الرشوة، تزوير الوثائق والمحررات الرسمية.
الجنح هي الجرائم الأبسط، والتي لا تنطوي على خطورة كبيرة على المجتمع ولا تؤكد وجود ميول عنيفة لدى مرتكبيها، وقد حدد القانون عقوبات الغرامة أو الحبس من ٢٤ ساعة إلى ٣ سنوات.

تعرف علي اشطر محامي متخصص في القضايا الجنائيه

أبرز أمثلة الجنح: السرقات (عدا السرقة بالإكراه أو المقترنة باقتحام المنازل)، تعاطي المواد المخدرة، القتل الخطأ، التحرش الجنسي، تزوير وثائق غير رسمية، الزنا. المخالفات هي البسيطة مثل مخالفات المرور.
القانون الجنائي
القانون الجنائي قانون ينظم كيفية معاقبة كل من خالف قاعدة قانونية وفرض العقوبة القانونية عليه وتحديد الافعال المباحة والمحرمة ويوجب لكل جريمة جزاء.
القانون الجنائي أو قانون العقوبات هو فرع من فروع علم القانون التي لها صلة بالجريمة. ويمكن تعريفها بأنها مجموعة القوانين التي تضعها الدولة إزاء السلوك المنهي عنه، بحيث يهدد أمن وسلامة العامة ومصلحتها ويعرضها للخطر، وتسن العقوبات من أجلها على منتهكي هذه القوانين. ويختلف القانون الجنائي عن القانون المدني.
تعرف علي اشطر محامي متخصص في القضايا الجنائيه
الحكم بالبراءاة في الدعوي الجنائية
يختلف القانون الجنائي عن باقي القوانين بعواقبها الوخيمة وعقوباتها المترتبة عليها في حالة عدم اتباعها. فكل جريمة تتكون من عناصرها الجنائية. ويمكن فرض عقوبة الإعدام في بعض الأنظمة القضائية للجرائم البالغة الخطورة. ويمكن أن تكون عقوبات جسدية أو بدنية كالجلد وضرب بالعصي، بالرغم أن معظم هذه العقوبات محرم ممارستها في معظم دول العالم. بينما يمكن زج الأفراد في السجن بحالات مختلفة بحسب النظام القضائي الممارس في تلك الدولة، ويمكن أن يكون الحبس انفرادياً، ويتراوح مدة الحبس من يوم إلى مدى الحياة. وقد يتخطى ذلك بالرقابة الحكومية التي تشمل الإقامة الجبرية أوالتسريح المبكر للمدان المكفول بالإطلاق المشروط أو وضع المدان تحت المراقبة عند تسريحه من السجن بحسب ظروف الجريمة وخطورتها. ويمكن فرض الغرامات المالية ومصادرة أموال المدان وممتلكاته الخاصة.
تعرف علي اشطر محامي متخصص في القضايا الجنائيه
افضل محامي جنائي
افضل محامي جنائي
يوجد خمسة أساليب مستخدمة عالمياً في تنفيذ عقوبات القانون الجنائي وهي: القصاص، والردع، والتعجيز، وإعادة التأهيل، والتعويض. وتختلف درجة ممارسة كلٍ من بحسب الأنظمة القضائية ونوع المخالفة.
القصاص (Retribution)- يحتم على المجرمين الإحساس بالمعاناة بطريقة ما، وهذا هو المبتغى وراء استخدام هذا الأسلوب. وهي أسوء العقوبات التي ينالها المجرمون أو تلحق الضرر الجسيم لمصلحتهم، فإن القانون الجنائي سيضع المجرمين في موقف لا يحسد عليه بغية “تحقيق القسطاس”. فالناس يلجوؤن إلى القانون من أجل حماية حقوقهم من ألاّ يقتلوا، ولكن إذا انتهكوا هذه القوانين، فإن هذه الحقوق الممنوحة لهم تسقط عنهم بالقانون. فالقاتل يقتل، وهي مأخوذة من فكرة “تساوي كفتي الميزان”.
الردع (Deterrence)- يهدف هذا الأسلوب إلى ردع المذنب بعينه. وهي فرض عقوبة وافية لتثبيط عزيمة المذنب وتخويفه من ارتكاب السلوك الجنائي لشدة الجزاء المترتب عن فعله. ويهدف الردع العام للمجتمع ككل. فبفرض العقوبة لمرتكبي الجرائم، يتم تثبيط عزيمة الافراد الآخرين من ارتكاب الجرائم ذاتها.
تعرف علي اشطر محامي متخصص في القضايا الجنائيه
مدة تقادم الشيك جنائيا
مدة تقادم الشيك جنائيا
التعجيز (incapacitation)- يسعى إلى إبعاد المجرمين وقصرهم عن المجتمع حتى يأمن من شرهم. ويتحقق كذلك اليوم بفرض عقوبة السجن لمدى الحياة. وتخدم عقوبتا الإعدام والطرد الغاية ذاتها.
إعادة التأهيل (Rehabilitation)- يهدف إلى تحويل المذنب إلى فرد فعّال في المجتمع. فهدفه السامي تفادي المزيد من ارتكاب الجرائم، وذلك باقناع المذنب بمدى الخطأ الجسيم من جراء سلوكه المنافي للمجتمع.
التعويض(Restitution)- هي نظرية يعتمد فيها نظام العقوبات على تعويض الضحايا. هدفها إصلاح ماتسببه المذنب من إيذاء للضحية من خلال السلطة الحكومية. فعلى سبيل المثال، يتوجب على الشخص الذي يختلس الأموال خلسةً دفع ماختلسه بالمثل. وعادةً، مايلتقي أسلوب التعويض بأهداف أخرى رئيسة للعدالة الجنائية وترتبط ارتباطاً وثيقاً بمفاهيم القانون المدني.ويسمى بالدية في البلاد الإسلامية

مكتب الدكتور عبد المجيد جابر المحامي بالنقض

افضل محامي جنايات : ==============
وفقا لما تحصلنا عليه من احكام بالبراءة لصالح موكلينا …فقد اصبح مكتبنا الافضل بفضل الله ….
ولاننا نعلم مدي ما يصيب المتهم وأسرته من خوف وقلق يؤدي الي الشلل في التفكير وعدم القدرة على اتخاذ القرار .
ولاننا نعلم ان اكبر مشكلة ممكن تواجههم هي كيفية الوصول إلى محامي ثقة ومتخصص فعلا في قضايا الجنايات والنقض الجنائي ..محامي يتعامل مع القضية بكل اهتمام ..محامي يفهم يعني ايه جناية ويقدر يستخرج اهم ثغرات القضية ويتوصل الي البراءة ويفكر خارج الصندوق ..وله قدرته علي اقناع المحكمة..
وقد ينتقلون من مكتب محامي إلي مكتب محامي أخر ولا يستقرون علي من يتعاملون معه فتضيق صدورهم وتصبح اغلي امنيه لديهم هو أن يوفقهم الله الي المحامي المناسب صاحب الخبرة في عمله والامانه في تعامله ليضعون أوراق القضيه لديه وهم مطمئنون مرتاحي البال.
لذلك وعن سابق تعامل : = ==============

فقد عرضنا لمكتب المستشار عبد المجيد جابر  المحامي بالنقض المتخصص فى قضايا الجنايات والنقض الجنائي

الذي وثق فيه الكثيرون وأصبحوا يأتون إليه من محافظات مصر المختلفه دون التفكير في مشقه السفر إليه بعد ان وجدوا فيه الصدق والثقه والخبره…

 

اترك تعليقا