استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

قبول النقض والبراءة يبدأ من هنا – مكتب المحامي بالنقض عبد المجيد جابر

قبول النقض والبراءة يبدأ من هنا - مكتب المحامي بالنقض عبد المجيد جابر

0 30

قبول النقض والبراءة يبدأ من هنا – مكتب المحامي بالنقض عبد المجيد جابر

في بعض القضايا قد يتعرض الفرد أو ممثل الشركة لإصدار حكم قضائي ضده لكن وأيضًا ظلمًا؛ ثم تدمير مستقبل وعلى هذا القرار الذي قد يتسبب فيه اختيار محامي نقض ضعيف أو لم يتم جمع أدلة كافية تثبت براءة الموكل خاصة في القضايا ذات عقوبة طويلة الأمد, حينها يضطر الشخص لتحمل عقوبة غير مستحقة وسلب حريته كذلك في الشركات, مما قد يتسبب ذلك الحكم الخاطئ في تدمير مستقبل الموكل أو الشركة, لذلك يجب على الموكل مراعاة الدقة عند اختيار محامي خبير وذلك أحد الأسئلة التس سنجيب عنها خلال فقرات المقال.

قد تحتاج إلى مساعدة محامي بالنقض؛ فما هو محامي النقض؟ ولماذا هو مهم؟ وكيف تختار المحامي المناسب لقضيتك؟ سواء كان محامي نقض جنائي أو مدني, وعن الدور البارزو لمحامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا. هذه الأسئلة التي سنحاول الإجابة عليها في هذا المقال.

من هو محامي النقض؟ وما دوره؟

محامي نقض: هو المتخصص بالترافع أمام محكمة النقض, وهو المتخصص في هذا النوع من الدعاوي، حيث يمتلك خبرة ومعرفة بالأصول والإجراءات والمبادئ القانونية التي تحكم عملية النقض, والنقض هو وسيلة قانونية يتم منحها للطرف المتضرر من الحكم الصادر من المحاكمة السابقة؛ لإعطاء فرصة لإعادة النظر في الحكم وإثبات خطأه أو مخالفته للقانون.

يستطيع محامي النقض والإدارية العليا أن يحلّل الحكم ويجد الثغرات والأخطاء فيه، كما يقوم بتقديم مذكرة نقض تبين أسباب طعنه في الحكم، ويدافع عن حقوق موكله أمام المحكمة العليا, كما أنه من المحامين المقيدين بجدول محكمة النقض دونًا عن غيرهم من المحامين، وهو المنوط به الطعن في الأحكام النهائية مبيّن الخطأ الذي طَال تلك الأحكام, وما شاب ذلك من أخطأء في تطبيق القانون وحسم الخصوم بحكم صادر عن قضاة محكمة النقض والدستورية العليا (مع العلم أن هذه المحكمة تعد من أعلى المحاكم الموجودة في مصر) بعد توضيح الصورة الصحيحة لأحداث ما قبل القضية الأولى.

قبول النقض والبراءة يبدأ من هنا – مكتب المحامي بالنقض عبد المجيد جابر

نظرة عميقة حول محكمة النقض

تعد محكمة النقض طبقة قائمة بذاتها وهي أعلى من محاكم الدرجة الأولى والمحاكم الاستئنافية, وليس الهدف من إنشائها جعل التقاضي على ثلاث درجات فالتقاضي فيها على درجتين فقط, ولهذا تُقَام محكمة النقض على رأس المحاكم العادية فيظهر ذلك في وظيفة المحامي بالنقض والدستورية والإدارية العليا.

المحكمة الاستئنافية لا تبحث عن حكم أول درجة لتراقب صحته أو عدالته, وإنما تبحث القضية التي كانت أمام محكمة أول درجة؛ فهي تعيد بحث القضية من جديد. أما محكمة النقض تراقب سلامة تطبيق الحكم محل الطعن للقانون فالقضية التي أمام المحكمة هي عدالة هذا الحكم أو صحته، وهي قضية تختلف عن تلك التي كانت معروضة على محكمة أول درجة أو على المحاكم الاستئنافية ولذلك لا تعد محكمة النقض درجة ثالثة لنظر القضية نفسها. فإذا بلغ الحكم مرحلة التقاضي أمام المحكمة فيصبح الحكم نهائيًا ما لم يكن قابلا لإعادة النظر.

ما هي درجات المحامين وصولاً إلى النقض والدستورية العليا؟

مهنة المحاماة هي مهنة شريفة ومقدسة تقوم على الدفاع عن حقوق الإنسان والمطالبة بالعدالة في المجتمع. ولكن ليس كل محامي يمكنه أن يتولى كل أنواع القضايا والترافع أمام كل المحاكم، فهناك درجات مختلفة من القيد تحدد صلاحياته واختصاصاته في مزاولة مهنته. في هذه الفقرة سنتعرف على أنواع محاميين النقض في مصر بناء على درجة القيد والفرق بينهم.

 

محامي بدرجة قيد الجدول العام

هو المحامي الذي يجوز له أن يقوم ببعض الأعمال القانونية فقط باسمه دون غيرها. فمثلاً يجوز أن يحضر تحقيقات النيابة العامة ومحاضر الشرطة في مواضيع معينة مثل الجنح (السرقة، النصب، التبديد، أو المخالفات بكل أنواعها), كما يجوز له أن يترافع فيها باسمه في المحاكم الجزئية.

 

المحامي الابتدائي

هو المحامي الأعلى درجة في القيد من محامي الجدول العام ويكون له صلاحيات أكبر منه, والتي منها أن له الحق في فتح مكتب باسمه كما أن لديه الصلاحية في الحضور أمام جميع المحاكم الجزئية والمحاكم الابتدائية والإدارية, كما يجوز له أن يقوم بتحرير كل أنواع العقود ماعدا عقود التأسيس ولا يجوز له أن يحضر باسمه أمام محكمة النقض أو محاكم القضاء العالي.

محامي بدرجة قيد الاستئناف العالي ومجلس الدولة

هو محامي يمتلك صلاحيات أعلى وأكبر بكثير من المحامي الابتدائي منها الحضور والمرافعة أمام محاكم الاستئناف ومحاكم القضاء الإداري بأسمه وبالتالي يحق له الحضور أمام المحاكم الأخرى على اختلاف أنواعها ودرجاتها كما أنه قادر على تحرير جميع العقود.

هو محامي لديه كل الصلاحيات القانونية لأنه يعتبر متربع على عرش القيد في كل درجاته فيكون له حق الحضور والترافع أمام كل أنواع المحاكم وعلى رأسها محكمة النقض والمحكمة الدستورية العليا والمحكمة الإدارية العليا, كما يقوم بجميع التصرفات والعقود القانونية دون أي قيد أو شرط؛ فالمحامي لا يتعلم دراسة القوانين فقط وإنما يتعلم فنون مهنة المحاماة فهي مهنة مقدسة شريفة قال عنها هنري روبير النقيب السابق للمحامين في فرنسا:

ليس من وظيفة عدا وظيفة القضاء أشرف من مهنة المحاماة، وهذا الشرف هو المقابل لمجهود من يمارسها.

أكثر الأسئلة شيوعًا فيما يخص محامي النقض وقضايا التخصص

يتساءل الكثيرون حول الشروط اللازم توفرها لقبول الطعن بالنقض, وعن الحالات التي يتم فيها رفض الطعن, كما هناك من يتساءل عن الفروقات بين عمليتي النقض والاستئناف وأخيرًا التعرف على ما إذا كان من الممكن إعادة النظر في الحكم بعد الاستئناف. كل هذه الأسئلة سيتم الإجابة عنها خلال الفقرات التالية, تابع لمعرفة إجابة كل منها.

لقبول الطعن بالنقض عدة شروط هي:

  • أن يقدم الطعن خلال 60 يومًا من تاريخ صدور الحكم.

  • يقوم المتهم من داخل محبسة بوضع مذكرة الطعن على الحكم.

  • كتابة مذكرة بأسباب الطعن بعد دراسة أسباب الحكم ومحاضر جلسات المحاكمة.

  • تحدد محكمة النقض جلسة لنظر الطعن في خلال مدة في المتوسط سنة (قد تزيد أو تنقص).

متى يتم رفض الطعن؟

  • إذا تم تقديم الطعن أو أسبابه بعد الميعاد؛ فإن المحكمة تقضي بعدم قبوله شكلاً.

  • أما إذا كان الطعن مقبولاً وكان مبنيًا على مخالفة القانون والخطأ في تطبيقه أو تأويلة, تصحح المحكمة الخطأ وتحكم بمقتضى القانون.

  • إذا كان الطعن مبنيًا على بطلان في الحكم أو حدث بطلان في الإجراءات أثر فيه؛ فإن المحكمة تنقض الحكم وتعيد الدعوى إلى المحكمة التي أصدرته.

  • إذا تم رفض الطعن بالنقض لا يجوز التقدم بالنقض مرة أخرى؛ حيث أن لمحكمة النقض مواعيد التقدم بالطعن وفقًا للقانون وعلي حسب نوع القضية, ولا يجوز استئناف القضية بعد رفض محكمة النقض الطعن المُقدَّم من حيث أن إجراء النقض هو إجراء أعلى من الاستئناف.

  • لا يمكن لمحكمة النقض الرجوع في حكمها حيث أنه يكون حكمًا نهائيًا.

 

ما الفرق بين النقض والاستئناف؟

هناك فروق كبيرة بين كلاً من النقض والاستئناف:

– الاستئناف: لا يكون إلا طعن على حكم أول درجة, سواء كان الحكم جنائيًا (يتطلب تدخل محامي نقض جنائي) أو حكمًا مدنيًا, وسيكون غالبًا في محكمة الأسرة, كما تتراوح مدة الطعن من 10 إلى 40 يومًا حسب حالة القضية.

– النقض: يكون طعنًا علي محاكم الدرجة الواحدة على سبيل المثال: محاكم الجنايات أو على أحكام محاكم الاستئناف، والنقض يكون على أحكام الاستئناف,أما عن محكمة النقض فهي آخر مرحلة في طريق الطعن, ومدة الطعن بالنقض تكون 60 يومًا.

قبول النقض والبراءة يبدأ من هنا – مكتب المحامي بالنقض عبد المجيد جابر
احكام محكمة النقض في الطلاق
احكام محكمة النقض في الطلاق

هل يجوز الْتماس إعادة النظر بعد صدور حكم الاستئناف ؟

  • يجوز التقدم بالْتماس إعادة النظر إذا قَضَى الحكم بشيء لم يطلبه الخصوم أو بأكثر مما طلبوه.

  • يجوز أيضًا في حالة كان منطوق الحكم مناقضًا بعضه لبعض.

  • إذا صدر الحكم على شخص طبيعي أو اعتباري, لكنه لم يتم تمثيله بطريقة صحيحة أثناء التقاضي.

  • يجب أن يكون الحكم الصادر في الدعوى بدون حجة عليه, حتى يتم السماح بإعادة النظر فيه.

ماذا يفعل المحامي النقض ليضمن نصرة موكله؟

يسعى المحامي بالنقض والإدارية العليا إلى تغيير الحكم الصادر ضد موكله من محكمة سفلى أمام محكمة النقض, لكن ليس كل حكم يمكن الطعن فيه، وليس كل طعن يمكن قبوله. إذًا ما هي الإجراءات التي يتبعها أشهر محامي نقض في مصر لضمان حق موكله في الطعن والفوز بالقضية؟

  • يدرس المحامي ملف القضية بشكل عميق وشامل، ويعرف حيثيات القضية.

  • يستمع إلى كامل أحداث القضية من موكله بجميع تفاصيلها.

  • يقوم المحامي بإخبار موكله بكل أمانة وموضوعية وشفافية بموقفه في القضية، وعدم التلاعب بمصيره, بهدف تحصيل الأتعاب على الرغم من إيمانه بموقف موكله.

  • يعمل محامي نقض بالقاهرة التابع لأحد فروع مؤسسة حورس على تحضير جميع الوثائق والمستندات اللازمة للترافع، وبكل احترافية.

  • يملك المحامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا مهارة التحقيق في إيجاد الثغرات القانونية التي تمكنه من تبرئة ساحة موكله أو على الأقل تخفيف الحكم.

  • يبحث عن شهود داعمين للقضية، واستجوابهم بطريقته الخاصة للحصول على كل المعلومات التي قد تغير من مسار القضية، واستدعائهم للمثول أمام المحكمة.

  • يقوم دائمًا بإبلاغ الموكل فورًا بكافة المستجدات، ورفع معنوياته بشأن المسار الذي ستسلكه القضية.

  • يقوم المحامي بمحكمة النقض والدستورية والإدارية العليا بتقديم الاستشارة القانونية، كما يخبر موكله بكافة الحلول التي تساهم في الوصول إلى النتائج المطلوبة له.

    قبول النقض والبراءة يبدأ من هنا – مكتب المحامي بالنقض عبد المجيد جابر

قضايا التزوير في ضوء احكام محكمة النقض
قضايا التزوير في ضوء احكام محكمة النقض
 

من هنا يمكن الإشارة إلى ريادة المجموعة التجارية والبحرية في مجال المحاماة والقانون, ويرجع ذلك تأسيسها على يد مجموعة من خبراء القانون على رأسهم أشهر محامي نقض في مصر وهو المحامي محمد أبو ضيف, أحد أقوى محامين النقض بين محامين الشرق الأوسط, والذي هو مجال يضم كافة تخصصات القانون الأخرى وأصعبها.

تضم مكاتب مؤسسة حورس للمحاماة أفضل محامي نقض في مصر أمام محكمة النقض المصرية والدستورية العليا في مصر، الذي دائمًا ما يقوم بوضع نفسه مكان العميل والتصرف بالنيابة عنه في الوقت المناسب؛ لتحقيق أفضل وأحسن النتائج له. حرصًا على نيل رضاه؛ فالمحامي المتميز دائمًا ما يثمن موكليه ويعتبرهم ثروته الوحيدة للنمو، ولذلك يحرص على السرية والدقة وتقديم أفضل وأرقى الخدمات.

اضغط هنا لاطلب استشارة محامي بالنقض

لماذا تستعين بخبراء مؤسسة حورس في قضايا محكمة النقض؟

تعد مرحلة الطعن بالنقض من أخطر مراحل التقاضي، وذلك لأنها تأتي بعد صدور الحكم على المتهم. عندها تحتاج إلى توكيل محامي النقض بالقاهرة في نقض الحكم لإعادة الأمل من جديد للمتهم.

لذلك، لابد من اختيار أشهر محامي نقض في مصر خاصةً بالمحكمة الدستورية والإدارية العليا, يدافع عن الأفراد والمنظمات والكيانات التي تم اتهامها بارتكاب جريمة يعاقب عليها بالحبس مدة تزيد عن ثلاث سنوات أو مع الأشغال الشاقة أو السجن المؤبد أو الإعدام، مثل القتل العمد والاتجار بالمخدرات والاغتصاب والرشوة وخيانة الأمانة وغيرها. يلزم لها توكيل محامي نقض جنائي.

كذلك يتعامل محامي بالنقض والإدارية العليا مع مجموعة متنوعة من القضايا، منها جرائم العنف المنزلي، جرائم الجنس، جرائم المخدرات، السرقة، الاختلاس، والاحتيال… إلخ.

تضم مكاتب حورس للمحاماة مجموعة ممتازة من كبار المحامين منهم تخصص المحامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا في مصر والشرق الأوسط، هو من أنجح المحامين في القاهرة وأكثرهم شهرة.

 

إن نجاح مكاتب مؤسسة حورس للمحاماة أمام محكمة النقض والدستورية العليا نابع من ثقة عملائنا وموكلينا الكرام في كل فترات عملنا. ثق أيها العميل بتعاملك مع مكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة أمام محكمة النقض والدستورية العليا؛ فنحن لدينا فريق من أفضل محامين النقض في مصر مختارون بعناية من القانونيين المتمرسين.

حيث يسعى مكتبنا لتوفير أفضل مستوى من الخدمة بقدرة وكفاءة عالية، خبرائنا مستعدون علي الإجابة حول كل التخصصات القانونية من خلال استمارة اسأل محامي المجانية. ويتميز أعضاء مكتبنا بما عرف عنهم من النزاهة والحرص والعمل الجاد والقدرة على تقييم الأوضاع القانونية, وتقديم بفاعلية وسرعة والتي تقترن بقدرتهم على إيجاد الحلول المبتكرة لأي صعوبات لكي يتم تحقيق أهداف عملائنا, وفقًا لإجراءات قانونية سليمة تضمن حفظ حقوقهم؛ فلنا رؤية جديدة في تقديم الخدمات القانونية كما يعمل المحامي على التواصل الدائم مع عملائنا و موكلينا بشكل منتظم وذلك حتى نُعْلِمهم بأحدث التطورات التي تمت في الدعاوي الخاصة بهم و أي معاملات قانونية أخرى, حيث أننا حريصون كل الحرص على تحقيق أفضل نتيجة إيجابية للعميل.

هل ترغب في توكيل محامي بالنقض لنصرة قضيتك؟

اضغط هنا لتوكيل أشهر محامي نقض بالقاهرة

رقم أفضل محامي بالنقض في مصر والشرق الأوسط

قد تتسائل في قرارة نفسك كيف ابحث عن محامي بالنقض خبير بتوفير الحماية القانونية ونصرة المظلومين؛ إذا مكاتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية هي وجهتك. حيث أن خبرائنا هم الأفضل في القيام بالبحث القانوني الكامل في الموسوعات القانونية وآراء فقهاء القانون والأحكام السابقة, كما تمتاز مكاتبنا بقوة قانونية من مختلف القضايا التي باشرناها.

تمتلك مكاتب مؤسسة حورس للمحاماة مجموعة متميزة من أشهر المحامين بمحكمة النقض والدستورية العليا، بالإضافة إلى فريق كبير من المختصين الذين يتعاملون مع جميع قضايا النقض في جميع أنحاء مصر والشرق الأوسط. فعندما تواجه مشكلة جنائية تحتاج فيها لمحامي نقض جنائي يتولى قضية قتل عمد، تزوير، خطف، أموال عامة وغيرها من القضايا التي صدر فيها حكم ولم تقم بالطعن عليه، كما يتخصص مجال النقض بمجال آخر غير القضايا الجنائية وهو تخصص قضايا الأحوال الشخصية التي منها قضية الطلاق, النفقة, الحضانة, الخلع والتركات والتي قد يكون تم توكيل محامي أحوال شخصية لها ولكن لم يلتزم الطرف الآخر بحكم القضاة أو خالف القانون المنصوص أثناء أداء واجباته؛ فيقوم للمرة الثانية بتوكيل محامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا للطعن في الحكم وتشديده بهدف إلزام الطرف الآخر. لذا عليك الاستعانة بمكتبنا؛ فنحن سيقوم بكامل الإجراءات ووضع الحلول لتصل إلى النتيجة المطلوبة.

 

إذًا هل تعاني من قضية صعبة ومعقدة؟ هل تشعر بالظلم بعد صدور حكم ضدك؟ هل تبحث عن البراءة والعدالة؟ لا تقلق، فلدينا الحل لك. نقدم لك رقم أفضل محامي نقض بالقاهرة تابع لمؤسسة حورس للمحاماة داخل وخارج مصر، الذي يتمتع بخبرة واسعة وسمعة طيبة في مجال النقض, هو مَن يستطيع أن ينقذك من أي حكم ظالم أو خاطئ، ويعيد لك حقك, هو المحامي الذي يجيد فن البحث القانوني والصياغة القانونية والحجة القانونية، ويستخدم كل السياسات القانونية والأحكام السابقة لصالح قضيتك, ويهتم بك وبمصلحتك ويتابع معك كل خطوة في مسار الطعن، ويبلغك بكل جديد في قضيتك. لا تتردد في الاتصال به، فهو سيكون سندك ومعينك في أصعب المواقف.

في الختام، نأمل أن نكون قد أوضحنا لك من هو محامي النقض ولماذا هو مهم وكيف تختاره, فالمحامي المتخصص في قضايا النقض هو شريكك في الحصول على العدالة والحفاظ على حقوقك في حالة الطعن في الحكم القضائي. لذلك، فإن اختيار أفضل محامي بالنقض داخل أو خارج مصر يتطلب البحث والتحري والثقة. وإذا كنت تبحث عن محامي بالنقض بالإدارية والدستورية العليا يكون متميزًا وموثوقًا، فلا تتردد في الاتصال بنا في مؤسسة حورس للمحاماة. فنحن نمتلك فريقاً من المحامين المتخصصين في النقض والذين لديهم خبرة طويلة وسمعة طيبة في هذا المجال. كما نقدم لك خدمات استشارية فورية ونساعدك في كل خطوة من خطوات الطعن. لا تفوت هذه الفرصة وتواصل معنا الآن.

اترك تعليقا