مؤسسة حورس للمحاماة زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في مصر, إنهاء مشاكل الاقامه للاجانب في مصر, توثيق عقود زواج عرفي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب , توثيق عقود زواج عرفي , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني

عقد زواج مصري من اجنبية

عقد زواج مصري من اجنبية

0 116

عقد زواج مصري من اجنبية

مؤسسة حورس للمحاماه   00201129230200

نموذج عقد زواج مصري من اجنبية سواء كان رسمي أو عرفي يمكنك الحصول عليه بكل سهولة من مكتب المستشار القانوني عبد المجيد جابر الذي يشتهر بجدارته في صياغة كافة أنواع العقود ومن بينها عقود الزواج.

يستطيع مكتب المحامي والمستشار القانوني عبد المجيد جابر– محامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة وماجيستير في القانون – تقديم كافة الحلول القانونية لجميع مشاكل الأحوال الشخصية بين المصري والأجنبية والعكس.

كما يتخصص “جابر” وفريق محاميه في إجراءات إتمام زواج الأجانب في مصر وتوثيقه بناءً على درايتهم الكاملة بكافة القوانين المنظمة لزواج المصري من أجنبية أو زواج المصرية من اجنبي في مصر.

يساعدك مكتبنا على الزواج من الأجنبية التي تريدها سواء من أصل سوري أو تونسي أو مغربي أو من أي جنسيات عربية أو أوروبية في أسرع وقت مُمكن وبأقل مجهود.

فقط كل ما عليكم هو الاعتماد علينا وإمدادنا بالمستندات والأوراق المطلوبة وهي:

الأوراق المطلوبة لإتمام زواج المصري من أجنبية أو العكس

  1. شهادة ممانعة زواج من الزوج الأجنبي.
  2. تقرير يفيد بخلو الزوجين من أي أمراض معدية أو خطيرة.
  3. شهادة ميلاد مصدقة من خارجة دولة الزوج الأجنبي.
  4. 5 صور شخصية.

وغيرهم من المستندات التي يمكنكم الاطلاع عليها في هذا المقال

كما أنه يجب أن يستوفي في الزوجين الشروط التي حددها القانون المصري وهي:

شروط إتمام الزواج بين المصريين والأجانب في مصر

  1. ألا يزيد فارق العمر بين الزوجين عن 25 عام.
  2. أن تكون إقامة الزوج الأجنبي في مصر بغرض غير السياحة.
  3. يجب ألا يقل سن الزوجين عن 21 عام.

بعد إعداد صيغة عقد زواج مصري من اجنبية (الزواج الرسمي) ،، تعرف على الإجراءات التي يتبعها مكتبنا لإتمام الزواج

بعد ذلك يقوم أحد فريق محامي مكتبنا بتجهيز صيغة عقد زواج مصري من اجنبية (الزواج الرسمي) والذهاب مع الزوجين باصطحاب 2 شهود لإتمام الزواج وتوثيق العقد في وزارة العدل المصرية بميدان لاظوغلي القاهرة.

وبعد إتمام الزواج وتوثيق العقد واستلامه يذهب محامينا إلى الشهر العقاري المختص لختمه، ثم الذهاب لأي مكتب توثيق تابع لوزارة الخارجية المصرية لتوثيقه بها.

بعد ذلك يبدأ المحامي المختص من مكتبنا باستكمال باقي الإجراءات في السفارة التابع لها الزوج الأجنبي وفقًا لشروطها ومتطلباتها.

أما إذا رغبت في الزواج العرفي من أجنبية فيستطيع المحامي ياسر سلامة إعداد صيغة عقد زواج الأجانب (عرفيًا) لك ثم اتباع باقي الخطوات لتوثيقه.

الإجراءات التي يتبعها مكتبنا لإتمام الزواج العرفي بعد إعداد صيغة عقد زواج مصري من اجنبية عرفيًا

بعد إعداد صيغة عقد زواج مصري من اجنبية (عرفيًا) وإتمام الزواج يذهب أحد محامينا مع الزوجة لترفع دعوى في محكمة الأسرة المختصة على الزوج حتى يقر بثبوت علاقته الزوجية الموضحة بالعقد العرفي.

ويجب أن يكون معه:

  1. أصل عقد الزواج العرفي.
  2. صورة جواز سفر الزوجة.
  3. صورة بطاقة الزوج.
  4. التوكيل الرسمي له للإنابة عن الزوجة أمام المحكمة.

ثم اتباع باقي الإجراءات القانونية إلى أن تقر المحكمة بثبوت العلاقة الزوجية القائمة بموجب العقد العرفي.

بعد ذلك يأخذ المحامي الموكل لدينا نسخة من الحكم مزيلة بالصيغة التنفيذية ليقوم بتسجيلها في مصلحة الأحوال المدنية، ثم يقوم بطباعة وثيقة الزواج بعد ذلك من أي مكتب سجل مدني.

عقب الانتهاء من ذلك، يتبع محامينا كافة إجراءات التصديق على عقد الزواج من الخارجية المصرية. ويتم إثبات الزواج في هذه الحالة من تاريخ العقد العرفي.

اطلب استشارة قانونية أو تواصل معنا لإعداد صيغة عقد زواج مصري من اجنبية  ومتابعة كافة الخطوات القانونية لتوثيق زواجك من أجنبي\ة

من هنا