استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

ما هي إجراءات إنشاء الشركات ذات المسئولية المحدودة في مصر

169

ما هي إجراءات إنشاء الشركات ذات المسئولية المحدودة في مصر

يتطلب لإنشاء شركة ذات مسئولية محدودة في مصر عدة إجراءات خاصة، وخاصة إذا كان يرغب الشخص لديه رأس مال كبير إنشاء شركته الخاصة، ومن الأفضل أن تكون البداية هي شركة ذات مسئولية محدودة، تعرف معي على الإجراءات اللازمة لإنشاء هذا النوع من الشركات في مصر.

ما هي الشركة ذات المسئولية المحدودة ؟

الإجراءات اللازمة لإنشاء شركات ذات مسئولية محدودة في مصر 

ما هي الشركة ذات المسئولية المحدودة ؟

هي عبارة عن الشركة التي تتكون من فردين أو أكثر، وهم المسئولون عن ديون الشركة وفقًا لحصصهم في رأس مال الشركة، ولا يتعدى عدد الشركاء في هذه الشركة عن خمسون فردًا.

الإجراءات اللازمة لإنشاء شركات ذات مسئولية محدودة في مصر

يستلزم لإنشاء شركات ذات مسئولية محدودة في مصر القيام بعدة إجراءات، والتي تتضمن بعض الأوراق الهامة المطلوبة.

أولًا الأوراق المطلوبة لإنشاء شركات ذات مسئولية محدودة في مصر :

1- سند الوكالة : وهو عبارة عن توكيل خاص بالشريك في الشركة لوكيل المؤسسين للشركة، ويتضمن هذا التوكيل الحق في إنشاء الشركة والتصديق على عقودها في الشهر العقاري، فيقوم كل الشركاء بعمل هذا التوكيل الرسمي لوكيل المؤسسين ليقوم بإنشاء الشركة، وذلك لتوفير الوقت والجهد على كل شريك في إتمام كل إجراءات الإنشاء.

2- صورة البطاقة الشخصية للشركاء والمديرين المصريين، أما الأجانب يقدموا صورة من جواز السفر، هذا بالإضافة إلى تقديم سند ملكية لأرض أو موقع الشركة المراد إنشائها، مع تقديم شهادة تشير على قيام الشخص بإيداع قيمة الحصص الخاصة في أحد البنوك المعتمدة في مصر، وفقًا للقانون الخاص بالشركات المساهمة والشركات ذات المسئولية المحدودة.

3- تقديم إستعلامات أمنية معتمدة في حالة وجود شركاء أو مديرين أجانب، كما يتم تقديم شهادة تفيد عدم التباس الاسم التجاري للشركة، فلا تشترك شركة أخرى في اسمها، وتقديم خطاب خاص بقبول تعيين المديرين للشركة ويكون مقدم من مراقب الحسابات، مع إرفاق مستخرج من سجل المراجعين والمحاسبين بهذا الخطاب، ويشترط أن يكون صادر في نفس عام تأسيس الشركة.

4- في حالة زيادة رأس المال للشركة عن 200 ألف جنيه، يتم تعيين مستشار قانوني للشركة، وتقديم صورة ضوئية من كارنيه نقابة المحاميين الحديث، وإذا كانت الشركة تعمل في مجال الأقمار الصناعية أو أنظمة الاستشعار يتم أخذ موافقة من مجلس الوزراء على تأسيسها.

ثانيًا إجراءات تأسيس الشركة :

1- يتم ملأ البيانات المتواجدة في نموذج العقد الابتدائي للشركة من قبل المؤسس أو وكيل مؤسسين الشركة، وكذلك نموذج النظام الأساسي الذي يعتبر دليل إرشادي، وفي حالة تعديل أي بند داخل العقد يتم أخذ الموافقة عليه من خلال الهيئة، وفتح حساب بنكي مع إفادته بشهادة عدم التباس الاسم التجاري للشركة، ويتم صرف هذه الاستمارة من مجمع خدمات الاستثمار.

2- يقوم المؤسس أو الوكيل بفتح الحساب البنكي مع وضع رأس المال فيه، ثم يجمد البنك هذا الحساب حتى يقوم المؤسس باستخراج سجل تجاري خاص بالشركة، وبعد استخراجها يُرسل البنك شهادة إلى الهيئة العامة للاستثمار تفيد قيام المؤسس بإيداع رأس مال الشركة في حساب مجمد، ويشترط أن يكون الاسم الخاص بالمؤسس في شهادة البنك مطابق للاسم في التوكيل الصادر لصالح الوكيل.

3- يتم ملأ نموذج عقد تأسيس الشركة ذات المسئولية المحدودة بالبيانات الأساسية الصحيحة، والذي يتضمن اسم الشركة ومدة عملها، والغرض من إنشائها، والمكان المخصص لها، والموقع الخاص لمزاولة نشاطها، ويتضمن أسماء الشركاء مع ذكر محل إقامتهم، كما يشمل العقد قيمة رأس المال الخاص بالشركة وعدد الحصص الكاملة للشركة، وقيمة كل حصة وكيفية توزيعها على الشركاء مع ذكر نسبتهم فيها.

حورس للمحاماه             00201111295644