استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

حالات يُعفى فيها الأب من دفع نفقات أطفاله من أبناء المطلقات.. 5 حالات لكن بشروط

159

حالات يُعفى فيها الأب من دفع نفقات أطفاله من أبناء المطلقات.. 5 حالات لكن بشروط

بحسب قانون الأحوال الشخصية، يلزم الأب بالإنفاق على صغاره من أبناء المطلقات واستمرارها حتى تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى لنفقتها، وحتى يبلغ الذكر 15عاما من عمره، ويكون قادرا على الكسب .

المادة 18 من قانون الأحوال الشخصية رقم 25 لسنة 1929، حددت إلزام الأب النفقة، غير أن هناك شروط للإلزام والإعفاء من دفعها على النحو التالي:

– يلتزم الأب بنفقة أولاده وتوفير المسكن لهم بقدر تيسره وبما يكفل لهم العيش في المستوى اللائق بأمثالهم، وتستحق نفقة الأولاد على أبيهم من تاريخ امتناعه عن الإنفاق.

– إن أتم الصغار السن القانونية لعدم استحقاق النفقات بسبب عجزه عن الكسب لآفة بدنية أو عقلية أو بسبب طلب العلم الملائم لأمثاله أو بسبب عدم تيسر هذا الكسب استمرت نفقته على أبيه.

– إذا كان الأب متوسط الحال، بحسب التحريات المقدمة للمحكمة من جهة عمله عن مقدار دخله الثابت، وثبت أنه غير قادر على سداد المصروفات أو مبلغ النفقة الذي تطالب به الزوجة لصغاره يعفي من أدائها.

– إذا تقدم الأب بشهادة تفيد فقره أو أنه عاطل عن العمل، فالقانون يعفيه من أداء بعض النفقات غير الضرورية .

– يعفى القانون الآباء في حالة العسر المادي من نصف النفقات بشرط ألا تقل عن القدر الذي يفي بتلبية احتياجات الصغار الضرورية.

مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

الخدمات التي تقدمها المؤسسه


استشارات في قضايا الاسرة – قضايا الاحوال الشخصية – قضايا الأمور الزوجية – القضايا الجنائية – القضايا التجارية – القضايا المدنية – القضايا العمالية – قضايا الأحوال الشخصية – قضايا الأجانب في مصر – قضايا المصريين في الخارج – استشارات في الزواج من الأجانب – نقدم لكم كافة الدعم القانوني ونوصل الخدمة القانونية لكم بكافة الطرق المتاحة – نحن نقوم بتوثيق الزواج العرفي وإثباته لدى القضاء وتصحيح وضعه
للتواصل عبر الهاتف واتس آب وفايبر

   من خارج مصر                00201129230200

   من داخل مصر                 01129230200