استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

توثيق عقود زواج المصرية من اجنبي او اجنبي من اجنبية او مصري واجنبية

336

توثيق عقود زواج المصرية من اجنبي او اجنبي من اجنبية او مصري واجنبية

محامي لتوثيق عقود الزواج سواء مصرية من اجنبي او اجنبي من اجنبية او مصري واجنبية

اجراءات الزواج من اجنبية  اجراءات الزواج من مصرية محامي لتوثيق عقود الزواج سواء مصرية من اجنبي او اجنبي من اجنبية او مصري واجنبية

اجراءات الزواج من اجنبية في مصري يختلف عن اجراءات زواج الاجنبي من مصرية حيث انه توجد شروط مختلفة بين زواج المصرية او زواج الاجنبية بالقطع زواج الاجنبية اسهل من زواج المصرية من حيث الاجراءات لان اجراءات توثيق عقد الاجنبية يتطلب احضار شهادات تفيد الحالة الاجتماعية واثبات الديانة بينما يحتاج الاجنبي لموافقة دولتة للزواج بينما هناك اجراءات ميسرة من قبل وزير العدل لاستثناء المتقدم من موافقة 
لذلك نحن نقدم كافة التيسيرات القانونية لتوثيق عقود الزواج الرسمية لتوثيق عقود زواج الاجنبي من اجنبية وزواج الاجنبي من مصرية وزواج المصرية الاجنبية.

محام متخصص بزواج الاجانب والذي يكون ملم بأمور زواج الاجانب وتوثيق العقود الخاصة بذلك.

محام متخصص بزواج الاجانب والذي يكون ملم بأمور زواج الاجانب وتوثيق العقود الخاصة بذلك.

 

مكتب زواج الاجانب -بوزارة العدل المصرية

 يضع المكتب بادارة المستشار عبد المجيد جابر  نصب أعينه وهو فى سبيله للقيام بكافة مسئولياته وواجباته تجاه عملائه، الهدف السامى والنبيل لمهنة المحاماة والذى يعد أساس وركيزة تقدم الأمم ونهضتها ألا وهو سيادة القانون والدفاع عن المظلومين، وكون مهنة المحاماة مميزة على هذا النحو فإننا نؤمن بأن رسالتنا هى ضرورة أن ينصب هذا التميز على من يمارس هذه المهنة.

مكتب زواج الاجانب -بوزارة العدل المصرية

مع زيادة اعداد  زواج الاجانب وانتشاره  بكافة الصور (سواء زواج مصري من اجنبية او العكس) انتشارا كبيرا، ويعتبر زواج الاجانب من أكثر المواضيع أو العلاقات القانونية آثارا لتنازع القوانين لاختلاف مفهوم القوانين باختلاف الدول واختلاف أنظمتها القانونية ونظرتها له فبينما تراه بعض الأنظمة رابطة دينية محضة ينعقد وفق مراسيم دينية معينة تخالفها الرأي أنظمة أخرى وتراه رابطة مدنية بحتة ينعقد بالتقاء الإيجاب والقبول أمام موظف عام مختص، وبينما تراه أنظمة أخرى رابطة أبدية غير قابلة للانحلال يحترم تعددها وإذا حدث يعتبر جريمة تراه بعضها رابطة يمكن إنحلالها بإرادة أي من الطرفين دون ترتب أي التزام كما يمكن انحلالها بإرادة الزوج كما في الشريعة الإسلامية .
وعلي كل حال فان زواج الاجانب في مصر يكون من خلال وزارة العدل المصرية ومن خلال المكاتب التابعة لها وهو مكتب زواج الأجانب فى مصر الموجود في القاهرة والاسكندرية فقط على مستوى جمهورية مصر العربية. وهنا يلزم التنويه الي انه يجب على كل شخص قبل أن يقوم بإجراء قانونى معين أن يكون على علم بتلك الأمور  والشروط الخاصة بهذا الموضوع وخاصة عندما تكون إجراءات زواج من أجنبى أو أجنبية وما تتطلبه من أوراق ومستندات لذلك يجب أن يكون الشخص على علم بهذه الأمور قبل الأقدام على الزواج وتقنين الحالة الاجتماعية وعمل كافة الاجراءات القانونية والافضل والاسرع هو تعيين محام متخصص بزواج الاجانب والذي يكون ملم بأمور زواج الاجانب وتوثيق العقود الخاصة بذلك.

الرؤية:

لدينا طموحات و رؤية تترجم تصورنا كمؤسسة قانونية لديها كافة مقومات المنافسة فى مجال أعمال المحاماه و الإستشارات  القانونية و ذلك فى إطار القيام بأعمالنا بشكل مهنى و محترف يحقق معه القيمة المضافة لعملائنا مع توحيد مستوى الخدمات القانونية المميزة المقدمة من مؤسستنا القانونية إلى كافة أنماط عملائنا.

الأهداف:

تهدف مؤسسة حورس للمحاماه وزواج الاجانب إلى حماية وتحقيق مصالح عملائنا من المصريين والعرب وايضاً الاجانب على إختلاف جنسياتهم و إحتياجتهم من خلال فريق عمل ذوى خبرة واسعة تزيد على 15 عام فى التعامل مع وزاة الخارجية والقنصليات الاجنبية ف القاهرة واعتمادا على كفاءة عالية من محامين و  قانونيين كمتخصصون فى مساعدة المصريين أو الأجانب لإدراك أهدافهم و تقديم المشورة القانونية لهم وصولاً إلى تحقيق هذه الأهداف.

توثيق زواج الاجانب

 نقدم خدمة توثيق عقود زواج الاجانب بحرفية ومهنية عن طريق فريق عمل متخصص بالتعامل مع وزارة العدل

وقد حدد القانون رقم 103 لسنة 1976 بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 68 لسنة 1947 الخاص بالتوثيق عدد من الشروط والأوراق المطلوبة من راغبى الزواج من المصريين بأجانب والتى لا يجوز توثيقها إلا باستيفائها .

وأوضح القانون، أنه لا يجوز توثيق زواج المصريين بأجانب إذا اتضح للموثق عدم توافر الأهلية أو الرضا أو الصفات أو السلطات لدى المتعاقدين أو عدم توافر الشروط، أو إذا كان المحرر المطلوب توثيقه ظاهر البطلان، حيث يوجب القانون على الموثق أن يرفض التوثيق وإخطار ذوى الشأن بالرفض بكتاب موصى عليه يوضح فيه أسباب الرفض “.

ونص القانون على أنه يجب على الموثق قبل إجراءات توثيق عقد زواج الأجانب أن يتأكد من توافر الشروط والأوراق المطلوبة وهى :

1- حضور الأجنبى بشخصه عند إجراء توثيق العقد الزوج والزوجة معا“.

2- طابع أسرة .

3- 5 صور شخصية لكل من الزوج والزوجة وشهادات طبية من مستشفى حكومي.

4- أن يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا ويفترض آلا يزيد عن 25 عاما.

5- يكلف طالب الزواج الأجنبى من طالبة الزواج المصرية بتقديم شهادات استثمار ذات عائد دورى ممنوح المجموعة (ب) بالبنك الأهلى المصرى بمبلغ خمسين ألف جنيه باسم طالبة الزواج المصرية، وذلك إذا ما جاوز فارق السن بينهما 25 سنة.

6- يجب أن تكون إقامة الأجنبى في مصر بغرض غير السياحة.

 7- آلا يقل سن الزوج والزوجة عن ۲۱ عاما.

8- تقديم الأجنبى شهادتين صادرتين من الجهة المختصة فى الدولة التى يحمل جنسيتها أو من قنصليتها فى جمهورية مصر العربية، تفيد أحداهما أنها لا تمانع فى الزواج وتتضمن الأخرى بيانات عن تاريخ وجهة ميلاده وديانته ومهنته والبلد المقيم به وحالته الاجتماعية، من حيث سبقه الزواج وعدد الزوجات والأبناء وحالته المالية ومصادر دخله، وبشرط التصديق على كل من الشهادتين من السلطات المصرية المختصة.

9- تقديم كل من الزوجين شهادة ميلاده فأن تعذر ذلك وجب على الأجنبى تقديم أية وثيقة رسمية تقوم مقامها ووجب على المصرية تقديم صورة رسمية من واقعة قيد الميلاد .

10- اتمام إجراءات التوثيق بمكتب الشهر العقارى بوزارة العدل بميدان لاظوغلي .

11- التصديق على عقد الزواج من مكتب التصديقات بوزارة الخارجية .

ملحوظة :- هناك بعض السفارات تتعنت فى إصدار شهادات عدم الممانعة والحل العملى والدارج لها هو تحرير عقد زواج عرفى ثم إقامة دعوى اثبات زوجية على عقد الزواج العرفى

مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

                       للتواصل  

من داخل مصر                 01129230200

من خارج مصر             00201129230200