استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

توثيق زواج الاجانب وإستخراج وتجديد الاقامه للاجانب

294

توثيق زواج الاجانب وإستخراج وتجديد الاقامه للاجانب

  • يقوم مكتبنا باتخاذ اجراءات توثيق عقود زواج الاجانب في مصر كما نقوم بموجب توكيل رسمي في الامور الزوجيه بالنيابه القانونيه عن موكلنا في اتخاذ كافة الاجراءات اللازمه لتوثيق هذا العقد في كافة الجهات سواء في وزارة العدل او في تصديقات وزارة الخارجيه او السفارات المختلفه كما لدينا كافة الحلول لتوثيق كافة عقود زواج الاجانب في اسرع وقت وبمنتهى الدقه ، بالاضافه الى تخصصنا في اجراءات وصياغة عقود الزواج فاننا متخصصون ايضا في رفع دعاوى اثبات العلاقه الزوجيه امام محاكم الاسره من خلال رفع دعوى اثبات زواج علاقه زوجيه ويحضر الزوج ممن اول جلسه امام المحكمه ويقر بصحة الزواج .

    توثيق زواج الاجانب وإستخراج وتجديد الاقامه للاجانب

  • تتمثل الخطوه الهامه في توثيق زواج الاجانب في مصر في استخراج شهادة عدم الممانعه من سفارة الاجنبي في مصر فيجب على الزوج او الزوجه الاجنبيه قبل المجيئ الى مصر لاتمام اجراءات الزواج الاستعلام من خلال وزارة خارجيته في بلده عن الاوراق المطلوبه استخراجها من بلده للمجيئ به الى مصر لاستخراج شهادة عدم الممانعه ويجب ان تتضمن تلك الشهاده بعض البيانات وهي الجنسيه – الديانه ويجب ان تكون من الاديان السماويه – السن – الحاله الاجتماعيه وفي حالة وجود حكم بالطلاق يجب ان يكون ذلك الحكم نهائي ويوجد الحكم المذكور فيه نهائية الحكم .
  • في حالة ان ديانة الزوجه المصريه مسلمه والزوج الاجنبي مسيحي او يهودي يجب ان يقوم الزوج بشهر اسلامه في مشيخة الازهر لان القانون والشريعه تمنع لازواج المسلمه من مسيحي او يهودي اما لو ان الزوج المصري هو المسلم والزوجه مسيحيه او يهوديه فلا يوجد ايه مشكله لان الشريعه والقانون تجيز زواج الرجل المسلم من اهل الكتاب . يوجد بعض البلاد لا يذكر في شهادة عدم الممانعه ديانتهم تطبيقا لمبدا حرية اعتناق الاديان فيجب عله الذهاب الى مشيخة الازهر والحصول على شهادة اشهار الاسلام مع شهادة عدم الممانعه .
  • في حالة الذهاب الى اشهار الاسلام في مشيخة الازهر يجب ان يتم بعد استخراج شهادة عدم الممانعه وترجمتها

توثيق زواج الاجانب وإستخراج وتجديد الاقامه للاجانب

وسوف نتناول الشروط والاجراءات والاوراق اللازمه لعقد وتوثيق زواج الاجانب في مصر :-

 

1 – حضور الزوج  والزوجه بشخصهما . ( او بموجب توكيل في الامور الزوجيه )

2 – وجود شاهدي عدل بالاضافه الى طابع اسره ( يتم شراءه من مجمع التحرير بالقاهره )

3 – ان يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا ويفترض الا يزيد عن 35 عاما ، اما اذا كانت الزوجه مصريه اصغر من الزوج في ما يزيد عن 35 سنه يتم ايداع وديعه في حساب الزوجه في احد البنوك بمبلغ 50 الف جنيه .

4 – يجب ان تكون اقامة الزوجه الاجنبيه في مصر بغرض غير السياحه . ( يتم الحصول على ختم بالاقامه الموؤقته على جواز سفرها من ادارة الجوازات والهجره من مجمع التحرير بالقاهره ) ، ( يجب ان تكون قد استخرجت شهادة عدم الممانعه وترجمتها وصدقت عليها من مكاتب تصديقات وزارة الخارجيه المصريه قبل الذهاب الى ادارة الجوازات والهجره بمجمع التحرير ) .

5 – الا يقل سن الزوج / الزوجه عن 31 عاما .

6 – تقديم شهادة من الطرف الاجنبي ( الزوجه) الراغب في الزواج من سفارتها الكائنه في ج . م . ع  بحالتها الاجتماعيه وسنها وديانتها . (يجب شهادة باثبات الديانه سواء مسيحيه او يهوديه لان القانون يمنع الزواج من ملحده ) .

7 – تقديم شهاده اخرى من الطرف الاجنبي (الزوجه) الراغب في الزواج من سفارته تفيد عدم ممانعة دولتها في الزواج .

8 –  بعد اتمام الاوراق والاجراءات المطلوبه يتم التوجه الى وزارة العدل الكائنه بميدان لاظوغلي بالقاهره (مكتب زواج الاجانب – الدور الرابع ) ، وتتم كافة الاجراءات السابقه في مكتب زاج الاجانب .

9 – بعد الانتهاء من انهاء وتوثيق عقد الزواج واستلام العقد يتم ختمه من الشهر العقاري المختص والكائن بجوار نقابة المحامين بالقاهره ثم يتم توثيقه من اي مكتب توثيق تابع لوزارة الخارجيه المصريه . (مكتب التصديقات) . وبعد الانتهاء من كافة اجراءات التوثيق يتم استيفاء باقي الاجراءات في سفارة الزوجه الاجنبيه وكل سفاره لها اشتراططها وطلباتها الخاصه لانهاء اجراءات الزواج عن طريقها حتى يكون الزوج جاهزا من الناحيه القانونيه للسفر والالتحاق بزوجيه .

 

اما بخصوص الاوراق المطلوبه من الطرف الاجنبي طالب الزواج في مصر :- 

 

1 – شهادة الميلاد مصدقه من خارجية دولتك مصدق عليها من السفاره المصريه في دولتك .

2 – استخراج قيد فردي مصدق من خارجية دولتك ومصدق عليها من السفاره المصريه في بلدك .

3 – افادة عمل ومرتب مصدقه من الخارجيه ومصدق عليها من السفاره المصريه في بلدك .

4 – شهادة عدم ممانعه بالزواج من وزارة الداخليه ببلدك او من سفارة بلدك بالقاهره تتضمن طبيعة العمل ، الدخل الشهري ، الديانه ، الحاله الاجتماعيه ، مكان الولاده ، ومصدقه من الخارجيه المصريه .

5 – ختم اقامه في جواز السفر .

6 – طابع اسره .

7- صوره شخصيه عدد (5)

8 – شهادات طبيه لراغبي الزواج من مستشفى حكومي مصري

عقود زواج الاجانب

يقوم مكتبنا بإجراءات توثيق الاوراق المطلوبه للزواج من اجنبية. نؤدي أيضا، وفقا لتوكيل رسمي في الأمور الزوجية، نيابة عن عملائنا، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لتوثيق عقد زواج الاجانب بمصر في جميع الاتجاهات، سواء في وزارة العدل، تصديقات من وزارة الخارجية أو السفارات المختلفة. لدينا أيضا جميع الحلول لتوثيق جميع عقود الزواج الأجانب بأسرع وأدق ما يمكن. بالإضافة إلى تخصصنا في الإجراءات وصياغة عقود الزواج، نحن متخصصون أيضًا في رفع الدعاوى لإثبات العلاقة الزوجية أمام محاكم الأسرة من خلال رفع دعوى لإثبات العلاقة الزوجية بحضور الزوجين او بوكالة قضائية

إثبات الزواج

إثبات الزواج اقامه دعاوي ثبوت العلاقه الزوجيه بين الزوجين في محكمه الاسره وتنص المادة 17 من قانون الأحوال الشخصية وتعديلاته على القانون رقم 1 لسنة 2000 الذي ينص على ما يلي: – (لا تقبل القضايا الناشئة عن عقد الزواج إذا كان سن الزوجة أقل من ستة عشر سنة ميلادية أو إذا كان سن الزوج العمر أقل من ثمانية عشر عامًا ميلاديًا في وقت رفع الدعوى إذا تم تثبيت الزواج بأي كتابة ولم تقبل حالات الطلاق بين الزوجين التي تتحدى الطائفة والدين ما لم يسمح قانونهما بذلك)