استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

تنازل الأم عن الأطفال

114

تنازل الأم عن الأطفال

تنازل الأم عن الأطفال

◀ تحت تأثير و إكراه و ضغوط من الزوج و الأهل و لأسباب مختلفة سواء اسباب مادية او اسباب إجتماعية ، بتضطر الأم تمضى على إقرار بتنازلها عن حضانة الأطفال مقابل الطلاق .

■ حضانة الأطفال حق للأم بقوة القانون ، و يترتب على ذلك :

✔ ان تنازل الأم عن حضانة الأطفال يكون : ( باطل ) .
✔ يعد هذا التنازل فى حكم العدم و كأنه لم يكن اصلا .
✔ تستطيع الأم أن تعود للمطالبة بحضانة الأطفال مرة أخرى .
✔ لا يعتد بهذا التنازل و ﻻ يترتب عليه اية آثار مطلقا .

تقدرى : تقدمى طلب للنيابة لإصدار قرار بتسليمك الأطفال ، و القرار ده بيكون واجب النفاذ فور صدوره .

كمان : تستطيع الأم إعادة الأطفال و الإحتفاظ بهم و ضمهم الى حضانتها دون اللجوء للقضاء ، يعنى تقدر تمنع عودة الأطفال للأب مرة اخرى ، و تقدر تعمل كده فى اى وقت هى عايزاه .. على الرغم من وجود ذلك التنازل .

ملحوظة : مافيش أي مسؤولية جنائية ولا يمكن إتهام الأم بخطف الأطفال لو قامت بمنع الأطفال من العودة الى ابيهم ، على الرغم من وجود إقرار بتنازلها عن حضانة الأطفال.

مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

الخدمات التي تقدمها المؤسسه


استشارات في قضايا الاسرة – قضايا الاحوال الشخصية – قضايا الأمور الزوجية – القضايا الجنائية – القضايا التجارية – القضايا المدنية – القضايا العمالية – قضايا الأحوال الشخصية – قضايا الأجانب في مصر – قضايا المصريين في الخارج – استشارات في الزواج من الأجانب – نقدم لكم كافة الدعم القانوني ونوصل الخدمة القانونية لكم بكافة الطرق المتاحة – نحن نقوم بتوثيق الزواج العرفي وإثباته لدى القضاء وتصحيح وضعه
للتواصل عبر الهاتف واتس آب وفايبر

00201129230200