استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

المأذون الشرعي الرسمي | 01111295644

171

المأذون الشرعي الرسمي | 01111295644

المأذون الشرعي الرسمي | 01111295644

المأذون الشرعي الرسمي | 01111295644

مأذون شرعي , موقع المأذون الشرعي الرسمي  أفضل مأذون في القاهرة والجيزة، مكتب مأذون شرعي مُتخصص في انهاء اجراءات الزواج والطلاق والرجعة وزواج المصريين، العرب والأجانب .

 

عقد زواج شرعي، عقد القران، عقد النكاح كلها صيغ مُختلفة تُعبر عن عقد الزواج وهذا العقد من أجمل العقود التي يقوم الإنسان بتوقيعها وتتكون بعد هذا العقد علاقات نسب بين عائلتين حيث يتزوج العريس من العروس ويكون بمثابة حياة جديدة لكل منهما مع الآخر، ومن المعروف أن الإنسان يقوم بالإقبال على عقد الزواج حتى يصون نفسه من الفتن ويعيش في الحلال بعد أن يتزوج.

ويجب على الزوج والزوجة الإلتزام بمعايير عقد القران أو عقد الزواج وهي:

  • الصداق أو المهر الذي يُقدمه الزوج للزوجة.
  • العاقدان أو المُتزوجان أو الطرفين وهما العريس والعروسة.
  • الشهود وهما الذين يشهدون على الزواج.
  • الولي وأي زواج يجب أن يكون هناك ولي.

صيغة عقد الزواج

صيغة عقد القران أو صيغة عقد الزواج هي من أركان الزواج التي تم الإتفاق بين الأئمة الأربعة عليها وهي تتكون من صيغة القبول والإيجاب، ويتم تحقيق هذا الركن أو الشرط من خلال اللفظ الذي يدل على ذلك.
ولكن وضح الشافعية والحنابلة أنه يُشترط لصحة الزواج أن يتم قول لفظ زوج أو نكح وهما يدلان على الزواج أو يتم استعمال مُشتقات هاتين الكلمتين بما لا يبتعد عنهما ولك لأن عقد النكاح فيه خطورة على الزوجة أو المرأة وهي حرة، ويجب ذكر أن لفظي النكاح والتزويج هما اللذان تم ذكرهما في القرآن.

عقد زواج أو عقد القران

من الشروط الهامة في عقد الزواج أن يكون العاقد أو المُتزوج بالغًا فإن لم يكون بالغًا يُصبح عقد النكاح غير نافذ ولا يُصبح نافذًا إلا إجازة الولي حتى لو بلغ العاقد فيما بعد. وشرط الإشهار أيضًا من الشروط الهامة جدًا في تحقيق وإتمام عقد القران وهو أن يتم الإشهار بين الأهلين وهما أهل العروس والعريس، ويتم بعد ذلك توثيق عقد الزواج لدى الدائرة المُختصة بذلك بواسطة المأذون الشرعي.

عقد زواج شرعي يتم من خلال تحقيق صيغة عقد الزواج والإشهار وتحقيق كافة شروط عقد القران او عقد الزواج

ونحن نسعى للتيسير على الشباب في العديد من الأشياء التي تخص الزواج الشرعي فنحن نقوم بتوفير عقد الزواج أو عقد النكاح الشرعي بأرخص الأسعار التي تتناسب مع الشباب المُقبل على الزاوج وبناء أسرة جديدة لهذا لا تتردد في التواصل معنا في موقعنا وموقعكم الخاص بإتمام كافة عقود الزواج للمصريين و زواج العرب والأجانب حيث تتوافر لدينا العديد من المُميزات التي سوف تتناسب مع جميع الفئات في المُجتمع المصري.

إذا كُنت تفكر أين يكون عقد قرانك فمؤسسة حورس للمحاماه توفر لك المأذون الشرعي المعتمد من وزارة العدل لهذه المهمه  ونوفر عليك الكثير عند تواصلك معنا لطلب خدمة إتمام عقد الزواج الخاص بكم فتواصل معنا الآن

تقديم الخدمات الخاصة بعقود الزواج والطلاق بأرخص الأسعار الموجودة في مُحافظتي القاهرة والجيزة، حيث نعمل على التيسير على الشباب وإتمام فرحتهم على خير، لا ننظر للجانب المادي ولكن أهم ما يشغل بالنا هو رضاء العملاء عنا.

 أنه من المعروف أن الزواج هو أحد سُنن الحياة التي نعيشها وقد فرض الله الزواج على عباده حتى يستأنس الزوج بالزوجه ويستمر النسل البشري والزواج هو مودة ورحمة فيجب أن يُراعي كلا الزوجين الآخر وذلك حتى تستمر الحياة الزوجية بين الزوجين في فرح وسعادة وسرور.

نؤكد  على الإيجاب والقبول من كلا العروسين عند عقد القران وأن يكون هناك شاهدين على هذا الزواج وأن يكون الولي موافق وذلك للعروسة القاصر وذلك حتى يكون الزواج صحيحًا ويكون مُستوفي شروطه وأركانه.

بعد أن يتم عقد القران بين الزوجين من خلال  يكون للزوج على الزوجة حقوق وعليه واجبات وكذلك الزوجة وهذه الواجبات والحقوق كالتالي:

  • أن يستمتع الزوجة والزوجة ببعضهما البعض إلا ما حرم الله عليهما.

  • يجب على الزوج أن يُنفق على الزوجة ولها عليه السكن والطعام والكسوة أيضًا.

  • وكما يوضح مأذون الشيخ زايد أنه يكون للزوجة الحق في إرث زوجها ويكون له الحق في إرثها.

  • أن يعدل الزوج بين زوجاته إذا كان مُتزوج أكثر من واحدة.

  • يجب أن تُطيع الزوجة زوجها وتكون حسنة المُعاشرة مع زوجها.

والعديد من الحقوق والواجبات الأخرى التي تكون على الزوج والزوج مما يجعل بينهما المودة والرحمة.

مأذون شرعي بالجيزه والقاهره

والآن يُمكنكم التواصل معنا في أي وقت لطلب مأذون شرعي  ( الجيزة والقاهره ) لكي يُتمم لكم عقود الزواج ولطلب كافة الإستشارات الأسرية والقانونية الخاصة بالزواج والطلاق والرجعة وغيرها من الأمور.

العنوان 8 ش اسامه ابو عميره متفرع من ش الملك فيصل خلف بنك مصر

العنوان/ 8 ش اسامه ابو عميره متفرع من ش الملك فيصل محطة حسن محمد خلف بك مصر .01111295644