استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

إجراءات اتمام وتوثيق الزواج من الاجانب في وزارة العدل

163

إجراءات اتمام وتوثيق الزواج من الاجانب في وزارة العدل

إجراءات زواج الأجانب في مصر

شروط وإجراءات زواج الأجانب في مصر

 

أولًا:- شروط زواج الأجانب في مصر:

1- حضور الأجنبى بنفسه عند إجراءات التوثيق والزواج.
2- ألا يقل سن الزوج والزوجة عن 21 سنة وأن يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا ويفترض ألا يزيد عن 25 سنة.
3- أن تكون إقامة الأجنبى مؤقتة وليست سياحة عن طريق ختم جواز السفر من مصلحة الجوزات فى مجمع التحرير.

ثانيًا:- المستندات المطلوبة:
1- شهادة من السفارة بعدم الممانعة عند الزواج ومصدق عليها من خارجية الدولة التابع لها حامل الجنسية الأجنبية تفيد (الديانة– الحالة الاجتماعية– الجنسية– السن) ويصدق على الشهادة من الخارجية المصرية.
2- جواز سفر سارى وبه إقامة من مصلحة الجوازات والجنسية على جواز السفر.
3- يقدم الطرف المصرى بطاقة الرقم القومى ويقدم الطرف الأجنبى جواز السفر.
4- إحضار طابع أسرة بـ50 جنيهًا من مجمع التحرير بالقاهرة..
5- شهادة الفحص الطبى للزوج والزوجة من مستشفى حكومى معتمدة بختم النسر من مصر·
6- عدد (5) صور شخصية حديثة لكلا الزوجين.

ثالثاّ:- إجراءات اتمام وتوثيق الزواج:
1- تحدث عملية توثيق عقد الزواج الخاص بالأجانب فى مصر من خلال توجه الزوج والزوجة بشخصهما إلى مقر مكتب توثيق الأحوال الشخصية بالطابق الرابع المبنى الجديد بوزارة العدل بميدان لاظوغلى والذى يختص نوعيا بتوثيق عقود زواج المصريين بالأجانب.
2- إحضار شاهدين عدل مصريين عاقلين بالغين لسن الرشد أكبر من 21 سنة.
3- حضور مترجم من مكتب الشهر العقارى وذلك فى حالة عدم تحدث الأجنبى للغة العربية.
4- تقديم المستندات المحددة بالبند السابق.
5- بعد الانتهاء من انهاء وتوثيق عقد الزواج واستلام العقد يتم ختمه من الشهر العقاري المختص والكائن بجوار نقابة المحامين بالقاهرة ثم يتم توثقية من أي مكتب توثيق تابع لوزارة الخارجية المصرية. (مكتب التصديقات).
6- وبعد الانتهاء من كافة اجراءات التوثيق يتم استيفاء باقي الاجراءات في سفارة الزوجة الاجنبية وكل سفارة لها اشتراطاتها وطلباتها الخاصة لانهاء اجراءات الزواج عن طريقها حتى يكون الزوج جاهزا من الناحية القانونية للسفر والالتحاق بزوجته.
8- بعد إتمام عقد الزواج واستلام نسختين منه يُخْتَم من الشهر العقارى المختص.
10- تقديم نسخة من عقد الزواج لسفارة الطرف الأجنبي.

من المؤكد أن العثور على محامي زواج اجانب ليس أمرًا صعبًا، لكن الأمر الصعب أن ينهي المحامي المهمة الموكلة له باحترافية وبأسعار مناسبة.

وحرصًا منا على منفعتكم نحدثكم اليوم عن المعايير اللازم توافرها في أفضل محامي زواج اجانب في مصر.

معايير أفضل محامي توثيق زواج اجانب

ما الذي يزيد شهرة بعض المحامين عن محامين آخرين؟ لعلك قد لاحظت أن بعض أسماء المحامين تتردد كثيرًا في الشؤون القانونية، فالبعض منهم معروف بفوزه الدائم وكفاءته في إنهاء أعقد القضايا، فما السبب في ذلك؟

إنها بعض المعايير التي يتمتع بها هؤلاء المحامين، والتي تتضمن ما يلي:

الخبرة الطويلة

لا بد أن يتمتع محامي توثيق زواج الأجانب في مصر بالخبرة الطويلة، فكلما زادت خبرته اكتسب علاقات أكثر في المجال وذاع صيته بين الناس.

الاحترافية

المحامي المحترف يستطيع العثور على الثغرات الدقيقة التي يمكن النفاذ منها لكي تنجح مهمته، وفي مجال زواج الاجانب وطلاقهم يستطيع ضمان فوز موكله من خلال إيجاد الحلول المناسبة للمشكلة التي يواجهها.

القدرة على حل أعقد القضايا

يستطيع أي محامي زواج أجانب إنهاء توثيق أوراق الزواج، لكن المحامي الكفء قادر على حل حالات الزواج المعقدة التي قد تتضمن تفاصيل استثنائية، مثل الزواج من أجنبي مطلق أو الزواج من أجنبية مسيحية.

القدرة على القيام بكافة المهام المدنية الموكلة إليه

يندرج زواج الأجانب ضمن الأحوال المدنية، لكنه ليس الوحيد، لذا يتسم المحامي الناجح بالقدرة على حل جميع القضايا المدنية الموكلة له، والتي قد تتضمن:

طلاق الاجانب.
دعاوى الخلع.
النفقات.
الشفافية والوضوح

من الصفات التي ينبغي أن يتمتع بها المحامي الناجح الشفافية والوضوح، فبعض القضايا يصعب حلها وتتطلب التنازل عن بعض الأمور، وعلى المحامي الناجح أن يوضح ذلك لموكله وألا يَعِده بشأن أمور قد يصعب تحقيقها.

تقديم الخدمات بأسعار مناسبة

بعض الأفراد قد يرفض اللجوء إلى محامي جيد خوفًا من ارتفاع تكلفته، لأنه يربط النجاح بالتكلفة، لكن هناك محامين ناجحين يقدمون خدمات جيدة للغاية بأسعار تناسب العملاء من فئات المجتمع المختلفة.

مكتب حورس للمحاماة.. هنا تجد أفضل محامي توثيق زواج اجانب
يُعَد مكتب عرابي للمحاماة من المكاتب الرائدة في مجال قانون الأحوال المدنية، فمحامِيي المكتب يهتمون بتقديم أجود الخدمات والاستشارات القانونية التي تمتاز بالوضوح والشفافية وتدل على الاحتراف والخبرة الطويلة، ما يُرضي العملاء ويحقق الغاية التي كانوا يرغبون بها.