مؤسسة حورس للمحاماة زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في مصر, إنهاء مشاكل الاقامه للاجانب في مصر, توثيق عقود زواج عرفي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب , توثيق عقود زواج عرفي , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني

Cairo notarization office personal affairs of foreigners

0 45

Cairo notarization office personal affairs of foreigners

مكتب توثيق القاهره للاحوال الشخصيه للاجانب

Cairo Documentation Office for Foreigners’ Personal Status

زواج الأجانب فى مصر الشروط والإجراءات والاوراق اللازمة لعقد وتوثيق زواج الأجانب في مصر

زواج الأجانب فى مصر

الشروط والإجراءات والاوراق اللازمة لعقد وتوثيق زواج الأجانب في مصر

أولاّ:- تتم عملية عقد الزواج و توثيق عقد الزواج الخاص بالأجانب في وزارة العدل بميدان لاظوغلي بالقاهرة- مكتب زواج الاجانب – الدور الرابع, و ذلك بإتباع المراحل و إستيفاء الشروط التالية:-

 1- حضور الزوج والزوجة بشخصهما.

2- وجود شاهدين عدل بالاضافة الى طابع أسرة (يتم شرائه من مجمع التحرير بالقاهرة).

 3- ان يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا ويفترض الا يزيد عن 25 عاما.

4- يجب ان تكون اقامة الزوجة الاجنبية في مصر بغرض غير السياحة. (يتم الحصول على ختم بالاقامة المؤقتة على جواز سفرها من ادارة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير بالقاهرة).

5- الا يقل سن الزوج والزوجة عن 21 عاما.

6- تقديم شهادة من الطرف الاجنبي ( الزوجة ) الراغب في الزواج من سفارتها الكائنة فى ج.م.ع بحالتها الاجتماعية وسنها وديانتها. (يجب شهادة بأثبات الديانة سواء مسيحية او يهودية لأن القانون يمنع الزواج من ملحدة).

7- تقديم شهادة أخرى من الطرف الأجنبي ( الزوجة ) الراغب في الزواج من سفارته تفيد عدم ممانعة دولتها في الزواج.

ثانياّ:-  بعد اتمام الاوراق والاجراءات المطلوبة يتم التوجه وزراة العدل الكائنة بميدان لاظوغلي بالقاهرة (مكتب زواج الاجانب- الدور الرابع (,وتتم كافة الاحراءات السابقة في مكتب زواج الاجانب.

ثالثاّ:- بعد الانتهاء من انهاء وتوثيق عقد الزواج واستلام العقد يتم ختمه من الشهر العقاري المختص والكائن بجوار نقابة المحامين بالقاهرة ثم يتم توثقية من أي مكتب توثيق تابع لوزارة الخارجية المصرية. (مكتب التصديقات).

وبعد الانتهاء من كافة اجراءات التوثيق يتم استيفاء باقي الاجراءات في سفارة الزوجة الاجنبية وكل سفارة لها اشتراطاتها وطلباتها الخاصة لانهاء اجراءات الزواج عن طريقها حتى يكون الزوج جاهزا من الناحية القانونية للسفر والالتحاق بزوجته.

للزواج من مصر او في مصر يجب ان تكون على علم كامل بأجراءات زواج الاجانب في مصر قوانين زواج المغربيات بمصر أسهل من المغرب محامي متخصص في زواج الاجانب أشهر مكتب متخصص في انهاء اجراءات الزواج من المغربيات في القاهرة

نحن نقوم بتوثيق الزواج الخاص بالجنسيات العربية أشهر مكتب متخصص في توثيق زواج الاجانب بمصر  في أسرع وقت وبأقل الإجراءات الممكنة  لا تحمل عناء بعد اليوم لتقنين وضع زواجك من الجنسية المغربية  إجراءات قانونية بسيطة ليصبح عقدك قانوني 

  • زواج المغربيات ليس في السفارة المغربية نحن متخصصون في انهاء اجراءات الزواج من المغربيات في مصر زواج المغربيات ليس في السفارة المغربية  يعتقد البعض ان الزواج من اجنبية يتم في سفارة بلدها في مصر هذا إجراء خاطئ بل ان الصحيح هو أن يتم الزواج في مكتب الشهر العقاري لزواج الاجانب بالقاهرة والاسكندرية نحن متخصصون في تنفيذ كافة الاجراءات الخاصة بزواج الاجانب في القاهرة 

الأوراق المطلوبة من الطرف الأجنبي طالب الزواج في مصر:

أهم الشروط الخاصة بزواج الأجانب في مصر هي

. أولاً / الشروط الأساسية أن يكون كلاً من الزوجين قد بلغ من العمر 18 سنة حتى يحق له الزواج وإذا كانت الزوجة مطلقة أو أرمله فلابد من انقضاء فترة العدة.

ثانياً / المستندات المطلوبة .

1. شهادة عدم ممانعة من سفارة الطرف الأجنبي تتضمن السن وتاريخ الميلاد والديانة والحالة الاجتماعية [ ويجوز أن يأتي بها من بلده ويتم الترجمة والتوثيق من السفارة المصرية في بلده وموثقة من الخارجية المصرية ] وهذه الشهادة تفيد بعدم ممانعة حكومة هذا الطرف الاجنبى على هذا الزواج .

2. شهادة إثبات الديانة [ حيث لا يجوز للمسلم الزواج من الملحدين أي لابد أن تكون أهل كتاب ] في حالة الزوجة أجنبية والزوج مصري .

3. في حالة أن الزوج هو الأجنبي والزوجة مسلمة لا بد من شهادة إشهار الإسلام .

4. وجود ختم إقامة على الباسبور بغرض غير السياحة .

5. عدد (5) صورة شخصية لكل من الزوج والزوجة .

6. شاهدين بالغين سن الرشد أكبر من (21) سنة .

7. موافقة ولى الأمر إذا كانت الزوجة أقل من (21) سنة. 

إجراءات توثيق عقود الزواج في مصر في مكتب الشهر العقاري بوزارة العدل

(نحن نقوم بتسهيل كافة الأمور الخاصة بانعقاد الزواج في مصر)زواج أجانب في مصر من حيث الإجراءات والقوانين المنظمة لتوثيق عقود الزواج في مصر بقوانين مصر كما أن مكتبنا به قسم خاص لإنهاء إجراءات زواج الأجانب في مصر وإنهاء إجراءات زواج المغربيات والسوريات والتونسيات والجنسيات العربية والأوربية وزواج المصري من أجنبية والأجنبي من أجنبية والأجنبي من مصرية في أسرع وقت وإنهاء كافة الإجراءات في وزارة العدل المصرية مكتب الشهر العقاري لزواج الأجانب. وإن التعامل مع مكتب الشهر العقاري لزواج الأجانب بوزارة العدل المصرية لتوثيق عقود زواج وطلاق الأجانب له إجراءات وتعليمات خاصة منسقة لعملية توثيق عقود الزواج ولا يجوز الالتفاف عليها لان توثيق عقد الزواج يتم في إطار قانوني ثابت ومستقر لان عقد الزواج الصادر من مصر هو عقد دولي يتم الاعتراف به في معظم الدول بعد تصديقه خارجياً نحن محترفون في التعامل أمام مكتب أحوال شخصية أجانب في القاهرة ويمكن الإطلاق عليه مكتب زواج الأجانب ويمكن الإطلاق عليه مكتب الشهر العقاري لزواج الأجانب التابع لوزارة العدل بجمهورية مصر العربية

إجراءات توثيق عقود الزواج في مصر في مكتب الشهر العقاري بوزارة العدل

الشروط والاوراق والمستندات المطلوبة لعقد زواج الاجانب فى مصر

أولا: قبل شرح شروط وخطوات زواج الأجانب فى مصر يجب أن نعرف أن عقد الزواج يجمع بين زوج وزوجة على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فيجب أن يعرف كل من الزوج والزوجة إن الزواج عقد وضعه الله سبحانه وتعالى وهو ( الحلال فى العشرة) بين رجل وامرأة على سبيل الدوام ويحدد ما على كل طرف على الأخر من حقوق وواجبات ويعتبر عقد الزواج من العقود التى يجب أن يتوافر فيها المبادئ التى يقوم عليها والاركان والشروط اللازمة لانعقاد وانشاء الزواج والتى لا يمكن أن يبرم عقد الزواج بدونها وايضا شروط صحة عقد الزواج. أولا: الإيجاب والقبول بين الزوج والزوجة.

ثانيا: حضور الشهود. ثالثا: الإشهار وتنقسم إجراءات الزواج فى مصر إلى: [1] زواج المصريين المسلمين وهو يكون رجل مسلم مصرى وامرأة مسلمة مصرية وهذا الزواج يتم بمعرفة الموظف المختص فى الدولة ويسمى (المأذون) وهو الشخص الوحيد المختص بزواج المصريين المسلمين فقط.

[2] زواج المصرية من أجنبى ( ويشترط القانون المصرى موافقة دولة الزوج الأجنبى أو السفارة وما يفيد حالته الاجتماعية وشهادة عدم الممانعة للزوج وايضا فرق السنة إلا يجاوز 25 سنة وشهادة تفيد الديانة إذا كان أجنبى وليس من دولة عربية .

[3] زواج مصرى مسلم من أجنبية مسيحية ويشترط احضار شهادة ايضا من دولة الزوجة الأجنبية أو من السفارة تفيد الموافقة وعدم الممانعة على الزواج.

[4] زواج الأجانب من بعضهم وهذه الحالة يكون الزوج أجنبى غير مصرى والزوجة أجنبية غير مصرية يجب موافقة كل من سفارة أو دولة الزوج والزوجة.

[5] أيضا الجديد فى إجراءات زواج الأجانب وهو الكشف الطبى ويجب أن يكون الكشف الطبى صادر من مستشفى حكومة من مصر ولا يمكن أن يأتى بها من الخارج

توثيق زواج الاجانب وأستخراج وتجديد الإقامة للاجانب

– يقوم مكتبنا بتخاذ أجراءات توثيق عقد زواج الاجانب فى مصر كما نقوم بموجب توكيل رسمى فى الأمور الزوجية  بالنيابة القانونية عن موكلنا فى أتخاذ كافة الاجراءات الازمة لتوثيق هذا العقد فى كافة الجهات سواء فى وزارة العدل أو تصديقات وزارة الخارجية أو السفارات المختلفة . كما لدينا كافة الحلول لتوثيق كافة عقود زواج الاجانب فى أسرع وقت وبمنتهى الدقة   . بلإضافة الى تخصصنا فى إجراءات وصياغة عقود الزواج فإننا متخصصون أيضا فى رفع دعاوى أثبات العلاقة الزوجية أمام محاكم الأسرة من خلال رفع دعوى أثبات علاقة زوجية ويحضر الزوج أول  جلسة أمام المحكمة ويقر بصحة الزواج .

– تتمثل الخطوة الهامة فى توثيق زواج الاجانب فى مصر فى أستخراج شهادة عدم الممانعة من سفارة الأجنبى فى مصر فيجب على الزوج أو الزوجة الأجنبية قبل المجىء إلى مصر لإتمام إجراءات الزواج الاستعلام من خلال وزارة خارجيتة فى بلدة عن الورق المطلوب أستخراجة من بلدة للمجىء بة الى مصر لأستخراج شهادة عدم الممانعة ويجب أن تتضمن تلك الشهادة بعض البيانات وهى الجنسية – الديانة ويجب أن تكون من الاديان السماوية  – السن – الحالة الاجتماعية وفى حالة وجود حكم بالطلاق يجب أن يكون ذلك الحكم نهائى ويوجد الحكم المذكور فية نهائية الحكم .

– فى حالة أن ديانة الزوجة المصرية مسلمة والزوج الاجنبى مسيحى أو يهودى يجب أن يقوم الزوج بشهر إسلامة فى مشيخة الازهر لان القانون والشريعة تمنع زواج المسلمة من مسيحى أو يهودى أما لو أن الزوج المصرى هو المسلم والزوجة مسيحية أو يهودية فلا يوجد أى مشكلة لان الشريعة والقانون تجيز زواج الرجل المسلم من أهل الكتاب . يوجد بعض البلاد لا يذكر فى شهادة عدم الممانعة ديانتهم تطبيقا لمبداء حرية أعتناق ألاديان فيجب علية الذهاب لمشيخة الازهر والحصول على شهادة أشهار أسلام مع شهادة عدم الممانعة .

– فى حالة الذهاب لإشهار الاسلام فى مشيخة الازهر يجب أن يتم بعد أستخراج شهادة عدم الممانعة وترجمتها .

 

** وسوف نتناول الشروط والإجراءات والاوراق اللازمة لعقد وتوثيق زواج الأجانب في مصر :-

۱- حضور الزوج والزوجة بشخصهما. ( أو بموجب توكيل فى الأمور الزوجية )

۲- وجود شاهدين عدل بالاضافة الى طابع أسرة (يتم شرائه من مجمع التحرير بالقاهرة).

۳- ان يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا ويفترض الا يزيد عن ۲۵ عاما. أما إذا كانت الزوجة المصرية أصغر من الزوج فيما يزيد عن ۲۵ سنة   يتم أيداع وديعة لحساب الزوجة فى أحد البنوك بمبلغ ۵۰۰۰۰ جنية .

٤- يجب ان تكون اقامة الزوجة الاجنبية في مصر بغرض غير السياحة. (يتم الحصول على ختم بالاقامة المؤقتة على جواز سفرها من ادارة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير بالقاهرة) . ( يجب أن تكون قد أستخرجت شهادة عدم الممانعة وترجمتها وصدقت عليها من مكاتب تصديقات وزارة الخارجية المصرية قبل الذهاب لإدارة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير )

۵- الا يقل سن الزوج والزوجة عن ۲۱ عاما.

٦- تقديم شهادة من الطرف الاجنبي ( الزوجة ) الراغب في الزواج من سفارتها الكائنة فى ج.م.ع بحالتها الاجتماعية وسنها وديانتها. (يجب شهادة بأثبات الديانة سواء مسيحية او يهودية لأن القانون يمنع الزواج من ملحدة).

۷- تقديم شهادة أخرى من الطرف الأجنبي ( الزوجة ) الراغب في الزواج من سفارته تفيد عدم ممانعة دولتها في الزواج.

۸ – بعد اتمام الاوراق والاجراءات المطلوبة يتم التوجه وزراة العدل الكائنة بميدان لاظوغلي بالقاهرة (مكتب زواج الاجانب- الدور الرابع ) ,وتتم كافة الاحراءات السابقة في مكتب زواج الاجانب.

۹ – بعد الانتهاء من انهاء وتوثيق عقد الزواج واستلام العقد يتم ختمه من الشهر العقاري المختص والكائن بجوار نقابة المحامين بالقاهرة ثم يتم توثقية من أي مكتب توثيق تابع لوزارة الخارجية المصرية. (مكتب التصديقات).
وبعد الانتهاء من كافة اجراءات التوثيق يتم استيفاء باقي الاجراءات في سفارة الزوجة الاجنبية وكل سفارة لها اشتراطاتها وطلباتها الخاصة لانهاء اجراءات الزواج عن طريقها حتى يكون الزوج جاهزا من الناحية القانونية للسفر والالتحاق بزوجته.

 

** أما بخصوص الاوراق المطلوبة من الطرف الاجنبى طالب الزواج فى مصر :-

۱-  شهادة الميلاد مصدقة من خارجية دولتك مصدق عليها من السفارة المصرية في دولتك .

۲- استخراج قيد فردي مصدق من خارجية دولتك ومصدق عليها من سفارة المصرية في بلدك.

۳ –  إفادة عمل ومرتب مصدقة من الخارجية ومصدق عليها من السفارة المصرية في بلدك .

٤- شهادة عدم ممانعة بالزواج من وزارة الداخلية ببلدك أو من سفارة بلدك بالقاهرة تتضمن طبيعة العمل،الدخل الشهري،الديانة،الحالة الاجتماعية ، مكان الولادة ، ومصدقة من الخارجية المصرية .

۵- ختم إقامة في جواز السفر .

٦-  طابع أسرة .

۷- صورة شخصية عدد ٥ .

۸-  شهادات طبية لراغبين الزواج من مستشفى حكومي مصري .

 

نحن نقوم بتسهيل كافة الأمور الخاصة بانعقاد الزواج في مصر.

 

ونقوم باستخراج وتجديد إقامة الاجانب فى مصر .

( الإقامة السياحية – إقامة العمل – إقامة الاستثمار – الإقامة مقابل شراء عقار ( الإقامة العقارية ) – إقامة الدراسة ( الاقامة التعليمية ) – الإقامة المؤقتة للاجانب –  قانون الإقامة فى مصر – إصدار وتجديد إقامة الاجانب فى مصر  )

للتواصل عبر الهاتف واتس آب وفايبر

   من خارج مصر                00201129230200

   من داخل مصر                 01129230200