استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

وصية شاملة الحق فى العين المؤجرة

0 92

وصية شاملة الحق فى العين المؤجرة

 

اقر أنا ……. مصرى الجنسية ، مسلم الديانة ، بطاقة عئالية رقم …… بتاريخ    /  /  سجل مدنى …. مسلسل ….. مقيم …….. بأننى قد أوصيت بجميع تركتى للسيد/…… وذلك وفقا لما يلى :

(البند الاول) نظرا لعدم وجود وارث لى ، فقد أوصيت بجميع تركتى من ومنقول اينما وجد بما فى ذلك العين المؤجرة لى والتى اباشر بها نشاطى الاقتصادى والكائنة …….للسيد /…….

(البند الثانى) لا يجوز للموصى له ادعاء اى حق على اصول التركة او التصرف فيها حال حياتى او القيام باى اجراء تحفظى .

(البند الثالث) لا تنال هذه الوصية من حقى فى ابرام كافة التصرفات فيما يتعلق باموالى من عقار ومنقول دون أن يكون للموصى له الاعتراض على ذلك أو طلب عدم نفاذها .

(البند الرابع) يجوز لى الرجوع فى هذه الوصية كليا او جزئيا ، ويعتبر تصرفى فى اى مال من اموالى رجوعا عنها بالنسبة له دون حاجة الى اعلان الموصى له بذلك .

(البند الخامس) للموصى له اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ هذه الوصية بعد موتى .

محضر تصديق رقم      لسنة

انه فى يوم           الموافق     /  /

حضر أمامنا نحن      الموثق بالمكتب المذكور للسيد/ …….مصرى الجنسية مسلم الديانة يقيم …… يوحمل بطاقة عائلية رقم ……… بتاريخ     /   /    سجل مدنى …….. ووقع على التوكيل عاليه ، وبذلك ، فقد تم التصديق .

(الموثق)

ملاحظة ” انظر فى الاحكام القانونية للوصية بالايجار ، مجموعة المبادئ القانونية للمرلف ج4 باب ايجار رقم 263 و 264

 

اترك تعليقا