استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

عقد بيع منقول معين بذاته

0 108

عقد بيع منقول معين بذاته

 

مادة 932 مدنى

أنه في يوم          الموافق     /    /

تم تحرير هذا العقد بين كل من :

1- السيد/                        مصري الجنسية مقيم برقم

قسم          محافظة

يحمل بطاقة عائلية رقم

سجل مدني

( طرف أول )

2- السيد/                        مصري الجنسية مقيم برقم

قسم          محافظة

يحمل بطاقة عائلية رقم

سجل مدنى

( طرف ثان )

يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد واتفاقهما على ما يلي :

(البند الأول) باع الطرف الأول للطرف الثاني جهاز تليفزيون ماركة …. مقاس …. بوصة ألوان شاسيه رقم ….. لقاء ثمن قدره … فقط…. دفع منه عند التوقيع على هذا العقد مبلغ … فقط …. والباقي يدفع على اثني عشر قسطا شهريا بواقع القسط .. ويستحق حتى اليوم الخامس من كل شهر على أن تبدأ الأقساط اعتبارا من الشهر القادم .

(البند الثاني) يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة الى تنبيه أو اى إجراء آخر إذا ما تأخر الطرف الثاني عن الوفاء بأي قسط ، ويصبح المبلغ المدفوع من حق الطرف الأول مع التزام الطرف الثاني برد المبيع فورا وإلا اعتبر مبددا .

(البند الثالث) تم هذا البيع مع احتفاظ الطرف الأول بحق الملكية حتى سداد كامل الثمن ، ويحظر على الطرف الثاني التصرف في المبيع إلا بعد انتقال الملكية إليه .

(البند الرابع) يلزم الطرف الأول بتسليم المبيع للطرف الثاني فور التوقيع على هذا العقد .

(البند الخامس) يعتبر العنوان الموضح قرين اسم كل متعاقد موطنا مختارا له فيما يتعلق بتنفيذ هذا العقد ، ما لم يتم الإخطار كتابة بتغييره .

(البند السادس) حرر هذا العقد من نسختين ، لكل طرف نسخة .

(الطرف الأول)                           (الطرف الثاني)

 

اترك تعليقا