استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

عقد بيع حق الرقبة

0 73

عقد بيع حق الرقبة

 

أنه في يوم          الموافق     /    /

تم تحرير هذا العقد بين كل من :

1- السيد/                        مصري الجنسية مقيم برقم

قسم          محافظة

يحمل بطاقة عائلية رقم

سجل مدني

( طرف أول )

2- السيد/                        مصري الجنسية مقيم برقم

قسم          محافظة

يحمل بطاقة عائلية رقم

سجل مدنى

( طرف ثان )

يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد واتفاقهما على ما يلي :

(البند الأول) يمتلك الطرف الأول العقار رقم …. الكائن …. والمكون من …….. والبالغ مساحته  بالمكلفة رقم …. باسم ….. ملكية تامة .

(البند الثاني) باع الطرف الأول للطرف الثاني حق الرقبة في العقار المبين بالبند السابق واحتفظ لنفسه بحق الانتفاع مدى حياته ، على أن يؤول الحق الأخير للطرف الثاني بعد ذلك .

(البند الثالث) للطرف الأول حيازة العقار المبيع والانتفاع به بكافة الأوجه المقررة للمالك فيما عدا التصرف .

(البند الرابع) تم هذا البيع بثمن قدره ……فقط …… دفعه الطرف الثاني بمجلس هذا العقد للطرف الأول .

(البند الخامس) يلتزم الطرف الأول بكل التكاليف المعتادة التي تتفق على العين كالضرائب العقارية والرسوم وتكاليف الإدارة ، إما التكاليف غير المعتادة كالإصلاحات الجسيمة فيتحملها الطرف الثاني على أن يتحمل الطرف الأول بالفوائد القانونية بواقع 4% المستحقة عن المبلغ إلى أنفق على هذه الإصلاحات .

(البند السادس) يقر الطرف الأول بأنه لم يسبق له التصرف في العقار المبين فيما تقدم وانه يضمن كافة التعرضات القانونية التي قد تصدر من الغير للطرف الثاني على أن يخطره بها في الوقت المناسب .

(البند السابع) قام الطرف الثاني بمعاينة العقار المعاينة التامة النافية للجهالة وليس له الرجوع على الطرف الأول بأي عيب قد يظهر مستقبلا .

(البند الثامن) تختص محاكم …… بنظر ما قد ينشب من منازعات تتعلق بهذا العقد ، ويعتبر عنوان كل من المتعاقدين المبين به موطنا مختارا له في هذا الصدد

(البند التاسع) حرر العقد من نسختين ، لكل طرف نسخة .

(الطرف الأول)             ( الطرف الثاني)

ملاحظة :إذا تم هذا العقد من مورث إلى وارث كان قرينة على إخفائه لوصية .

اترك تعليقا