استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

عقد بيع بشرط المذاق

0 65

عقد بيع بشرط المذاق

 

مادة 422 مدني

أنه في يوم          الموافق     /    /

تم تحرير هذا العقد بين كل من :

1- السيد/                        مصري الجنسية مقيم برقم

قسم          محافظة

يحمل بطاقة عائلية رقم

سجل مدني

( طرف أول )

2- السيد/                        مصري الجنسية مقيم برقم

قسم          محافظة

يحمل بطاقة عائلية رقم

سجل مدنى

( طرف ثان )

يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد واتفاقهما على ما يلي :

(البند الأول) باع الطرف الأول للطرف الثاني … كيلو جرام من الزيت المستورد مما يستعمل فى طعام الإنسان ماركة … نسبة الحموضة به … % (أو من الجبن الأبيض بدرجة دسامة … ماركة …. أو من قمر الدين ماركة …. صناعة أو من الجوز أو التين المجفف أو الرنجة ماركة …. صناعة الخ ) وعلق هذا البيع على شرط مذاق الطرف الثاني بنفسه او بمعرفة من يعهد إليه بالمذاق ، وعليه إعلان رأيه في المبيع خلال يومين من تاريخ المذاق وإلا سقط التزام الطرف الأول المترتب على هذا العقد دون حاجة لتنبيه أو اعذرا .

(البند الثاني) تم هذا البيع لقاء ثمن قدره ….. فقط …. التزم الطرف الثاني بالوفاء به فور إعلانه قبوله المبيع وتسلمه أياه.

(البند الثالث) يتم التسليم من مخازن الطرف الأول الكائنة …. بمصاريف يتحملها الطرف الثاني ، وفى حالة التأخر في الاستلام يتحمل الطرف الثاني مصاريف تخزين بواقع … جنيها عن كل يوم .

(البند الرابع) إذا امتنع الطرف الأول عن التسليم كان للطرف الثاني طلب الفسخ أو اتخاذ إجراءات شراء مثل المبيع على نفقة الطرف الأول والرجوع عليه بالفرق أن وجد .

( البند الخامس) حرر هذا العقد من نسختين ، لكل طرف نسخة .

( الطرف الأول)                                 (الطرف الثاني)

ملاحظة : قد يبين من الظروف استبعاد شرط المذاق في حالة عدم النص عليه كتاجر بطلب من آخر موافاته بكمية من سلعة تخضع لهذا الشرط فشرط المذاق لا يفترض بل يجب النص عليه صراحة .

اترك تعليقا