استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

عقد بيع أسهم لشركة قائمة

0 128

عقد بيع أسهم لشركة قائمة

 

أنه في يوم          الموافق     /    /

تم تحرير هذا العقد بين كل من :

1- السيد/                        مصري الجنسية مقيم برقم

قسم          محافظة

يحمل بطاقة عائلية رقم

سجل مدني

( طرف أول )

2- السيد/                        مصري الجنسية مقيم برقم

قسم          محافظة

يحمل بطاقة عائلية رقم

سجل مدنى

( طرف ثان )

يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد واتفاقهما على ما يلي :

(البند الأول) باع الطرف الأول للطرف الثاني عدد … سهما من أسهم شركة …. لقاء ثمن قدره …. فقط …بواقع السهم … فقط ….. وقد تم الوفاء به بمجلس هذا العقد .

(البند الثاني) تم تسليم الأسهم المشار إليها بالبند السابق للطرف الثاني بعد أن قام الطرف الأول بالتأشير على كل منها بنقل ملكيته إلى السيد/ …… الطرف الثاني .

(البند الثالث) يلتزم الطرف الأول بالإقرار أمام المختص بالشركة بما يفيد نقل ملكية الأسهم المبيعة إلى الطرف الثاني إذا لزم الأمر .

(البند الرابع) تتخذ إجراءات نقل ملكية الأسهم إلى الطرف الثاني بمعرفة الأخير وذلك بتقديمها إلى الشركة لقيدها باسمه في سجلات الملكية بالمقر الرئيسي مرفقا بطلبه نسخة هذا العقد والأسهم مؤشرا عليها على النحو المتقدم .

(البند الخامس) يقر الطرف الثاني انه على دراية بأحوال الشركة المالية وبقيمة أسهمها ولاحق له فى الرجوع على الطرف الأول بأي شيء .

(البند السادس) للطرف الثاني أرباح الأسهم اعتبارا من تاريخ هذا العقد .

(البند السابع ) حرر هذا العقد من نسختين ، لكل طرف نسخة .

(الطرف الأول )            (الطرف الثاني)

ملاحظة : يكفى العقد العرفي لنقل ملكية الأسهم على ان يؤشر البائع على كل سهم بالعبارة التالية ” أقر أنا .. بأنني قمت ببيع هذا السهم وتنازلت عنه الى … وأصبح الأخير هو صاحب الحق فيه اعتبارا من اليوم .

(المتنازل)

 

اترك تعليقا