استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

شهادة عدم التباس الاسم التجاري

0 201

شهادة عدم التباس الاسم التجاري

شهادة عدم التباس الاسم التجاري… تعرف عليها 00201111295644

إعداد وتقديم/شركة حورس لتأسيس الشركات

خطوات إصدار شهادة عدم التباس الاسم التجاري من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

تصدر شهادة عدم التباس الاسم التجاري لشركات الأموال (شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد) طبقا لأحكام قانون الأسماء التجارية رقم 55 لسنة 1953 وقانون السجل التجاري رقم 34 لسنة 1976 والقانون رقم 159 لسنة 1981 لتُبين عدم تشابه اسم الشركة المزعم تأسيسها أو تعديل اسمها مع اسم شركة أخري سبق تأسيسها (مسجلة بالهيئة والسجل التجاري)، وذلك حماية لأسمي الشركتين ولعدم إثارة اللبس لدي الغير من المتعاملين معهما.

شهادة عدم التباس الاسم التجاري

 ويمكن لمقدمي الطلبات تقديم طلب إصدار شهادة بعدم التباس الاسم التجاري وذلك عند تأسيس شركة جديدة أو بغرض تعديل اسم شركة قائمة وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة أو من خلال مراكز خدمات المستثمرين.

 

 وتُعد تلك الشهادة بمثابة حجز لاسم الشركة وعدم إتاحة استخدامه من قبل مستثمر آخر أثناء مدة سريان الشهادة ومدتها لا تزيد عن 15 يومًا.

تستغرق وقت إصدار الشهادة 30 دقيقة، إما عن طريق البوابة الالكترونية للهيئة أو من مركز خدمات المستثمرين.

 ادفع الرسوم باستخدام بطاقات الائتمان ، وقم بتوقيع الشهادة إلكترونياً.

سنرسل شهادة عدم الالتباس علي مساحة العمل الخاصة بك بعد اعتمادها من السجل التجاري علي البوابة الالكترونية.

يقوم محامي التأسيس أو التعديلات باستخراج شهادة عدم الالتباس نيابة عن المستثمر، على إن يتم تقديم 5 بدائل للاسم بترتيب الأفضلية.

 

 سدد رسوم حجز الاسم التجاري وإصدار الشهادة ثم استلم شهادة عدم الالتباس بعد الاعتماد.

إن تأسيس شركات الأفراد أو تأسيس شركات الأموال أو غيرها من أنواع الشركات المختلفة لا يتم إلا وفقًا لقواعد وضوابط معينة تحمي جميع الأطراف من التعرض للمخالفات القانونية التي قد تعرض الأفراد لعقوبات كبيرة. ولتتمكن من تأسيس شركات ذات مسئولية محدودة أو أي نوع من أنواع الشركات سوف تحتاج إلى توكيل أفضل محامي تأسيس شركات.

في هذا المقال سنعطيك نبذة مختصرة عن تأسيس الشركات، وأهم الخدمات التي يقدمها مكتب عرابي للمحاماة والاستشارات القانونية في هذا الشأن.

نبذة عن تأسيس الشركات في مصر

من منّا لا يفكّر في إنشاء مشروع يدر له ربحًا شهريًا أو سنويًا؟ بالطبع يفكر الكثير في ذلك، وربما يفكر في إنشاء نشاط تجاري على أرض الواقع (محل بيع ملابس على سبيل المثال)، أو يتجه إلى تأسيس نشاط تجاري عبر الإنترنت.

وفي الواقع إن الأمر ليس بهذه السهولة، بل إنه يخضع لقوانين وقواعد تنظيمية خاصة، وتخضع أيضًا جميع الشركات إلى المعاملات الضريبية الخاصة بالدولة.

وبالتالي لا يمكن لأي فرد أو مجموعة إنشاء شركة من تلقاء أنفسهم وممارسة النشاط التجاري في مصر دون الخضوع لهذه القوانين.. وهو الأمر الذي يتطلب البحث عن أفضل محامي شركات في مصر للمساعدة في إنشاء وتأسيس وتسجيل هذه الشركات بالطريقة القانونية الصحيحة.

لمعرفة المزيد عن محامي قضايا مالية

خدمات أفضل محامي تأسيس شركات في مصر

يقدم مكتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية عددًا كبيرًا من الخدمات المتعلقة بتأسيس الشركات، والتي من أهمها:
تأسيس شركات الأفراد – تأسيس شركات الأموال – تأسيس شركات الأجانب في مصر – تأسيس شركات البرمجة – تأسيس شركات الإنتاج الفني والسينمائي – تأسيس شركات الدعاية والاعلان – تأسيس شركات ذات مسئولية محدودة.
بالإضافة إلى:

  • تسجيل العلامات التجارية الخاصة بالشركات الجديدة.
  • المرافعة والمدافعة في القضايا الخاصة بالشركات.
  • تصفية الشركات.

اترك تعليقا