استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

زواج الاجانب وشروطه واجراءاته بجمهورية مصر العربيه

0 119

زواج الاجانب وشروطه واجراءاته بجمهورية مصر العربيه

زواج الاجانب وشروطه واجراءاته بجمهورية مصر العربيه

يقصد بزواج الاجانب هو ان يكون احد الزوجين غير مصري الجنسية او يكون الزوجين غير مصريين، ويتم توثيق عقد زواج الاجانب بوزارة العدل المصرية وهناك بعض الشروط والاوراق المطلوبة للإنهاء

زواج الاجانب وشروطه واجراءاته بجمهورية مصر العربيه

اجراءات زواج الاجانب

الاوراق والوثائق المطلوبة في زواج الاجانب مختلفي الجنسيه في مصر
الاوراق والوثائق المطلوبة في زواج الاجانب مختلفي الجنسيه في مصر

شروط زواج الاجانب

1-      خطاب او شهادة عدم الممانعة من دولة الزوج او الزوجة اذا كان غير مصري او من السفارة التابع لها الزوج او الزوجة وان تتضمن اسم الزوج او الزوجة و الديانة والحالة الاجتماعية من حيث ان كانت مطلقة او ارملة او لم يسبق لها الزواج، ومن الممكن ان تكون هناك شهادة بالديانة في حالة عدم ذكر الديانة في جواز السفر او في شهادة عدم الممانعة.

2-      الا يكون فرق السن بين الزوجين اكثر من 25 سنة واذا زاد عن 25 سنة يتم فتح حساب للزوجة يوضع به مبلغ 50 الف جنيه لصالح الزوجة.

3-      يشترط وجود الزوج بنفسه اذا كان اجنبي ويريد ان يتزوج مصرية ومن الممكن انهاء الاجراءات بتوكيلات رسمية موثقة ومصدق علىها من الخارجية المصرية.

4-      من أهم شروط و اجراءات زواج الاجانب أنه يشترط القانون المصري استخراج شهادة صحية رسمية للزواج من مستشفى حكومي او مستشفى طب الأسرة، وهي شهادة روتينية اكثر من كونها لكشف الزواج او فحوصات قبل الزواج.

5-      وجود اقامة سارية على جواز السفر ويتم الحصول على الاقامة حتى ولو كانت التأشيرة سياحية ويستثنى من الاقامة بغير غرض السياحة بعض الدول الاجنبية ومنها دول روسيا, وتستخرج الاقامة من مصلحة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير بالدور الثاني بميدان التحرير بالقاهرة.

6-      من اجراءات زواج الاجانب أن يتوافر شاهدين بالغين عاقلين اثناء توثيق العقد بمكتب المأذون الشرعي.

7-      اشتراط وجود مترجم معتمد من قبل وزارة العدل في حالة عدم اتقان احد الزوجية للغة العربية.

8-      هناك بعض شروط زواج الاجانب الخاصة ببعض الجنسيات ومنها اشتراط بعض الموافقات الأمنية وخاصة الأمن الوطني.

 

هذه الشروط والاجراءات السابق ذكرها تخص زواج الاجانب سواء كان الزوج مصري والزوجة اجنبية او الزوجة اجنبية والزوج مصري او الزوج خليجي اوالزوجة خليجية او الزوج عربي او الزوجة عربية.

حورس للمحاماه                 00201111295644

اترك تعليقا