استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

 خطوات تأسيس الشركات في مصر 2024

خطوات تأسيس الشركات في مصر 2024

0 373

خطوات تأسيس الشركات في مصر 2024

الاجراءات المطلوبة لتأسيس شركة في مصر

مؤسسة حورس للمحاماه   01129230200

محتويات

1 نبذة عن تأسيس الشركات

  2 ما هي أشكال الشركات ؟

3 الشركات التجارية

4 شركات ذات الملكية الفردية

  5 شركات المساهمة

  6 خطوات تأسيس الشركات في مصر

خطوات تأسيس الشركات في مصر 2024

الاجراءات المطلوبة لتأسيس شركة في مصر

تأسيس الشركات ،اشكال الشركات ،شركات تجارية ،شركات ذات الملكية الفردية ،شركات المساهمة ،خطوات تأسيس الشركات ،الكثير من الناس يبحثون عن مشاريع الاستثمارية من أجل تزويد الدخل الخاص بهم ومن ضمن هذه المشاريع المعروفة هو إنشاء الشركات التي تقدم الكثير من الخدمات المتنوعة في الدولة ولكن لكى يتم إقامة هذه الشركات هناك بعض القواعد والقوانين التي لابد من الالتزام بها حتى لا تحصل الشركة على المخالفة أو يتم اغلاقه من قبل الحكومه ولهذا سوف يتم توضيح الشروط اللازمة لكي يتم إنشاء شركات في مصر .

خطوات تأسيس الشركات في مصر 2024

استشارات قانونية للشركات
استشارات قانونية للشركات

نبذة عن تأسيس الشركات

نظرا للحرص الدولة على استثمار الكثير من المشروعات وإقامة الكثير من الشركات التي تقدم خدمات مميزة للمواطنين وحرصها على النهوض بالبلاد هي قدمت الكثير من التسهيلات التي لم تتوافر سابقا من اجل انشاء شركات ولكن على أصحاب الشركة الالتزام ببعض القوانين التي تم وضعها حتى لا يتم حدوث أي مخالفة .

 

 ما هي أشكال الشركات ؟

كما ذكرنا ان هناك عدد كبير جدا من الخدمات التي يمكن لأي شركة أن تقدمها للمواطنين وبها تساعد وتشارك في ازدهار الاقتصاد ، فكل شركة تقوم بتقديم خدمات مختلفة إلى المواطنين سواء كانت خدمات تجارية وخدمات استثمارية في المشاريع البنائية والعمرانية وغيرها من الكثير من الشركات التي يكون هدفها مختلف وبناء على هذا الاختلاف يتم وضع القواعد اللازمة لتأسيس هذه الشركة .

الشركات التجارية

هذا النوع أو الشكل من الشركات يقتصر على بيع السلع والتسويق لها من أجل تحقيق أفضل مبيعات وتم فرض الضرائب بنسب معينة من قبل الدولة على هذه الشركات ويجب أن يتم الالتزام بها حتى لا يقع صاحب الشركه في اي اخطاء او عقوبات .

شركات ذات الملكية الفردية

وهذا الشكل من الشركات مفضل من قبل عدد كبير وهو يتميز بأن صاحب الشركة شخص واحد فقط وهو المسئول عن جميع ما يحدث بداخلها من تحقيق ارباح وخسائر وايضا يميل الى هذا النوع الكثير من الأشخاص .

شركات المساهمة

أما عن هذا النوع من الشركات فهو يعتمد على مجموعة من المشاركين في تأسيس الشركه بنسبه من الأسهم تختلف وتتفاوت من شخص لآخر و بناءا على المشاركة في الأسهم يتم تحديد الأرباح .

خطوات تأسيس الشركات في مصر 2024

مستندات تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة
مستندات تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة

 خطوات تأسيس الشركات في مصر

هناك مجموعة من الخطوات والقواعد والقوانين يجب على كل شخص مقبل على إنشاء مشروع استثماري مثل الشركات يتم الالتزام بها حتى لا يتعرض لأي مساءلة قانونية .

اولا

يجب قبل الإقبال على إنشاء وتأسيس شركة أن تقوم بتحديد نوع المجال الذي سوف تقدمه هذه الشركة و يتم الذهاب الى الجهات المتخصصه ومن بعد ذلك يتم ملء جميع البيانات الخاصة بالشركة وثم يتم التعرف على جميع الشروط والقواعد والقوانين والالتزام بها ومن ضمن البيانات هو اسم الشركه والمجال الخاص بها . من أهم الأشياء هو اسم الشركة يجب عند اختيار الاسم أن تكون على علم بجميع الشركات الموجودة في نفس المكان حتى لا يتم اختيار شركه بنفس الاسم وتقع انت في المسائلات والأخطاء يجب أن تحصل على شهاده الضمان خاصة بهذا الأمر .

الشيء الهام

هو الحصول على الشهادات البنكية وايضا تقديم السجل التجاري والحصول على كافة الأوراق اللازمة وخصوصا البطاقة الضريبية . وبعد اكتمال جميع الأوراق و تسديد جميع الرسوم يمكن إقامة المشروع بشكل رسمي ليصبح واقعي .

اترك تعليقا