استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

خطوات الحصول على شقة بنظام التمويل العقارى خارج مشروعات “الإسكان”؟

خطوات الحصول على شقة بنظام التمويل العقارى خارج مشروعات "الإسكان"؟

0 272

خطوات الحصول على شقة بنظام التمويل العقارى خارج مشروعات “الإسكان”؟

– الخطوة الأولى : البحث عن الوحدة المراد شراؤها بنظام التمويل العقاري، ويمكن أن تكون تابعة لشركة عقارية أو أحد البنوك أو شخص عادي.
– الخطوة الثانية : الشقة تكون مستوفية شروط مبادرة التمويل العقارى وهى تكون كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، و تكون بغرض السكن الدائم وليست للإسكان السياحي أو الموسمي، كما تكون مسجلة في الشهر العقاري ولا يوجد عليها أي مخالفات مالية أو عقارية.
– الخطوة الثالثة : بعد التأكد من الوحدة وموافقتها الشروط، يتم الذهاب لجهة التمويل ويمكن أن يكون بنكا أو شركة تمويل عقاري.
– الخطوة الرابعة : تكون في البنك الذي يدرس ملف الحاجز ويتأكد من أن الوحدة متوافقة مع شروط المبادرة، كما يتم معاينة الوحدة للتأكد من ذلك.
– الخطوة الـخامسة : وتتمثل في تحديد ثمن الوحدة السكنية، وسداد جدية الحجز ويتم سدادها للمالك مباشرة أو للبنك، حسب إذا كان المالك شركة أو شخصا فرديا
– وبعد سداد الـمقدم ، يسدد البنك باقي ثمن الوحدة للمالك الأول، على أن يتحمل المالك المتقدم لقرض التمويل العقاري الـ80% يضاف لها حجم الفائدة 3%، كما تصل مدة السداد لـ30 سنة، وفقا لسن ومرتب المتقدم.
شروط مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري

الفرق بين عقد البيع الابتدائي وعقد البيع النهائى ” المسجل ” .

أو بمعنى أوضح هل تسجيل العقار أو الشقة شيء ضرورى ومهم، أم يكتفى بالعقد الابتدائي ؟
لمعرفة ذلك، نوضح الأثر المترتب على كل من العقد الابتدائي والعقد المسجل فى النقاط التالية :
أولا : العقد الابتدائي لايفيد نقل الملكية إلا بين طرفى التعاقد فقط، فلا يعتد به فى نقل الملكية أمام الجهات الرسمية، ولا يحتج به فى مواجهة الغير، بخلاف العقد المسجل الذى من خلاله فقط يتم نقل الملكية رسميا .
ثانيا : العقد الابتدائي لايمنع من النصب والاحتيال وذلك عن طريق وجود عقود بيع متعددة لأكثر من مشترى لذات العقار الواحد،
بخلاف العقد المسجل الذى يمنع تكرار عملية البيع نهائياً وتعددها، فلا يتم التسجيل إلا لصاحب العقار الحقيقى .
ثالثا : العقد المسجل يمكن صاحبه من الإستفادة من قيمة العقار من خلال ” التمويل العقاري – قروض بنكية – رهون – …. ” بخلاف العقد الإبتدائى .
رابعا : العقد المسجل يزيد من قيمة العقار ويجعل ملكية العقار ملكية مستقرة ويمتع صاحبه بحماية الدولة والقانون بخلاف العقد الإبتدائى .
خامسا : العقد الابتدائي فى حال فقده يسبب مشكلة كبيرة لصاحب الحق، لأنه بمثابة فقد سند الملكية
أما فى العقد المسجل فإنه يجوز استخراج صورة رسمية منه فى أى وقت .
نسعد باستفساراتكم وتواصلكم عن طريق
– الإتصال أو واتس / 01129230200

اترك تعليقا