استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

تفاسخ عن عقد

0 82

تفاسخ عن عقد

 

تفاسخ عن عقد

أنه في يوم          الموافق     /    /

تم تحرير هذا العقد بين كل من :

1- السيد/                        مصري الجنسية مقيم برقم

قسم          محافظة

يحمل بطاقة عائلية رقم

سجل مدني

( طرف أول )

2- السيد/                        مصري الجنسية مقيم برقم

قسم          محافظة

يحمل بطاقة عائلية رقم

سجل مدنى

( طرف ثان )

يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد واتفاقهما على ما يلي :ويراعى ان العقد إذا كان القانون يكتفى بالنسبة له بالنموذج العرفى فان التفاسخ عنه يتم أيضا وفقا للنموذج العرفى ، وأن تطلب فى شأنه التصديق على التوقيعات وجب الالتزام بذلك فى التفاسخ ، أما ان كان القانون يتطلب الرسمية فى العقد فأن هذه الرسمية واجبة عند التفاسخ عنه .

وقد يسرنا هذه الامور ، إذ التزمنا حكم القانون فى جميع النماذج التى تضمنها هذا الكتاب ، فالنماذج التى يكتفى القانون فيها بالكتابة العرفية أوردنا هكذا ، والنماذج التى يشترط القانون التصديق على التوقيعات الواردة بها ذيلناها بمحضر تصديق ، اما النماذج التى اشترط القانون الرسمية فيما فقد أضفينا عليها الرسمية

مفاد ذلك ، أنه عند تحرير عقد تفاسخ ، يتعين الرجوع فى شأنه الى النموذج المقرر بالنسبة للعقد الذى يراد التفاسخ عنه ، فأن كان عرفيا تعين الاكفاء بالتفاسخ العرفى وهكذا .

البند الاول : بموجب عقد مبرم فيما بين الطرفين بتاريخ     /   /            تضمن                وقد رؤغب الطرفان فى التفاسخ عنه وقبل كل منهما كافة الاحكام المترتبة على ذلك .

البند الثانى : يترتب على التوقيع على هذا العقد ، اعتبار العقد المشار اليه بالبند السابق لاغيا ويصبح كأن لم يكن ،ويلتزم الطرف الاول وفقا لذلك بـ …… والطرف الثانى بـ ………

البند الثالث : يقر الطرف ……. بأنه لم يتصرف فى العين التى تسلمها بموجب العقد المشار اليه بالبند الاول ولم ترفع فى شأنها دعاوى تحول دون اتمام هذا التفاسخ .

البند الرابع: تحدد لتنفيذ الالتزامات المترتبة على التفاسخ أجل غايته يوم    /   /          فى حالة اخلال أحد الطرفين بذلك يكون للطرف الاخر رفع دعوى بصحته ونفاذه بمصاريف على عاتق الممتنع .

البند الخامس: للطرف …….. الحق فى التصرف فى العين حتى قبل استردادها من الطرف الاخر وفور التوقيع على هذا العقد باعتباره مالكا لها دون أن يكون للاخير الاعتراض على ذلك .

البند السادس:  فى حالة التأخير فى التنفيذ عن الاجل المحدد بالبند الرابع ، يقاص الربع الناتج من العين مع الفوائد المستحقة عن المبلغ الذى دفع مقابلا لها حتى تمام التنفيذ رضاء أو قضاء .

البند السابع : يلتزم الطرف ….. برد العين بالحالة التى كانت عليها عند ابرام هذا العقد والا يحدث بها أى تعديلات او انشاءات والا التزم برد الشئ لاصله .

البند الثامن : تختص محاكم …. بنظر ماقد ينشب من منازعات تتعلق بهذا العقد ويعتبر عنوان كل من طرفيه المبين به موطنا مختارا له فى هذا الصدد .

البند التاسع: حرر العقد من نسختين ، لكل طرف نسخة .

(الطرف الاول)                                  (الطرف الثانى)

 

اترك تعليقا