استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

الضوابط والمستندات المطلوبة لإعادة هيكلة الشركات فى القانون الجديد

الضوابط والمستندات المطلوبة لإعادة هيكلة الشركات فى القانون الجديد

0 338

الضوابط والمستندات المطلوبة لإعادة هيكلة الشركات فى القانون الجديد

يقصد بإعادة هيكلة الشركات قانونًا وضع خطة ملائمة لإعادة تنظيم أوضاع الشركة سواء كانت مالية أو إدارية تضمن لها خروجها من مراحل الاضطراب المالي والإداري أو تعديل طرق التشغيل والإدارة رغبة في تحسن الإيرادات أو سداد الديون وبيان مصادر التمويل المقترحة ويكون ذلك عن طريق إعادة هيكلة الديون أو خفض بعض النفقات أو بيع بعض الأصول للشركة.

الضوابط والمستندات المطلوبة لإعادة هيكلة الشركات فى القانون الجديد

وتضمن القانون رقم 11 لسنة 2018 بإصدار قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس، آليات إعادة الهيكلة، وهل يجوز إعادة الهيكلة والشركة في دور التصفية، وماذا بعد وفاة التاجر،

والمستندات المطلوبة لإعادة الهيكلة، نستعرضها فيما يلى:

إعادة الهيكلة
لكل تاجر، لا يقل رأسماله عن مليون جنيه، وزاول التجارة بصفة مستمرة خلال السنتين السابقتين على تقديم الطلب ولم يرتكب غشا أن يطلب إعادة الهيكلة، ولا تجوز إعادة هيكلة الشركة وهي في دور التصفية.
تجوز إعادة هيكلة نشاط أو أموال التاجر بعد وفاته بناء على طلب ورثته خلال السنة التالية للوفاة، شريطة موافقة جميع الورثة، ولا يجوز التقدم بطلب إعادة الهيكلة في حالة صدور حكم بشهر إفلاس التاجر أو الحكم بافتتاح إجراءات الصلح الواقي منه، ويترتب على تقديم طلب إعادة الهيكلة وقف طلبي شهر الإفلاس والصلح الواقي منه إلى حين انتهاء البت في طلب إعادة الهيكلة، ولا يجوز تقديم طلب آخر بإعادة الهيكلة إلا بعد مرور ثلاثة أشهر من رفض أو حفظ الطلب السابق.
تهدف إعادة الهيكلة إلى وضع خطة لإعادة تنظيم أعمال التاجر المالية والإدارية تتضمن كيفية خروجه من مرحلة الاضطراب المالي والإداري وسداد ديونه مع بيان مصادر التمويل المقترحة، ويكون ذلك بعدة طرق منها إعادة تقييم الأصول، وإعادة هيكلة الديون ومنها ديون الدولة، وزيادة رأس المال، وزيادة التدفقات النقدية الداخلية وخفض التدفقات النقدية الخارجية، وإعادة الهيكلة الإدارية.
يقدم طلب إعادة الهيكلة مبينا فيه أسباب الاضطراب المالي وتاريخ نشأته وما اتخذ في شأنه من إجراءات لتجنب حدوثه أو معالجة آثاره وما يراه من إجراءات لازمة للخروج منه.

ويجب أن يرفق بالطلب المستندات الآتية:

1- الوثائق المؤيدة للبيانات المذكورة فيه.
2- شهادة من مكتب السجل التجاري تثبت قيام التاجر بما تفرضه الأحكام الخاصة بالسجل التجاري خلال السنتين السابقتين على طلب إعادة الهيكلة.
3- شهادة من الغرفة التجارية تفيد مزاولة التجارة بصفة مستمرة خلال السنتين السابقتين على طلب إعادة الهيكلة.
4- صورة من الميزانية وحساب الأرباح والخسائر عن السنتين السابقتين على طلب إعادة الهيكلة.
5- بيان بإجمالي المصروفات الشخصية في السنتين السابقتين على طلب إعادة الهيكلة عدا الطلب المقدم من إحدى شركات المساهمة.
6- بيان تفصيلي بالأموال المنقولة وغير المنقولة وقيمتها التقريبية عند طلب إعادة الهيكلة.
7- بيان بأسماء الدائنين والمدينين وعناوينهم ومقدار حقوقهم أو ديونهم والتأمينات الضامنة لها.
8- شهادة تفيد عدم تقدمه بطلب إعادة هيكلة من قبل، أو تقدمه بطلب سبق حفظه ومرت فترة ثلاثة أشهر على ذلك.
9- شهادة بعدم شهر إفلاس التاجر أو عقد صلح واق منه.
وإذا كان الطلب خاصا بشركة وجب أن يرفق به فضلا عن الوثائق المذكورة في الفقرة السابقة صورة من عقد الشركة ونظامها مصدقا عليها من مكتب السجل التجاري والوثائق المثبتة لصفة مقدم الطلب وقرار الشركاء أو الجمعية العامة بطلب إعادة الهيكلة، وبيان بأسماء الشركاء المتضامنين وعناوينهم وجنسياتهم.
ويجب أن تكون تلك الوثائق مؤرخة وموقعة من الطالب، وإذا تعذر تقديم بعضها أو استيفاء بياناتها وجب أن يتضمن الطلب أسباب ذلك، وللقاضي إلزام مقدم الطلب خلال المدة التي يحددها بتقديم معلومات أو مستندات إضافية حول وضعه الاقتصادي والمالي.

نبذة عن تأسيس الشركات في مصر

من منّا لا يفكّر في إنشاء مشروع يدر له ربحًا شهريًا أو سنويًا؟ بالطبع يفكر الكثير في ذلك، وربما يفكر في إنشاء نشاط تجاري على أرض الواقع (محل بيع ملابس على سبيل المثال)، أو يتجه إلى تأسيس نشاط تجاري عبر الإنترنت.

وفي الواقع إن الأمر ليس بهذه السهولة، بل إنه يخضع لقوانين وقواعد تنظيمية خاصة، وتخضع أيضًا جميع الشركات إلى المعاملات الضريبية الخاصة بالدولة.

وبالتالي لا يمكن لأي فرد أو مجموعة إنشاء شركة من تلقاء أنفسهم وممارسة النشاط التجاري في مصر دون الخضوع لهذه القوانين.. وهو الأمر الذي يتطلب البحث عن أفضل محامي شركات في مصر للمساعدة في إنشاء وتأسيس وتسجيل هذه الشركات بالطريقة القانونية الصحيحة.

قيد وتسجيل الشركات فى (السجل التجارى، السجل الصناعى).

خدمات أفضل محامي تأسيس شركات في مصر

يقدم مكتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية عددًا كبيرًا من الخدمات المتعلقة بتأسيس الشركات، والتي من أهمها:
تأسيس شركات الأفراد – تأسيس شركات الأموال – تأسيس شركات الأجانب في مصر – تأسيس شركات البرمجة – تأسيس شركات الإنتاج الفني والسينمائي – تأسيس شركات الدعاية والاعلان – تأسيس شركات ذات مسئولية محدودة.
بالإضافة إلى:

  • تسجيل العلامات التجارية الخاصة بالشركات الجديدة.
  • المرافعة والمدافعة في القضايا الخاصة بالشركات.
  • تصفية الشركات.

الإجراءات المطلوبة لتوكيل أفضل محامي شركات في مصر

إذا أخذت قرارًا بإنشاء شركة فإن كل ما عليك فعله هو التوجه لمكتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية لتوكيل أفضل محامي في القاهره و الاسكندرية، بل وفي جميع محافظات مصر.

مؤسسة حورس للمحاماه 01111295644

 

اترك تعليقا