استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

أسباب حفظ التحقيقات أمام النيابة

0 125

أسباب حفظ التحقيقات أمام النيابة

تصدر النيابة العامة من حين لآخر قرارات بحفظ التحقيقات فى بعض الدعاوى، ربما لعدم كفاية الأدلة أو لوجود تصالح بين أطراف الدعوى، ووضع المشرع نص المادة 61 من قانون الإجراءات، والتى تتيح للنيابة العامة حفظ التحقيق.
ونصت المادة 61 من قانون الإجراءات على إذا رأت النيابة العامة أنه لا محل للسير فى الدعوى تأمر بحفظ الأوراق وفى حال صدور أمر بالحفظ وجب على النيابة أن تعلنه على المجنى عليه، كما جاء بنص المادة 62 إجراءات.
الأسباب التى تجعل النيابة تحفظ التحقيقات فى الدعاوى
إنه توجد مجموعة من الأسباب تجعل النيابة تُصدر قراراها بحفظ التحقيقات فى الدعاوى؛ منها التصالح بين أطراف الدعوى، تفاهة الضرر مثل وقائع الاختلاس التى تقل قيمتها عن 50 جنيهًا عدم كفاية الدليل، وعدم الأهمية كسداد قيمة المخالفات قبل صدور الحكم.
حيث أن توجد 3 حالات أخرى وهى حفظ الأوراق لعدم معرفة الفاعل وفيها تقيد الواقعة أو الجريمة ضد مجهول ويُصدر أمر أو قرار بحفظ الأوراق مؤقتًا وتكليف الشرطة بالبحث والتحرى، ومدنية النزاع، وعدم الجناية.

 

اترك تعليقا