استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

هل من عليه قضية نفقه يمنع من السفر ؟

هل من عليه قضية نفقه يمنع من السفر ؟

0 87

هل من عليه قضية نفقه يمنع من السفر ؟

لا يمكن لها منعك من السفر إلا إذا كان هناك حكم نهائي بات، وعليك التأكد أولًا عن طريق الاستفسار في حاسب الآلي التنفيذ بمديرية الأمن بموجب بطاقة الرقم القومى للتأكد من عدم وجود أى أحكام جنائية غيابية أو أحكام نهائية، وفى حالة وجود أى أحكام يتم الطعن عليها فورًا قبل سفرك.

هل من عليه قضية نفقه يمنع من السفر ؟

يتساءل البعض من المواطنين عن حق السيدة فى منع طليقها من السفر، ومتى يكون هذا الحق قانونياً، وفى النقاط التالية سنوضح حقوق السيدة المطلقة التى قد تمنحها الحق فى بعض الحالات فى منع طليقها من السفر طبقاً للقانون.

إنه للزوجة الحق فى استصدار أمر بالمنع من السفر علي الزوج، أو طليقها لعدم سداده أي دين من ديون النفقة المقضي بها بعد حصولها علي حكم حبس بمتجمد نفقة، حيث تنص المادة (3) من القانون 10 لسنه 2004 بإنشاء محكمة الأسرة في فقرتها الثالثة علي (تختص محكمة الأسرة دون غيرها بنظر جميع مسائل الأحوال الشخصية)، كما تختص دون غيرها بإصدار أمر علي عريضة في المسائل المنصوص عليها في المادة الأولي من مواد إصدار القانون رقم 1 لسنه 2000 وذلك بصفته قاضياً للأمور الوقتية.

ومن ضمن المسائل المنصوص عليها في المادة الأولي من القانون رقم 1 لسنة 2000 (المنازعات حول السفر إلي الخارج بعد سماع أقوال ذوي الشأن).

كما أنه لا يتطلب تقديم طلب تسوية ويكتفي فقط بالطلب الذي يقدم مرفق معه مستندات عبارة عن حكم الحبس بمتجمد النفقة الذي لم يسدده المدعي عليه، والتأكيد علي سماع ذوي الشأن، ويكتفي القاضي بما قدم وإذا لم يحضر الطرف الأخر أصدر أمره في غيبته.

 

 

اترك تعليقا