مؤسسة حورس للمحاماة زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في مصر, إنهاء مشاكل الاقامه للاجانب في مصر, توثيق عقود زواج عرفي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب , توثيق عقود زواج عرفي , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني

محامي قضايا اسره في مصر

محامي قضايا اسره في مصر

0 20

محامي قضايا اسره في مصر

المحامي /عبد المجيد جابر 00201111295644

قضايا الاحوال الشخصية ( قضايا الاسرة )

 أنواع الدعاوى التي تقام في محكمة الأسرة وأسبابها وشروطها،

وتتمثل في.

1-دعوى الطلاق

تقيمها الزوجة لوقوع الضرر عليها أو عدم الإنفاق أو هجر الزوج لمنزل الزوجية، وإذا قررت المحكمة الطلاق، تأخذ الزوجة مؤخر الصداق، ونفقتي العدة والمتعة، إذا طالبت بها في الدعوى.
ويكون الطلاق بائنًا، حيث إنه لا يجوز أن يرد الزوج زوجته، إلا بعقد ومهر جديدين.

2-دعوى الخلع

تلجأ لها الزوجة إذا كرهت “عِشرة” الزوج، فتطلب الخلع من القاضي، إذا تعنت الزوج معها في إيقاع الطلاق، ويكفي أن تقر أمام القاضي عند سؤالها بأنها “تخاف ألا تقيم حدود الله” مع زوجها دون التطرق لسبب الخلاف.
ويشترط أن ترد الزوجه مقدم الصداق، والتنازل عن مؤخرها.

3-دعوى النفقة

تستطيع الزوجة إقامتها في حال امتناع الزوج عن الإنفاق عليها، ويكون لها الحق في رفع دعوى بطلب الحكم على زوجها بإلزامه بالإنفاق عليها.
وتتمثل في نفقة الزوجية أو نفقة عدة ومتعة أو نفقة الأطفال.

4- دعوى إثبات نسب

تلجأ لها الزوجة عند إنكار زوجها نسب أطفاله له من الزواج بعقد عرفي غير موثق أو نتيجة الإختلاء غير الشرعي بها، ويشترط تحليل البصمة الوراثية “DNA”.

5- دعوى النشوز

يلجأ لها الزوج تأديبا لزوجته وهو إجراء قانوني يعطي للزوج الحق في إجبار زوجته أن تعود إلى بيت الزوجية، وإذا امتنعت فإنها تعتبر ناشزا، وتفتقد حقوقها من مؤخر ونفقة.

6- دعوى فسخ العقد

يقيم الزوج دعوى فسخ عقد الزواج للضرر، إذا كانت الزوجة تعاني من مرض نفسي، وتسقط عنها حقوقها عدا القائمة.

7- دعوى الحجر

ويقيم الأبناء دعوى الحجر ضد أبائهم لمنعهم من التصرف في المال على أن يكون المحجور عليه بالغا وغير راشدا ويعاني من مرض نفسي.

8-دعوى إعلام الوراثة

لا تتوقف على وجود تركة للمتوفى فهو فقط يحدد من هم ورثة المتوفى الشرعيون وما هي نصيبهم الشرعي.
ويتمثل أنواع الورثة في وريث قاصر، ووريث بالغ.

     قضايا الاحوال الشخصية  

             ( قضايا الاسرة )

– يحتل قانون الاحوال الشخصية أهمية كبرى لما يتضمنة من مسائل تتعلق بالعلاقات الاسرية ونحن نمتلك فريق من المحامين على اعلى مستوى من الخبرات فى الدعاوى المتعلقة بقضايا الاحوال الشخصية المختلفة واهتتمامنا بتلك الدعاوى راجع الى أهمية الاسرة فى بناء المجتمع حيث هى المكون الاساسى لأى مجتمع . وجاء قانون الاحوال الشخصية لوضع الضوابط والاسس التى تنظم العلاقة الاسرية للحفاظ على الهيكل الاوسرى عند حدوث أنفصال بين الزوج والزوجة حتى لا ينعكس ذالك بالسلب على الاولاد

فقد نظم قانون الاحوال الشخصية المصرى رقم ۲۵ لسنة ۱۹۲۰ المعدل بالقانون ۲۵ لسنة ۱۹۲۹ المعدل بالقانون ۱۰۰ لسنة ۱۹۸۵مواضيع كثيرة متعلقة بالنقات وشروط الطلاق ووسن الحضانة وغيرها من المواضيع التى تتناول كل ما يتعلق بالحياة الاسرية أثناء قيامها أو بعد أنحلالها ليقوم القانون بدورة فى الحافظ على المراكز القانونية لافراد الاسرة حتى لا يحدث أنهيار للاسرة ويتبعة أنهيار للمجتمع كاكل . بالنسبة لمحامينا فإن العلاقات الاسرية فى صميم كل ما نقوم به. نقاتل من أجل حماية عملائنا وعائلتهم كما لو كانوا نحن نعترف بأن مشاكل الطلاق أو حضانة الأطفال كثيرا ما تولد توتر شديد لأنها تمثل منعطفا هاما فى حياة عملائنا. نعي ذلك جيداً ونعمل علي توفير مناخ مريح وتقديم يد المساعدة لحل كافة مشاكلك. يكمن هدفنا فى مساعدتك في الأنتقال السلس لمرحلة جديدة من حياتك .

فأننا كمكتب محاماة متخصصون فى : –

۱- دعاوى اثبات نسب .
۲- دعاوى طلاق .
۳- الخلع .
٤- دعاوى ثبوت علاقة زوجية .
۵- دعاوى نفقة زوجية .
٦- دعاوى حضانة الصغير وحفظة وضمه والانتقال به .
۷- دعاوى رؤية الصغير .
۸- دعاوى المتعة ونفقة العدة .
۹- دعاوى نفقة الصغير واجر المكان وأجر الحضانة وأجر الرضاعة .
۱۰- دعاوى مصاريف التعليم .
۱۱- دعاوى مصاريف العلاج .
۱۲ – قضايا التركات والميراث .

۱۳ – دعوى أبطال مفروض لنفقة الزوجة أو نفقة الصغار .

محامي متخصص في قضايا الاسره :

– الخلع

الطلاق

– النفقه

– الحضانه

– الوصايه

– مسكن الزوجيه

– الولايه التعلميه

– أثبات نسب

– الميراث

– توثيق عقود الزواج العرفي

– تسجيل اطفال الزواج العرفي

– اقامه و شئون الاجانب في مصر

– توثيق عقود زواج الاجانب

كل ذلك و اكثر مع مستشارك القانوني يمكنكم التواصل علي واتس اب او فون و سوف يتم الرد عليكم خلال ثواني قليله 00201111295644