استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

عقد بيع وتنازل عن اسهم في شركه

0 214

عقد بيع وتنازل عن اسهم في شركه

نموذج عقد بيع وتنازل عن اسهم في شركه

بقلم /عبد المجيد جابر المحامي    01129230200

إنه فى يوم الموافق / /
حرر هذا العقد بين كل من : –
اولا :-. السيد /…… – الجنسية –….- تاريخ الميلاد :- ….- بطاقة رقم قومى: …-والمقيم فى
” طرف اول متنازل “
ثانيا :- السيد / ….. – الجنسية – … – تاريخ الميلاد:-….- بطاقة رقم قومى:… والمقيم فى .
” طرف ثان متنازل اليه “

تمهيد

يمتلك الطرف الأول …. حصة (فقط ….. حصة ) فى شركة ….. (ذات مسئولية محدودة ) خاضعة لأحكام قانون الشركات المساهمة رقم 159 لسنة 1981والتى تأسست بموجب محضر تصديق رقم …. لسنة….والمقيدة بالسجل التجارى تحت رقم … بتاريخ / / وغرض الشركة …… وحدد راس مال الشركة بمبلغ … جنيه (….لاغير) موزعا على عدد … حصة قيمة كل منها … جنيه مصرى لاغير ومقر الشركة ….
وقد ابدى الطرف الاول من هذا العقد عن تنازله عن عدد … حصص (فقط …. حصة ) من الحصص المملوكة له وقام بإخطار الشركة وفقا لعقد الشركة .
وقد رغب الطرف الثاني فى شراء الحصص من الطرف الأول الذي قبل ذلك وفقا للشروط والأوضاع الآتية :-

((البند الأول ))
يعتبر هذا التمهيد جزء لا يتجزأ من هذا العقد يفسر ما قد يغمض من بنوده ويوضح النية المشتركة لاطرافه .

((البند الثانى))
باع وأسقط وتنازل بكافة الضمانات الفعلية والقانونية الطرف الأول إلى الطرف الثاني ما هو عدد …حصة (فقط … حصة ) من االحصص المملوكة له شركة ….( ش.ذ . م . م )خاضعة للقانون رقم 159 لسنة 1981 .

((البند الثالث ))
تم هذا البيع بثمن اجمالى… جنيه ” فقط وقدره 000جنيه مصرى ” دفعت بالكامل ليد الطرف الاول من الطرف الثاني عند التوقيع على هذا العقد .

((البند الرابع ))
يقر الطرف الأول بانتقال ملكية الحصص المبيعة موضوع هذا العقد لملكية الطرف الثانى كما يقر بخلوها من أية حقوق قبل الغير .وفى حال ظهور أي التزام لهذه الحصص أمام أي جهة أو أشخاص قبل تاريخ التوقيع على هذا العقد فإنه يقر بمسئوليته عن هذه الالتزامات مسئولية كاملة خاصة ما ينشأ أمام مصلحة الضرائب والهيئة العامة للتأمينات أو أي جهات أخرى .

((البند الخامس))
يقر الطرف الثانى ( المتنازل إليه ) بالتزامه وخضوعه لنفقة ما لهذه الحصص من حقوق والتزامات قبل الشركة أو الغير اعتبارا من تاريخ التوقيع على هذا العقد وأن هذه الحصص أصبحت فى ملكيته اعتبارا من هذا التاريخ .

((البند السادس ))
تلتزم ادارة شركة ……( ش .ذ. م . م ) باستصدار قائمة شركاء معتمدة لهذه التنازلات من الهيئة العامة للاستثمار ( قطاع شركات الأموال ) وابلاغها لكلا الطرفين وكذا تسجيلها بالدفتر القانونى المعد لذلك .

((البند السابع))
حرر هذا العقد من عدد 3 نسخ بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم والنسخة تحفظ بمقر الشركة.
طرف أول متنازل
الاسم :
التوقيع :

طرف ثان متنازل إليه
الاسم :
التوقيع :

مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

للتواصل

من داخل مصر                                                   01129230200

من خارج مصر  (واتس اب)                              00201129230200

اترك تعليقا