استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

طلب التمكين قبل الطلاق يتم صدور قرار التمكين بالمشاركة مع الزوج

طلب التمكين قبل الطلاق يتم صدور قرار التمكين بالمشاركة مع الزوج

0 27
طلب التمكين قبل الطلاق يتم صدور قرار التمكين بالمشاركة مع الزوج
تمكين الزوج مع الزوجة ..في حالة طلب التمكين قبل الطلاق يتم صدور قرار التمكين بالمشاركة مع الزوج.
ويكون التمكين مؤقت لحين صدور الطلاق ..
وعند توفير سكن بديل مناسب من الجائز طلب استرداد مسكن الحضانه..
والتمكين يصدر بالمشاركة قبل الطلاق حتي ولو الشقة ليست ملك الزوج ..

طلب التمكين قبل الطلاق يتم صدور قرار التمكين بالمشاركة مع الزوج

ما معني تمكين من مسكن الحضانة و من مسكن الزوجية ؟؟؟؟
بمانسبة انك زوجة يحق لكي ان تتمكني من مسكن الزوجية بشكل قانوني و انتفاع بالمسكن و يسمي ( تمكين مسكن زوجية و يظل التمكين ساري طوال فترة الزوجية)
و في حالة ان الام حاضنة و زوجة(يتم تمكينك من الشقة بصفتك زوجة و ام )
اما في حالة انفصال الزوجة عن زوجها يكون لها حق في التمكين من مسكن الحاضنة ( تمكين مسكن حضانة)
فالأم الحاضنة المنفصلة لها ان تتمكن من مسكن الذي كانت تقيم بيه اثناء زواجها و تستمر اقامتها حين يبلغ صغارها 15 سنة سن الحضانة
صورة التمكين :- التمكين قرار من نيابة يحق الزوجة او الام ان تتمكن من مسكن الزوج او والد الصغار
و يكون قرار تمكين مشترك بين الزوجين
و في حالة استمرار العلاقة الزوجية و في حالك انتهاء العلاقة الزوجية يكون قرار التمكين للحاضنة منفردة
يحق للام الحاضنة بتحول التمكين المشترك الي تمكين منفرد بعد انهاء العلاقة الزوجية

ازاى اتمكن من مسكن الزوجية ؟؟

طلب التمكين قبل الطلاق يتم صدور قرار التمكين بالمشاركة مع الزوج

طلب التمكين قبل الطلاق يتم صدور قرار التمكين بالمشاركة مع الزوج
طلب التمكين قبل الطلاق يتم صدور قرار التمكين بالمشاركة مع الزوج

لازم نفرق بين نوعين من التمكين
الاول هو التمكين المشترك وهنا تحصل الزوجة على تمكين من شقة الزوجية بس من حق الزوج يقيم معها ودة بيكون فى حالة ان علاقة الزوجية قائمة فقط .
اما الحالة الثانية فهو التمكين منفردة وهنا يكون التمكين للمطلقة والحاضنة فقط ولا يجوز للزوج الاقتراب او اعتراض الزوجة فى مسكن حضانتها …..
اجرائتة بتكون بمحضر فى القسم الغرض منه التمكين من مسكن الزوجية ومستنداتة شهادة ميلاد الصغار قسيمة الزواج او الطلاق حسب الحالة الاجتماعية وقتها .
وبعدين بيتحفظ المحضر ونعمل تظلم للمحامى العام لشئون الاسرة بيرجع استيفاء وتحرى ومن ثم يصدر قرار بالتمكين
وبعد كدة نسلم القرار للمحضرين ليعرض على قاضى التنفيذ لاعطاء قرارة بالتنفيذ ويتم نزول المحضر مع امين شرطة لتمكين الحاضنة وتسلمها الشقة .

*معلومه قانونيه هامه
#عقبات للحصول على قرار التمكين من مسكن الزوجيه/الحضانه وعقبات أثناء تنفيذ قرار التمكين..وفنيات خطيره جدا سأطرحها عليكم لأول مره :
أولا:
#قرار التمكين المشترك بين الزوجين لا يتحول إلى قرار تمكين منفرد للمطلقه من تلقاء ذاته وإنما يجب السير في إجراءات معينه لتحقق ذلك.. وهو أن يقع الطلاق البائن اي تنقضي عده المطلقه رجعيا. .
#محامي الزوجه النابه الفاهم لا يجعل المطلقه الحاضنه تذهب في تلك الحاله لعمل محضر جديد بتمكينها من مسكن الحضانه – لأنها إذا قامت بعمل محضر تمكين جديد يمكن أن يكون – في الفتره ما بين صدور قرار التمكين المشترك ووقوع الطلاق – قد حدث إجراء من الزوج أو الغير يضر بالزوجه ويمنعها من الحصول على قرار بالتمكين… وهنا ألفت نظر الزوج بأنه إذا كان قد صدر قرار تمكين مشترك لزوجتك ولك من مسكن الزوجيه فعليك التحرك سريعا قبل وقوع الطلاق وقبل أن يتحول قرار التمكين من مسكن الزوجيه لتمكين منفرد لمطلقتك الحاضنه من مسكن الحضانه…
#تقوم الزوجه المطلقه بعمل تظلم من قرار التمكين المشترك لأنه بمجرد تنفيذ قرار التمكين المشترك سيعود المحضر إلى النيابه وسيتم صدور قرارها بحفظه إداريا ولذلك لتحويله إلى قرار تمكين منفرد يجب التظلم في ذلك المحضر أمام المحامي العام للنيابه التابعه لإستخراجه من الحفظ وإتخاذ الإجراء المطلوب بشأنه.. ومن مميزات ذلك للمطلقه الحاضنه الإسراع في وقت الحصول على قرار التمكين المنفرد والمميزه الثانيه هو إستفادتها من التاريخ القديم لمحضر التمكين المشترك بمعنى أن طلبها للتمكين يرجع لتاريخ المحضر القديم بالتمكين المشترك وذلك يفوت على الزوج جدوى ونفاذ اي إجراء بالتصرف في الشقه الخ خلال الفتره منذ تاريخ محضر التمكين المشترك وحتى تظلمها لتحويل قرار المحامي العام بتمكينها منفرده من مسكن الحضانه كمطلقه حاضنه.
#العقبات للحصول على قرار التمكين من مسكن الزوجيه/الحضانه :
#عقبات بإجراءات:
التعامل مع جاويش الاستيفا بالرد على محضر التمكين عند طلب سؤاله بالرد على ذلك المحضر… الرد ببيع تلك الشقه ويقدم له مستندات معينه تثبت ذلك… ومتى تعتبر النيابه ذلك الإجراء صوري أو صحيح وغير صوري… دعوي الطرد ومتى تعتبرها النيابه دعوى صوريه أو دعوى صحيحه منتجه لأثارها… إتفاق الزوج مع المالك على تسليمه الشقه للمالك في حاله كونها إيجار قديم أو إيجار مدني حديث وخطوره ذلك الإجراء على الزوج في حاله عدم عمله بشكل صحيح لأن الزوجه يمكن أن تتمكن من الشقه ويلزم الزوج بدفع كل شهور الإيجار للمالك… حاله الرد علي المحضر بتقديم عقد إيجار لمسكن بديل وشروط ذلك من حيث المده والأجره الخ حتى تأخذ به النيابه… الرد على المحضر بزواجه بزوجة أخرى وعملها إجراءات تمكين على ذات مسكن الزوجيه وكيفيه ذلك… اتخاذ إجراءات قبل صدور قرار التمكين وبكيفيه قانونيه معينه وإلا سيعتبر اي إجراء يصدر على الشقه مهما كان هو إجراء صوري لن يعتد به ولن يمنع من تمكين الزوجه أو المطلقه الحاضنه من مسكن الزوجيه /الحضانه… ولا يجوز الدفع من طرف ثالث (مالك الشقه) بالجهل بصدور قرار تمكين على الشقه محل النزاع إلا بعمل إجراءات معينه..حاله التدخل الهجومي من الزوجه أو المطلقه حال كانت دعوى الطرد متداوله أمام القضاء لإثبات صوريتها.. أما إذا كانت دعوى الطرد تم الحكم فيها وصار الحكم بات ونهائي بالطرد وقيام المطلقه الحاضنه بعمل إشكال وقتي والذي يمنع المحضر من تنفيذ حكم الطرد مع وضع أسباب الأشكال خلال ١٥ يوما ويصحب ذلك رفعها لدعوتين دعوى صوريه ودعوي عدم إعتداد وعدم نفاذ حكم الطرد وطرق إثباتها والدفع بعدم إختصامها في دعوى الطرد لكي يصدر الحكم في مواجهتها لينتج أثره الخ وماذا يجب على الزوج أو المطلق فعله في تلك الحالات…للمهتم إستشير استشاره تليفونيه مدفوعه
#عقبات بأقوال… وهي متعلقه بأقوال وشهاده جيران مسكن الزوجيه وقد سبق وتكلمت في هذه الجزئيه.. ارجع لمنشوراتي السابقه في ذلك.. وهذا موضوع يتغير بتغير كل حاله على حده… إستشير.
#بعد تذليل عقبات إستصدار قرار التمكين ستواجه الصادر لها قرار التمكين بعقبات تنفيذ قرار التمكين الصادر لها:
-إعلان القرار.. الكيفيه الصحيحه لإعلانه ومدته
-تحديد ميعاد التنفيذ
-حاله فتح الباب لمحضر التنفيذ والعقبات في تلك الحاله.
-حاله عدم فتح الباب لمحضر التنفيذ… عمل محضر إجراءات وعرضه على قاضي التنفيذ وكيفيه إستصدار تأشيرة كسر لباب شقه مسكن الحضانه… ما يعوق صدور تلك التأشيرة…. تنفيذ التأشيرة بالكسر… اصطحاب نجار… – حاله وجود يافطه ضابط قوات مسلحه أو مستشار أو مكتب محامي على باب الشقه المراد كسرها… هنا سيقوم المحضر بعمل محضر إجراءات آخر لعرضه على قاضي التنفيذ… الثغرة في تلك الجزئيه..
-حاله صدور التأشيره بالاستمرار في التنفيذ مع إخطار الشرطه العسكريه أو مجلس القضاء الأعلى أو نقابه المحامين للحضور يوم التنفيذ… وطلب محامي الصادر لها قرار التمكين التأشيرة بالاستمرار في التنفيذ مع إخطار الجهه التابعه (دون الالتفات لأي لافته على الباب)…
-حاله سد باب الشقه بحائط مبنى مكان فتحه باب الشقه… محضر إجراءات جديد يعرض على قاض التنفيذ لاستصدار تأشيرة جديده بالاستمرار في التنفيذ مع إخطار الحي التابع .. ويستطيع الزوج هنا تعطيل نزول مهندس الحي الخ… فطنه محامي الزوجه لذلك واستصدار تأشيرة قاض التنفيذ باستمرار التنفيذ مع حضور مهندس نقابي معتمد وليس مع إخطار الحي التابع….
-حاله انه عند التنفيذ ودخول الشقه اكتشاف المطلقه ورجال التنفيذ أن الشقه مقسومه من الداخل لشقتين… عمل محضر إجراءات جديد لعرضه على قاض التنفيذ.. كيفيه إثبات مساحه الشقه وعدد غرفها… مأموريه الضرائب العقارية وشهاده من المكلفه أو شهاده الضريبه العقاريه للشقه التي توضح وصف الشقه وعدد غرفها ومساحتها والتي يجب أن تقدم لقاض التنفيذ لكي يصدر تاشيرته بالاستمرار في التنفيذ بحضور المهندس النقابي دون الالتفات لأي لافته..وهناك طرق أخرى كثيره لن استطيع كشفها كلها واحتفظ بها للموكلين.
#إذن هناك طرق يستطيع بها الزوج أو المطلق عرقله صدور قرار التمكين وطرق أخرى يستطيع بها عرقله تنفيذ قرار التمكين حتى عند صدوره.

اترك تعليقا