استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

تحصيل الديون | افضل 10 طرق لتحصيل الديون المتعثرة

0 397

تحصيل الديون | افضل 10 طرق لتحصيل الديون المتعثرة

تحصيل الديون | افضل 10 طرق لتحصيل الديون المتعثرة

تعريف تحصيل الديون

التحصيل المالي هي عملية متابعة مدفوعات الديون المستحقة على الأفراد أو الشركات. تُعرف المنظمة التي تتخصص في تحصيل الديون باسم وكالة التحصيل أو محصل الديون. تعمل معظم وكالات التحصيل كوكلاء للدائنين وتجمع الديون مقابل رسوم أو نسبة مئوية من المبلغ الإجمالي المستحق.

تحصيل الديون | افضل 10 طرق لتحصيل الديون المتعثرة

مهام محصل الديون
  1. التأكد من المبلغ المطلوب
  2. اعداد الاوراق والمستندات الخاصة بالعملاء مع الحفاظ على سريتها
  3. التاكد من جميع الاوراق الضرورية والاطلاع على امر الشراء والعقد
  4. كسب ثقة الزبون المحصل منه وعدم معاداته
  5. الحصول على التزام مكتوب من العميل بالمبلغ المحدد سواء شيك او كمبياله
  6. تحديد وقت لسداد الديون
  7. يمكن الاتفاق مع العميل على جدولة الديون بعد الرجوع للمؤسسة
  8. الالتزام بتحصيل المبالغ المجدولة
  9. تقديم التقارير للرؤساء عن سير عمله
طرق تحصيل الديون المتعثرة
لا يوجد من يحب تحصيل الديون فهي أسوأ وظيفة ممكنة لأنها تسبب  بغض الآخرين والحرج لك ، فمن منا يريد أن يسمع الصراخ والتهديد والهجوم .إن التفاوض على تحصيل الديون دون الظهور بمظهر الشخص الضعيف او المتعالي مهارة أساسية لصاحب المشروع ومندوب المبيعات ، يعرف الجميع أنه من الصعب أن حيث يتركك اغلب العملاء نسبة لغطرستك في تحصيل الفواتير وان رأوك شخص قاس وغير مبال فيما يتعلق بسياسات تحصيل الأموال .
كيف يمكن أن تفعل شيئاً بشكل أفضل وأسرع قليلاً ومختلف قليلاً .بإمكانك تحصيل أموالك والمحافظة على علاقاتك مع عملائك إن استخدمت هذه الطرق العشرة لتحصيل الديون
أمتلك عقلية الدائن 
تذكر أن المال ملك لقد ربحته ولك الحق الحصول عليه في موعد استحقاقه ؛ أنت لا تنتظر مساعدة أو إحسانا .
من يتردد يخسر
كلما طال انتظارك لتناقش مشكلة محتملة ، قلت احتمالات قدرتك على تحصيل المال ، والوقت الذي تبدأ فيه مناقشة المشكلة هو بعد أيام قليله من وعود استحقاق المال الذي لم يدفع .
لا تكن ضعيفاً أنت صاحب الحق ولست المذنب
لذا يجب عليك التعامل بحزم ولا تتصرف بطرق خاطئة مثل هذه هل يمكن أن ترسل جزءاً من المبلغ كدفعه تحت الحساب ؟ 20 من 1000 مبلغ ابعد مما تنتظره . انظر لدينا فواتير يجب علينا دفعها أيضا . ومن يبالى ؟ لا دخل لاحتياجاتك بمسألة تحصيل ما هو حق لك أدبيا وقانونياً بالفعل . كم يمكن أن ترسل لنا ؟ كيف سيتم الدفع وليس المبلغ الذي سيتم إرساله هذا الأسبوع إن لم يكن في الأمر مشقة فهل ترسل لنا مبلغاً اليوم ؟ تعانى من الأساس بالذنب ، لماذا تعتذر عن طلبك من شخص لم يوفى بوعده . ارغب أن تدفع الفاتورة او على الأقل نصف قيمتها ، شخص تطلب منه دفع النصف لماذا يدفع كل المبلغ .
مؤسسة حورس لتحصيل الديون في جمهورية مصر العربيه
مؤسسة حورس لتحصيل الديون في جمهورية مصر العربيه
أهدا إذا كنت تشعر بالتوتر او بعدم الراحة لطلب مستحقاتك 
اعد بناء الارتباط بالطرف الآخر، أبدا بالثرثرة العادية إن استطعت ن تجعلها طبيعيه (رياضه ، طقس ، كوارث) هل رأيت المباراة ؟ ، الجو بالأمس حار ، هل لديك خسائر في منزلك ؟ عبر عن سبب عدم شعورك بالراحة : اكره أن اتصل بك هاتفياً بخصوص الفاتورة المستحقة عليك وأرجو ألا نضطر للنقاش في الأمور المالية ، أن كنت ترغب في التحدث فيما بعد فاخبرني متى يجب أن اتصل بك ؟ يظهر تأجيل المناقشة انك تشعر بعملائك كبشر ولا تنظر لهم على أنهم مجرد إحصائيات لأموال يتم تحصيلها .

اترك تعليقا