استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

صيغة ونموذج دعوي حبس متجمد نفقه صغار

صيغة ونموذج دعوي حبس متجمد نفقه صغار

0 263

صيغة ونموذج دعوي حبس متجمد نفقه صغار

صيغة ونموذج دعوي حبس متجمد نفقه صغار

مؤسسة حورس للمحاماه  01129230200

انه في يوم          الموافق   /   / 2020

بناء علي طلب السيدة /  ………………………………………..المقيمة…………………………………….ومحلها المختار

انا                                      محضر محكمة                                  الجزئية قد انتقلت واعلنت: –

السيد / ………………………………………المقيم في – ………………………….. – القاهرة.

مخاطبا مع /

اعلنته بالآتي

الطالبة كانت زوجة للمعلن اليه بموجب صحيح عقد الزواج الشرعي المؤرخ في ……/………/……. ودخل بها وعاشرها معاشرة الازواج ورزق منها على فراش الزوجية بالصغار (……….. مواليد ………) ، ( ………مواليد …………………. ) ،(……………مواليد …………………….) ؛ وبتاريخ ……………………. تم طلاق الطالبة من المعلن اليه طلقة بائنة نتيجة الخلافات الزوجية واستحالة العشرة بينهم.

ومنذ وقوع الطلاق وحتى اقامة الدعوى الراهنة أمتنع المعلن اليه عن الانفاق عن ابنائه، وحيث أنه سبق وأن اقامة الطالبة ضد المعلن اليه الدعوي رقم ………. لسنة …….. أسرة ………….   والمعدل استئنافيا بالاستئناف رقم …….. لسنة ……… ق استئناف عالي القاهرة والذى قضى فيه بجلسة./………./…….  بإلزام المعلن اليه بأن يؤدى للطالبة مبلغ وقدره …………….. للصغار بأنواعها  من تاريخ التسوية  الحاصلة فى……./…………….. .

وحيث   كان من المقرر أن الأصل فى الاحكام الصادرة بالنفقة انها ذات حجية مؤقتة وأنها مما تقبل التغيير والتبديل وترد عليها الزيادة والنقصان بسبب تغير الظروف، ولما كان الأمر كذلك وانقضى فترة …………… سنوات على الحكم سالف البيان تغيرت فيهم الظروف المعيشية  وزادت فيهم احتياجات الصغار  وتغيرت فيهم قدرة ويسار المعلن اليه نحو الأفضل ، وهو ما حدا بالطالبة بتاريخ ……………الى اقامة الدعوي رقم ………. لسنة ……….. اسرة م نصر بغية الحكم لها بزيادة مفروض نفقة صغار بأنواعها الثلاثة وبجلسة ……/……./…….. قضت محكمة أول درجة بحكمها القاضي منطوقه “بزياده المفروض كنفقه للصغار ( …….. – ……… – ………… ) بانواعها بموجب الحكم رقم…… ، …………. لسنة ……… ق بمبلغ (كتابة نص حكم الاستئناف)

وحيث أن هذا الحكم لم يلق قبولا من المعلن اليه فطعن عليه بطريق الاستئناف وقيد برقم …. لسنة ……… ق استئناف عالي القاهرة وبجلسة …/….. /…….. قضت المحكمة بحكمها  القاضي منطوقه

(كتابة نص حكم الاستئناف)

وحيث أن المعلن اليه قد امتنع منذ تاريخ …../…………../……. عن تنفيذ حكم محكمة اول درجه مرورا بحكم ثان درجه وما أمرته به المحكمة بأن يؤدى مبلغ وقدره ……………… شهريا نفقه للصغار، فتركهم بلا نفقه ولا منفق رغم يساره،

وحيث أن المعلن اليه يكون بذلك قد تجمد فى ذمته الى الطالبة بموجب الحكم انف البيان ومنذ تاريخ الامتناع الحاصل في……./…../………. وحتى…./………./2020( كتابة مبلغ المتجمد بواقع اشهر عدم السداد)

ولما كانت المادة 76 مكرر من القانون رقم 1 لسنة 2000 بشان تنظيم مسائل الاحوال الشخصية قد نصت على أنه

“إذا امتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائي الصادر في دعاوى النفقات والأجور وما في حكمها جاز للمحكوم عليه ان يرفع الأمر إلي المحكمة التي أصدرت الحكم او التي يجرى التنفيذ بدائرتها, ومتى ثبت لديها ان المحكوم عليه قادر على أداء ما حكم به أمرته بالأداء ولو لم يمتثل حكمت بحبسه مدة لا تزيد على ثلاثين يوماً”

فإذا أدى المحكوم عليه ما حكم به أو احضر كفيلا يقبله الصادر لصالحه الحكم, فانه يخلى سبيله, وذلك كله دون إخلال بحق المحكوم له في التنفيذ بالطرق العادية.

ولما كان الأمر كذلك وكانت الطالبة حاولت مرارا وتكرارا التنبيه علي المعلن اليه بأن يؤدى اليها المبالغ المستحقة فى ذمته بموجب الحكم سالف الذكر الا انه رفض وامتنع دون مبرر شرعي او مسوغ قانوني، الامر الذي حدا بالطالبه الي اللجوء الى مكتب تسويه المنازعات اسره مدينه نصر لتسويه النزاع وقيد الطلب برقم …………….   لسنه ………….(تسويات ………….. دون تسويه للنزاع  وذلك لعدم حضور المعلن اليه ، وهو الأمر الذي حدا بالطالبة إلى إقامة تلك الدعوى للقضاء لها بطلباتها.

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليه بأصل هذه العريضة وسلمته صورة منها وكلفته بالحضور أمام محكمة أسرة مدينه نصر الدائرة (         ) والكائن مقرها بمجمع …………………. – ……………………. – القاهره – وذلك بجلستها التي ستنعقد بها  يوم                  الموافق    /     /            اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وما بعدها ولسماع الحكم بان يؤدي للطالبة مبلغ وقدره   (مبلغ المتجمد)  كمتجمد نفقة صغار بانواعها الثلاث عن المدة من …../……/……… وحتى …../……../….  بواقع 16 شهر مضروبة فى مبلغ النفقة الشهرية والبالغ قدرها (مبلغ النفقة الشهرية) مع ما يستجد حتى صدور حكم فى تلك الدعوى مع صدور الحكم بحبس المعلن اليه حال الامتناع، مع إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفالة.

ولأجل العلم،،،،،

صيغه اخري دعوى حبس متجمد نفقة

انه في يوم الموافق …../…../
بناء على طلب السيدة / …………………………………………………….
والمقيمة / ……………
ومحلها المختار مكتب الأساتذة / …………………………………………………..
أنـا ………………………. محضر محكمة …………………….. الجزئية قد انتقلت وأعلنت:-
السيد / …………………………………- والمقيم / ………………………….
…………………………… – مخاطبا مع:- ………………………………………..
وأعـلــنــتــــــــــــــه بـــالاتــــــــي
الطالبة [ زوجة – كانت زوجة ] للمعلن إليه بصحيح العقد الشرعي المؤرخ …/…/…… وقد دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج …………………………………………………..
وحيث أن الطالبة قد أقامت ضد المعلن إليه الدعوى رقم ………. لسنة ………… أسرة ………….. وذلك للحكم لها بفرض نفقة [ زوجية – أو زوجية و صغار – أو صغار ]
وحيث انه قد صدر في هذه الدعوى الحكم بإلزام المعلن إليه بان يؤدي للطالبة مبلغ …………………………………………………………………………….
وحيث أن هذا الحكم قد [ تأيد – أو تم تعديله الى …. ] استئنافا بالحكم الصادر في الدعوى رقم ………….. لسنة ………….. استئناف عالي والقاضي منطوقه …………………………………………………………………….
وحيث انه قد تجمد في ذمة المعلن إليه للطالبة مبلغ قدره ……………………………………………. وذلك عن الفترة من …../…../……… حتى …../…../…………………………………………..
وحيث أن الطالبة قد طالبت المعلن إليه بالطرق الودية لسداد المبلغ إلا انه امتنع الأمر الذي حدا بالطالبة إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بالطلب رقم …………. لسنة …….. تسوية منازعات ………. إلا انه لم يسفر عن أية نتائج ايجابية الأمر الذي يحق معه للطالبة إقامة هذه الدعوى للحكم لها بإلزام المعلن إليه بان يؤدي لها مبلغ ………………………………………………….. كمتجمد نفقة عن المدة من …../…../……… حتى …../…../………. بموجب الحكم الصادر في الدعوى رقم ……….. لسنة ………… مع حبسه عند الامتناع.
بـنـــــــــــــــــــاء عـلـــــــــــيـه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليه بأصل هذه العريضة وسلمته صورة منها وكلفته بالحضور أمام محكمة أسرة …………. – والكائن مقرها ………………………………………….. وذلك بجلستها التي ستنعقد علناً يوم ………….. الموافق …../…../……… اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً وما بعدها للمرافعة ولسماع الحكم بان يؤدي لها مبلغ ………………………………………………….. كمتجمد نفقة عن المدة من …../…../……… حتى …../…../………. بموجب الحكم الصادر في الدعوى رقم ……….. لسنة …………………….
مع حبسه عند الامتناع ، مع إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفالة.
ولأجل العلم /

اترك تعليقا