استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

ما فائدة السجل التجاري والبطاقة الضريبية وكيف يتم استخراجهما

279

ما فائدة السجل التجاري والبطاقة الضريبية وكيف يتم استخراجهما

 

فائدة السجل التجاري

من خلال السجل التجاري يتم وضع بياناتك التجارية كصاحب مشروع مهما كان نشاطه. السجل التجاري هو الدفتر الذي يتم كتابة وتقييد بيانات كل التجار به وتخصيص صفحة من السجل لكل واحد على حدى تتوافر بها المعلومات التي يتم تحديثها من آنٍ إلى آخر. من خلال السجل التجاري تتعرف الدولة على حجم كافة النشاطات سواء صناعية أو تجارية أو زراعية، وعلى أساس هذه النشاطات ونسبتها يتم وضع خطط تنمية مستقبلية بشكل متقن ودقيق. تتمكن الدولة من معرفة الإمكانيات الخاصة بها إذا أرادت أن تقيم مشروعات. من خلال السجل التجاري يستطيع أي تاجر أن يجمع بيانات عن التجار الآخرين ويعرف كل ما يخصهم من معلومات. تستطيع البنوك أن تستعلم عن التجار من عملائها عن طريق هذا السجل التجاري.

ما فائدة السجل التجاري والبطاقة الضريبية وكيف يتم استخراجهما

طريقة استخراج السجل التجاري

الذهاب إلى مكتب السجل التجاري التابع له صاحب المشروع. القيام بتقديم صورة ضوئية للبطاقة الضريبية، أو تقديم البديل الذي يفيد أنه تم فتح ملف ضرائب. إرفاق صورة ضوئية من البطاقة العائلية أو الشخصية، على شرط أن تكون صالحة الاستعمال وتخص صاحب المشروع، وإن كان المشروع به شراكة فيتم تقديم صور البطاقات أيضًا. تقديم عقد إيجار المكان الذي تم إنشاء المشروع عليه أو عقد الملكية الذي سوف يتم مزاولة نشاط المشروع عليه، على شرط أن تكون هذه المستندات موثقة. تقديم صور من شركة الماء والكهرباء، وهذا لإثبات أن هناك عدادات خاصة بالمشروع. تقديم الصحيفة الجنائية والفيش والتشبيه من وزارة الداخلية. كتابة طلب مزاولة مهنة حتى يحصل صاحب المشروع على الشهادة التي تجيز له مزاولة مهنته. في حالة عدم تقدم صاحب المشروع بنفسه للجهة المسؤولة لاستخراج السجل التجاري لابد من عمل توكيل رسمي وتقديم صورة منه وعرض الأصل على الموظف المختص من الذي تم توكيله للقيام بذلك. تقديم صورة ضوئية لعقد المشروع إن كان به شراكة. التقدم بكافة الوثائق الأصلية للاطلاع عليها ومقارنتها بالصور.

خدمة تأسيس الشركات في أسرع وقت ممكن
خدمة تأسيس الشركات في أسرع وقت ممكن

فائدة البطاقة الضريبية

أي نشاط سواء صناعي أو تجاري لابد وأن يتم استخراج البطاقة الضريبية له، لأنها تسهل الحصول على كافة المستندات التي تخص المشروع. البطاقة الضريبية خطوة مهمة جدًا لكي يبدأ صاحب المشروع نشاطه في ظل قانوني صحيح

إبدأ بزنس - خطوات تأسيس منشأة فردية
إبدأ بزنس – خطوات تأسيس منشأة فردية

خطوات استخراج البطاقة الضريبية الذهاب إلى مصلحة الضرائب وتقديم صورة ضوئية لعقد الإيجار أو التمليك الذي يتم إقامة المشروع به، بشرط أن يكون العقد موثقًا بالشهر العقاري. التقدم بإثبات شخصية مالك المشروع الأصلي، من خلال تقديم الرقم القومي أو جواز سفر ساري المدة. عرض عقد المشروع إن كان هناك شركاء. تقديم صورة ضوئية تفيد القيام بتأمين عداد الكهرباء. يتم كتابة طلب حتى يحصل صاحب المشروع على بطاقة الضريبية. يذهب إلى مصلحة الضرائب صاحب المشروع أو من ينوب عنه مع تقديم التوكيل الرسمي الأصل مع صورة ضوئية منه. يتم طلب الاستمارة الخاصة بطلب البطاقة الضريبية وملء كافة البيانات الموجودة. يقوم صاحب الطلب بكتابة بعض البيانات فقط ويترك استكمال بعض المعلومات لمندوب مصلحة الضرائب. بعد فترة يتم إعطاء صاحب المشروع رقم السجل الضريبي، وبعد مرور ثلاثين يومًا يتم استلام البطاقة الضريبية، وهنا تتمكن عزيزي صاحب المشروع من أن تزاول نشاطك بالطريقة القانونية .

موسسة حورس للمحاماه           01129230200