استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

ضوابط زواج السعوديين من غير السعوديات

350

ضوابط زواج السعوديين من غير السعوديات

 

أن اجراءات زواج الاجانب فى مصر تحتاج الى شخص لديه الخبرة بالشروط والاحكام المطلوبه لانهاء عقود الزواج بين مختلف جنسيات دول العالم ومن ثم مكتبنا يتخصص فى انهاء كافه إجراءات زواج الأجانب من المصريين والمصريين من الأجانب وأيضاً زواج الأجانب من بعضهم البعض وكافه قضايا الاحوال الشخصيه لما لديه من خبرات عديدة ومتعددة فى قوانين الاحوال الشخصيه

 

 .تقديم كافة الخدمات القانونية فى مجال زواج الاجانب و الأحوال الشخصية و التى أصبحت من الأمور التى تشغل جميع فئات المجتمع لما يعانيه المجتمع من أنشاق واختلاف وتمزق وتفكك فى أواصره الأسرية , ونظرا لخطورة ذلك على بنيان المجتمع وتماسكه فقد كرس مكتبنا تفرغه لجعل كل همة أن يتافنا فى محاولة مد جسور التواصل بينهم وإيصال الحقوق الى أصحابها مستهلا مستعينا بالله تعالى فى ذلك , بكافة الأدوات القانونية والمهنية

 

ألا يقل دخل المتقدم عن ثلاثة آلاف ريال، وأن يتوافر لديه سكن مناسب، وألا يقل عمر الرجل عند تقديم الطلب عن 40 عاما ولا يزيد على 65 عاما، وألا يقل عمر المرأة غير السعودية عند تقديم الطلب عن 25 عاما وألا يزيد الفارق بين الطرفين في جميع الحالات عن 30 عاما.

وحول ما يتعلق بمن سبق له الزواج بسعودية أو غير سعودية، فيجب أن يكون قد أمضى سنتين من تاريخ صك الطلاق، أما إذا كانت بعصمته زوجة سعودية فيجب إرفاق تقرير طبي من مستشفى حكومي أو خاص مصادق عليه من وزارة الصحة يتضمن عدم قدرة زوجته على القيام بالواجبات الزوجية أو لديها عقم.

واشترطت الضوابط توقيع صاحب الطلب على نماذج الإقرارات المعتمدة لدى الجهة المختصة من أهمها (أن الموافقة على زواجه من غير السعودية لا يعني أحقيتها في الحصول على الجنسية السعودية)، مع أخذ بصمة للمتقدمين بعد الربط الآلي مع الجهة المختصة بوزارة الداخلية، وأن يفوض المتقدم الجهة المختصة بوزارة الداخلية الاطلاع على بيانات سجله المدني من خلال خدمة (بياناتي

شروط اتمام اجراءات زواج سعودى من مصريه في مصر

 

فيما يلى اجراءات الزواج والمستندات والاوراق المطلوبه فى جمهوريه مصر العربيه والمملكه العربيه السعوديه لتوثيق عقد الزواج
توجد عدة اشتراطات تضعها كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، في حالة زواج مواطنة مصرية من مواطن سعودي الجنسية.
الشروط والمستندات لإتمام الزواج في مصر: –
-حضور الزوج الأجنبي بنفسه عند إجراءات التوثيق والزواج.
– تقديم شهادة من السفارة التابع لها الزوج الأجنبي تفيد “عدم الممانعة في الزواج والموافقة على ذلك”، ويجب أن يكون مثبتا بها على وجه الدقة، كل من “المهنة – الدخل – مصدر الدخل – الديانة – الحالة الاجتماعية للزوج”، ويصدق على الشهادة من الخارجية المصرية.
– يقدم الزوج الأجنبي السعودى جواز السفر، وعليه إقامة من الجوازات وإدارة الهجرة، والجنسية، والزوجة المصرية تقدم بطاقة الرقم القومي. – شهادة ميلاد الزوج الأجنبي، وشهادة ميلاد الزوجة المصرية.
– شهادة الفحص الطبي لكل من الزوجين، من مستشفى حكومي في مصر.
– عدد 7 صور شخصية لكل من الزوجين.
– شاهدان عاقلان بلغا سن الرشد (21 سنة).

الشروط والوثائق المطلوبة للتصريح للمواطن السعودي بالزواج من أجنبية

“من خارج المملكة”: – ألا يقل عمر مقدم الطلب عن ثلاثين عاما، وإذا كانت هناك صلة قرابة لا يقل عمر المتقدم عن 25 عامًا.
– لا تعبأ الاستمارة لمن لديه زوجه إلا إذا كان مطلقا، أو زوجته متوفاة، أو بها عاهة أو مرض يحول دون المعاشرة الزوجية، ويثبت ذلك بتقرير طبي. – إرفاق نسخة من السجل المدني لطالب الزواج، مع نسخة من بطاقة الأحوال، إذا كان غير متزوج، وبطاقة العائلة، مكتوب فيها متزوجا يتم إرفاق صورة من صك الطلاق إذا كان راغب الزواج مطلقا، ومضى على الطلاق ستة أشهر.

– إرفاق صورة من شهادة الوفاة إذا كانت الزوجة متوفاة.
– إذا كانت المخطوبة المصريه تقيم داخل المملكة، فعلى الخاطب إحضار صورة من إقامتها سارية المفعول.
– إذا كانت المخطوبة تربطه بها صلة قرابة، فعليه إحضار ما يثبت ذلك “صك إثبات قرابة”.
– إسقاط الزوجة المطلقة أو المتوفاة من بطاقة العائلة.
– إرفاق إثبات عمل طالب الزواج ومقدار دخله الشهري.
– إحضار جميع الوثائق الأصلية لمطابقتها بصور الوثائق

مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

للتواصل

من داخل مصر                                                   01129230200  

من خارج مصر  (واتس اب)                              00201129230200