استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

صيغة عقـد إيجار جدك

185

صيغة عقـد إيجار جدك

أنه فى يوم …….. الموافق ../../…. تم تحرير هذا العقد بين كل من:
1- السيد ……………………. المقيم ………………… بطاقة قومية رقم……….. (طرف أول)
2- السيد ……………………. المقيم ………………… بطاقة قومية رقم……….. (طرف ثان)
يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد وقد أتفقا على ما يلى:

البند الاول

يقر الطرف الاول أنه المالك للعقار رقم …….. الكائن به متجره المسمى …….. والمقيد بالسجل التجارى تحت رقم ……..

البند الثانى

بموجب هذا العقد قام الطرف الاول بتأجير المتجر المبين بالبند السابق للطرف الثانى لقاء أجرة شهرية قدرها …….. فقط …….. تستحق حتى …….. بموطن الطرف الاول وفى حالة اخلال الطرف الثانى بهذا الالتزام يصبح العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى تنبيه أو انذار أو أى اجراء آخر.

البند الثالث

يلتزم الطرف الثانى بدفع مبلغ …….. فقط …….. بمجلس هذا العقد للطرف الاول كتأمين يرد فى حالة قيام الطرف الثانى بتنفيذ التزاماته الواردة بهذا العقد ويكون للطرف الاول حبس هذا التأمين لاقتضاء حقه منه على سبيل التعويض لجبر ما قد يصيبة من ضرر يسببه الطرف الثانى .

البند الرابع

يقر السيد/ …….. بأنه يكفل الطرف الثانى على وجه التضامن فى تنفيذ التزاماته المترتبة على هذا العقد وفقا لاحكام العامة للتضامن .

البند الخامس

يشمل الايجار الانتفاع بالمتجر بجميع عناصره ومقوماته المادية والمعنوية وللطرف الثانى الاعلان عنه بكافة الوسائل دون ذكر اسمه الشخصى والاقتصار على ذكر أسم المتجر فقط.

البند السادس

لا يجوز للطرف الثانى اجراء أى تعديل سواء بداخل المتجر او بواجهته أو باللافتات المتعلقة به أو اضافة شئ إلى ذلك إلا بعد الرجوع وموافقة الطرف الأول .

البند السابع

مدة هذا العقد …….. تبدأ من …….. وتنتهى فى …….. دون حاجة إلى تنبيه بالاخلاء .

البند الثامن

يلتزم الطرف الثانى بعقود العمل المتعلقة بالعاملين بالمتجر وما يترتب عليها من أجور ومنح وعلاوات وتأمينات ويعتبر وحده المسئول عن أى اخلال بالالتزامات المترتبة على ذلك.

البند التاسع

يصبح الطرف الثانى اعتبارا من اليوم مسئولا أمام جميع الجهات عن المتجر ويقوم الطرف الاول باخطار مأمورية الضرائب التابع لها بهذا الايجار .

البند العاشر

يقر الطرف الثانى بأنه قد عاين المتجر معاينة تامة نافية للجهالة وليس له الرجوع على الطرف الاول بضمان ما قد يظهر من عيوب .

البند الحادى عشر

قام الطرف الثانى باستلام المتجر بتاريخ تحرير هذا العقد ويلتزم ببذل عناية الشخص الحريص فى سبيل المحافظة على مقوماته المادية والمعنوية.

البند الثانى عشر

يضمن الطرف الاول ضمان التعرض القانونى الذى قد يواجه به الطرف الثانى وكذلك خلو المتجر من كافة الحقوق العينية والشخصية .

البند الثالث عشر

تختص محاكم …….. بنظر ما قد ينشب من منازعات.

البند الرابع عشر

حرر هذا العقد من نسختين لكل طرف نسخة .
الطرف الاول الطرف الثانى