استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

دعوى طلاق بين زوجين لعدم التكافئ

97

دعوى طلاق بين زوجين لعدم التكافئ

انه في يوم / ………….. الموافق / ………………
بناء على طلب السيدة / …………………….. المقيمة فى / ………………… ومحلها المختار مكتب الأستاذ / ……………… والمقيم في / ………………..
أنا / …………. محضر محكمة / …………. قد انتقلت فى التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت :
السيد / …………. المقيم فى / ………….
مخاطبا مع / ………….

وأعلنتهم بالاتي

الطالب والد المعلن إليها الأولى بصحيح النسب الشرعى وقد علم بزواج ابنته من المعلن إليه الثاني بموجب وثيقة عقد الزواج رسمية بتاريخ ………….. على يد مأذون ناحية ………….. وأن المدعى عليه الثاني دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ولم تحمل منه .
وحيث أن هذا الزواج تم دون علمه أو رضائه وقد وقع غير صحيح لعدم كفاءة المعلن إليه الثاني لأبنته المعلن إليها الأولى للتباين الكبير بين مهنه الطالب وحرفة المعلن إليه الثاني وهو ما يعير به الطالب وينال من كرامته واعتباره فى المجتمع إذ يعمل الطالب ………….. بينما يعمل المعلن إليه الثاني …………..والمقرر في المذهب الحنفي أن الكفاءة في الحرفة شرط لصحة الزواج إذا عقد على المرأة بغير إذن وليها لقول الرسول علية السلام ( العرب بعضهم أكفاء لبعض إلا حائكا أو حجاما ) .
وحيث أن الطالب طالب المعلن إليه الثاني بتطليق المعلن إليها الأولى لإزالة ما لحق به من عار وإخلال بهيئته إلا انه أبى بدون وجه حق شرعي الأمر الذي حدا به إلى إقامة بغية القضاء بطلباته .

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد اتنقلت إلى محل إقامة المعلن إليهما وأعلنتهما بصورة من هذه الصحيفة وكلفتهما الحضور أمام محكمة ………… الابتدائية الدائرة ………… أحوال شخصية للولاية على النفس بمقرها الكائن ………. بجلستها المنعقدة فى غرفة المشورة يوم …………. الموافق ……….. من الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم بالتفريق بين المعلن إليهما وأمر المعلن إليه الثاني بعدم التعرض للمعلن إليها الأولى بعقد الزواج المؤرخ ………….. وإلزام المعلن إليهما المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .

ولأجل العلم/


– يحتل قانون الاحوال الشخصية أهمية كبرى لما يتضمنة من مسائل تتعلق بالعلاقات الاسرية ونحن نمتلك فريق من المحامين على اعلى مستوى من الخبرات فى الدعاوى المتعلقة بقضايا الاحوال الشخصية المختلفة واهتتمامنا بتلك الدعاوى راجع الى أهمية الاسرة فى بناء المجتمع حيث هى المكون الاساسى لأى مجتمع . وجاء قانون الاحوال الشخصية لوضع الضوابط والاسس التى تنظم العلاقة الاسرية للحفاظ على الهيكل الاوسرى عند حدوث أنفصال بين الزوج والزوجة حتى لا ينعكس ذالك بالسلب على الاولاد فقد نظم قانون الاحوال الشخصية المصرى رقم ۲۵ لسنة ۱۹۲۰ المعدل بالقانون ۲۵ لسنة ۱۹۲۹ المعدل بالقانون ۱۰۰ لسنة ۱۹۸۵مواضيع كثيرة متعلقة بالنقات وشروط الطلاق ووسن الحضانة وغيرها من المواضيع التى تتناول كل ما يتعلق بالحياة الاسرية أثناء قيامها أو بعد أنحلالها ليقوم القانون بدورة فى الحافظ على المراكز القانونية لافراد الاسرة حتى لا يحدث أنهيار للاسرة ويتبعة أنهيار للمجتمع كاكل . بالنسبة لمحامينا فإن العلاقات الاسرية فى صميم كل ما نقوم به. نقاتل من أجل حماية عملائنا وعائلتهم كما لو كانوا نحن نعترف بأن مشاكل الطلاق أو حضانة الأطفال كثيرا ما تولد توتر شديد لأنها تمثل منعطفا هاما فى حياة عملائنا. نعي ذلك جيداً ونعمل علي توفير مناخ مريح وتقديم يد المساعدة لحل كافة مشاكلك. يكمن هدفنا فى مساعدتك في الأنتقال السلس لمرحلة جديدة من حياتك .

فأننا كمكتب محاماة متخصصون فى : –

۱- دعاوى اثبات نسب .
۲- دعاوى طلاق .
۳- الخلع .
٤- دعاوى ثبوت علاقة زوجية .
۵- دعاوى نفقة زوجية .
٦- دعاوى حضانة الصغير وحفظة وضمه والانتقال به .
۷- دعاوى رؤية الصغير .
۸- دعاوى المتعة ونفقة العدة .
۹- دعاوى نفقة الصغير واجر المكان وأجر الحضانة وأجر الرضاعة .
۱۰- دعاوى مصاريف التعليم .
۱۱- دعاوى مصاريف العلاج .
۱۲ – قضايا التركات والميراث .

۱۳ – دعوى أبطال مفروض لنفقة الزوجة أو نفقة الصغار .

مؤسسة حورس للمحاماه 

01129230200