استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

دعوى تطليق للعجز الجنسى وفقا لشريعة الاقباط الارثوذكس

176

دعوى تطليق للعجز الجنسى وفقا لشريعة الاقباط الارثوذكس

انه في يوم ……. الموافق ……… / ……… / ………

بناء على طلب / ………………………. المقيمة في …………………

ومحلها المختار مكتب الأستاذ / عبد المجيد جابر  المحامي الكائن …………………………….

أنا ………………… محضر محكمة ………………… قد انتقلت فى التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت :

السيد / ………………………. المقيم فى ………………… محافظة ………………..

مخاطبا مع / ……………… ……… ………

—————————————————————————————————–

واعلنته بالاتى

—————————————————————————————————–

تزوج المعلن إليه بالطالبة بموجب عقد زواج صحيح موثق بتاريخ ……../………./……… طبقا لشريعة الاقباط الارثوذكس؛ وقد دامت العلاقة الزوجية لمدة ………. والطالبة على فراش الزوجية لا تفارق المعلن إليه ؛ ومع ذلك ظلت عذراء؛ ولم تتم المعاشرة الزوجية الصحيحة بينهما .

وكان مؤدى نص المواد 27 و 41 و 54 – 2 من مجموعة القواعد الخاصة بالاحوال الشخصية للأقباط الارثوذكس؛ انها فرقت بالنسبة للعنة وهو العجز الكامل الذى يكون بانعدام المقدرة الجنسية انعداما كاملا بحيث لا يستطيع أحد الطرفين الاتصال بالآخر على الوجه العادى؛ بين حالة ما إذا كانت سابقة على الزواج وتحققه وقت قيامه فتعتبر مانعا من موانع انعقاده يتصل بأمر واقع يتعلق بالشخص ويجعله غير صالح له بحكم الحق الطبيعى؛ فيكون العقد باطلا بطلانا مطلقا؛ بشرط أن يثبت أن العجز لا يرجى زواله ولا يمكن البرء منه؛ وبين حالة ما إذا كانت اصابة الزوج بالعنة لاحقه للزواج فهى لا تؤثر فى صحته طالما انعقد فى الاصل صحيحا؛ فيجوز للزوجة طلب التطليق متى مضى على الاصابة ثلاث سنوات وثبت عدم قابليتها للشفاء وكانت الزوجة فى سن يخشى عليها من الفتنة .

وإذ كان ما تقدم؛ وكانت عنة المعلن إليه سابقة على الزواج وترتب على ذلك أن ظلت الطالبة عذراء لعدم استطاعته الدخول بها ومن ثم يكون غير صالح للزواج بحكم الحق الطبيعى؛ وكانت الطالبة شابة لم تتجاوز …….. من عمرها ويخشى عليها من الفتنة؛ وكان العجز الجنسى الذى أصيب المعلن إليه به لا يرجى زواله ولا يمكن البرء منه؛ ومن ثم يكون عقد الزواج سالف البيان باطلا بطلانا مطلقا وتنحل بموجب ذلك الرابطة التى قامت عليه مما يتعين معه القضاء بهذا البطلان وبتطليق الطالبة من المعلن اليه لتعود إلى ما كانت عليه قبل ابرامه .

—————————————————————————————————–

بناء عليه

—————————————————————————————————–

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة إلى محل اقامة المعلن إليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الابتدائية للاحوال الشخصية الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة فى غرمة المشورة فى يوم …….. الموافق ……../………./……… الساعة …….. لسماع الحكم ببطلان عقد الزواج الموثق فى …….. وبتطليق الطالبة من المعلن اليه؛ والزامه المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .

 

((  متخصصون فى قضايا العمال – تأسيس الشركات – كسب الجنسية – توثيق زواج الاجانب والاقامات – قضايا ألاحوال الشخصية وقضايا الاسرة – قضايا التعويضات – قضايا المنازعات العقارية – التسجيل بالشهر العقارى- القضايا المدنية والتجارية- قضايا الايجارات – قضايا الافلاس – قضايا الخلع والطلاق – قضايا النفقة – التصديق على الاوراق الرسمية – القضايا الجنائية – الخدمات القانونية للشركات
للتواصل عبر الهاتف واتس آب وفايبر

   من خارج مصر                00201129230200

   من داخل مصر                 01129230200  ))