استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

مستشار تأسيس الشركات – أسس عملك التجاري في مصر

232

مستشار تأسيس الشركات – أسس عملك التجاري في مصر

تأسيس شركة سريع وبدون متاعب في مصر. اتصل بنا اليوم للحصول على استشارة…

مستشار تأسيس للأعمال الذي تثق به تجعل شركة الأمر أسهل وأسرع وبأسعار مناسبة لك للبدء في شركة التي تحلم بها . كواحدة من الشركات الرائدة في تأسيس الشركات في مصر ، فإننا نعمل مع رواد الأعمال الطموحين والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الدولية ، وتمكينهم من إنشاء الأعمال في مصر بسلاسة وفعالية.

خطوات تأسيس شركة من الصفر

يقدر عدد الشركات الناشئة يوميا بالمئات في مختلف الأنشطة و المجالات , لذا فإن موقع ” المتر ” يسلط الضوء حول كيفية تأسيس الشركة و ما هي خطوات إنشاء شركة في مصر من الصفر ؟

 

أولا : نصائح لمن يقبل على إنشاء شركة ؟

لا غنى عن أن الشركة ييفضل ان من يقوم بتأسيسها محام متخصص او محاسب قانوني و ذلك للتأكد من شكل الشركة سواء كانت شركة أموال ام شركة من شركات الأشخاص ثم اختيار نوع الشركة بشكل محدد سواء كات شركة توسية بسيطة أم شركة تضامن أم شركة مساهمة ام شركة توصية بالأسهم أم شركة محاصة أم شركة الشخص الواحد او حتى منشأة فردية ثم التأكد من صحة الأوراق و المستندات و التأكد من توافق النشاط الفعلي مع النشاط المسجل بالسجل التجاري و كذلك التأكد من إختيار القانون المناسب لتأسيس الشركة سواء كان وفقا لأحكام القانون رقم 72 لسنة 2017 أم القانون رقم 159 لسنة 1981 , كما ان اهمية دور المحام المتخصص تتبلور أيضا في صياغة عقد الشراكة بين الشركاء و وضع الخطوط العريضة و الأحكام التي تحكم بنود عقد الشراكة و العلاقة بين الشركاء بشكل عام بداية من تأسيس الشركة , مرورا بنشاط الشركة ذاته و حص الشركاء و سياسة الإدارة ثم إنتهاءا بوضع سياسة لمرحلة اتصفية و تخارج الشركاء , فكل ذلك يحتاج إلى محام متخصص لصياغته إضافة إلى وضع اللائحة الداخلية للشركة التي تنظم قواعد العمل للموظفين و العمال إضافة إلى صياغة العقود الداخلية للشركة ذاتها و ذلك مثل عقود العمل او عقود التوريد او عقود التصنيع و غيرها .

 

ثانيا : مراحل تأسيس الشركة :

تعتبر شهادة ميلاد الشركة هي السجل التجاري و البطاقة الضريبية ثم بعد ذلك يتم استخراج التراخيص الخاصة بنشاط الشركة نفسه سواء كان النشاط في مجال التصنيع أو التجارة أو التوريد أو تقديم الخدمات أو غيرها , لذلك فإننا سنتناول خطوات استخراج السجل التجاري و البطاقة الضريبية للشركة .

 

أ – استخراج السجل التجاري :

1-   يتم استيفاء الأوراق و المستندات وفقا لشكل الشركة القانوني سواء كانت أحد شركات الأشخاص أو الأموال .

2-   يتم اختيار نشاط الشركة .

3-   ثم تصدر شهادة بعد التباس الاسم التجاري .

4-   إيداع رأس المال بالبنك في حساب الشركة وفقا للاسم الذي تم اختياره و إحضار إفادة من البنك تفيد ذلك .

5-   استصدار السجل التجاري .

 

ب-  استخراج البطاقة الضريبية :

 

1-   يتم إحضار أصل السجل التجاري .

2-   إثبات تاريخ على عقد إيجار المكان مقر الشركة أو العقد المسجل الخاص بمقر الشركة إذا كان تمليك .

3-   عقد المشروع إن كان هناك شركاء

4-   إيصال مياه أو كهرباء الخاص بالمكان .

 

ج- استخراج التراخيص الخاص بمزاولة النشاط

 

و في هذه المرحلة يتم استخراج التراخيص الخاصة وفقا لنشاط الشركة .

–          فإذا كان نشاط الشركة في مجال التصنيع فهناك شروط خاصة بالأمن الصناعي و باشتراطات التصنيع بشكل عام يتم التعرف عليها حسب نوع الصناعة ثم استخراج السجل الصناعي و رخصة التصنيع بعد إجراء المعاينة على المصنع .

 

–         أما إذا كان النشاط على سبيل المثال في مجال الاستيراد و التصدير فيجب استصدار بطاقة استيرادية و القيد بسجل المصدرين .

 

–         و هناك بعض الانشطة التي تحتاج الموافقات الأمنية حتى يتسنى للشركة مزاولة نشاطها .