استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

الشيكات وإيصالات الأمانة

182

الشيكات وإيصالات الأمانة

كثيرا ما يحتاج التجار وغيرهم فى تعاملاتهم اليومية وسيلة تضمن لهم حقوقهم المالية عند المتعاملين معهم وتُجبر المدين على تسديد دينه إلى دائنيه ومن أكثر الوسائل انتشارا فى هذا الصدد هى الشيكات وإيصالات الأمانة .

وإيصال الأمانة له فكرة قانونية غالبا ما يجهلها غير المتخصص فإيصال الأمانة يفترض أن يسلم شخص ما مبلغا من المال على سبيل الأمانة لشخص ثانٍ لتسليمها إلى شخص ثالث ، وحتى وإن كان هذا نادر الحدوث بطبيعة الأحوال ولكن ظلت تلك الفكرة هى الفكرة القانونية التى تجرم فعل خيانة الأمانة التى تتمثل فى توقيع أحد الأشخاص على إيصال أمانة دون رد تلك الأمانة وجدير بالذكر أن إيصال الأمانة هى صورة من صور خيانة الأمانة .

وتختلف فكرة الشيك عن إيصال الأمانة ففكرة الشيك لا تهتم بسبب تحريره ولا بأصل الدين ، فالقانون المصرى اهتم بفكرة حماية الشيك بل أن الشيك أصبح من أقوى المستندات التى تضمن الحقوق المالية لدى الآخر ، فالجرم فى جنحة الشيك قد يكون له أكثر من شكل ( إصدار شيك بدون رصيد – وقف صرف الشيك – إصدار شيك مزور ).

ومن منطلق تخصص حورس  للخدمات القانونية فى الأعمال التجارية ولأن معظم عملائنا من التجار وأصحاب الشركات فذلك حتم علينا اكتساب خبرة فائقة فى ذلك النوع من الدعاوى الجنائية ( الشيكات – إيصالات الأمانة )  ، يميزنا هنا عن غيرنا أننا لا نتعامل مع هذا النوع من الدعاوى الجنائية بشكل روتينى وثابت كما يفعل البعض ولكن دائما ما يكون لنا دراسة مختلفة .

الفرق بين الشيك وإيصال الأمانة

إيصال الامانه:
ببساطه هى عمليه يجب ان تتم بين 3 اشخاص مثال محمد اعطانى 30 الف جنيه لاعطيهم لأحمد
فاذا لم اوصلهم لاحمد اكون خائن للامانه ايصال الامانه اذا تم بين شخصين يكون فقد ركن من مصدر قوته ولكن الان يمكن لبعض القضاه قبول ايصال امانه بين طرفين كنوع من الاستثناء) اذا ايصال الامانه ورقه تتم بين ثلاث اشخاص يتعهد فيها شخص بتوصيل شئ من شخص الى شخص اخر .
الشيك:
هناك نوعان للشيك شيك بنكى وهو مسحوب على بنك معين مدون فيه رقم الحساب وشيك خطى وهو الذى يباع فى المكتبات وتسعى الحكومه لالغاء الشيك الخطى وقد تم بالفعل إلغائه الوصف الجنائى لكل من الشيك وايصال الامانه:
يجرم الشيك بجريمه شيك لايقابله رصيد قائم
ايصال الامانه يجرم بجريمه خيانه الامانه
وكلاهما من مواد الجنح يعنى ادنى حد للعقوبه 24 ساعه واقصى حد للعقوبه 3 سنوات

وكلاء لمؤسسات قانونية داخل وخالرج مصر

كثيرٌ من الشركات والمؤسسات القانونية خارج وداخل مصر تعانى من إنهاء أعمالها القانونية فى مصر سواء كانت إجرائية أو قضائية وتبذل كثيرا من الجهد والمال لإرسال محاميين وإداريين من خارج البلاد غير مدركين للطبيعة الإجرائية المصرية لإنهاء أعمالهم فى مصر مما يكلفهم تكلفة باهظة مالية وبشرية.

هذه المؤسسات والشركات تبحث دائما عمن  ينهى لها أعمالها فى مصر ، ونحن فى ( قانون اون لاين للخدمات القانونية ) تواصلنا مع كثير من المؤسسات القانونية فى الخليج العربى ودول العالم مما أسفر عن شكل من أشكال التعاون المثمر للجانبين .

ننهى كافة الإجراءات القانونية ، ونوفر عناء السفر على حلفائنا فى الخارج ، نوفر لهم تكاليف باهظة لا معنى لها ، نقوم بإنهاء جميع الأعمال القانونية بخبرة مصرية مدركة للظروف الإدارية والواقعية فى مصر ، وذلك عن طريق التواصل مع شبكة مكتبنا فى القطر المصرى بالكامل .

حورس للمحاماه           00201111295644