استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

إجراءات شراء شقة جديدة ؟؟

193

إجراءات شراء شقة جديدة ؟؟

1- اسم المشتري والبائع كاملا
– رقم البطاقة (ويفضل حصول كل طرف علي صورة بطاقة الآخر)
– عنوان محل الإقامة كامل
2- -بيان تفصيلي بالمبيع (سواء شقة – أرض فضاء – محل – عقار كامل) وبيان مساحته بالتحديد (العقد يكون مرفوض بالشهر العقاري في حالة وجود عجز أو زيادة بالمساحة المكتوبة بالعقد أعلى من نسبة %10%) .
3- بيان عنوان العقار محل البيع بشكل كامل طبقا لرقم العقار بالحي التابع له واسم الشارع والمنطقة والمحافظة ثم بيان عن قطعة الأرض ويشمل رقم القطعة والمربع والحوض من واقع البيانات المساحية.
4- بيان الثمن وكيفية دفعه بشكل واضح.
5- بيان بشرح وافٍ عن كيفية تملك البائع للعقار او الشقة المبيعة وذكر كافة العقود المتسلسلة حتى الوصول إلى رقم العقد المسجل القديم للعقار (وفي حالة وجود ورثة ذكر رقم وتاريخ اعلام الوراثة والمحكمة التي أصدرته) إضافة إلى ذلك يجب أن يتسلم المشترى كافة عقود الملكية السابقة من البائع (وفي حاله شراء شقة أو محل من مالك عمارة أو برج ونظرا لتعذر تسليم تلك المستندات حيث إن المالك يقوم بالبيع لآخرين – يتم الحصول على صورة من كافة عقود البيع الخاصة بأرض العقار من المالك ويقوم المالك بالتوقيع على كل ورقة من الصور بأنها صورة طبق من العقد).
6- ذكر رقم وتاريخ رخصة البناء في حالة بيع الشقق والمحلات.
7- يجب وجود بند صريح بأن المالك يضمن العيوب الخفية ضمانا كاملا وإقرار بالمسؤولية في حاله ظهور أي عيب خفي بالعقار سواء كان العيب ماديا أو قانونيا. هذا إضافة إلى باقي البنود العادية من ضمان عدم وجود استحقاقات مادية للدولة على العقار من ضرائب أو مياه أو كهرباء سابقة على تاريخ عقد البيع.

                 مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

العماره قبل الشقه ##

1- قم بزياره جهاز مدينه اللعاشرللتأكد من أن مالك الارض المقام عليها المشروع هو المالك الاصيل لقطعه الارض . والتي الت اليه الملكيه بموجب التخصيص مباشره من جهاز المدينه .

2- في حال ان المالك ليس الاصيل ولم تؤول اليه الملكيه من جهاز المدينه ووجدت ( عقد بيع + توكيل ) في تسلسل ملكيه الارض . فقم بزياره جهاز المدينه والشهر العقاري لتتابع تسلسل ملكيه الارض و لتتأكد ان الارض مباعه بشكل قانوني وأنها لا تخضع لاشتراطات تمنع بيعها او التنازل عنها .

3- التأكد من صدور رخصه بناء للمشروع السكني ومطابقه رسومات رخصه البناء مع الرسومات التسويقيه المعروضه

4- التأكد من عدد الادوار المصرح بها برخصه البناء الصادره

5- # هام جدا جدا # تأكد من عدد الشقق المصرح بها بالدور الواحد في رخصه البناء الصادره للعقار ولا يقع نظرك علي شقتك فقط (في حاله زياده عدد الشقق بالدور عن المصرح به في رخصه البناء فلن يستطيع المالك ان يتنازل عن حصته بالارض لصالح مشتري الشقه سواء كان التنازل بالجهاز او بالشهر العقاري لأن العقار مخالف للقانون)

ولن يستطيع المشتري الحصول علي عداد كهرباء بشكل قانوني مهما كانت وعود المسوق العقاري . وفي حال التحايل للحصول علي عداد كهرباء فهو معرض للسحب عند حدوث اي معاينه من الجهاز .

6- أعلم جيدا نسبه التحميل العادله المضافه الي صافي مساحه شقتك …. ولا تنجذب نحو سعر متر متدني دون دراسه نسبه التحميل

7- وأعلم جيدا ان نسبه التحميل العادله فى العاشر تقريبا من 13 – 18% للعمارات السكنيه … وفي حال تجاوز تلك النسبه فيجب ان يقل سعر المتر كلما ارتفعت نسبة التحميل
8 – اخيرا بعض الاهالي او الشرةات الصغيره تبيع بدون نسبة تحميل يكون سعر المتر اغلي بحوالي 600 جنيه

ملحوظه: المقصود هنا الوحدات السكنيه التي تبني حديثا

مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

للتواصل

من داخل مصر                                                   01129230200

من خارج مصر  (واتس اب)                              00201129230200