مؤسسة حورس للمحاماة زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في مصر, إنهاء مشاكل الاقامه للاجانب في مصر, توثيق عقود زواج عرفي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب , توثيق عقود زواج عرفي , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني

ما هو نظام النقاط على رخصة القيادة في قانون المرور الجديد ؟ بمصر

54

ما هو نظام النقاط على رخصة القيادة في قانون المرور الجديد ؟ بمصر

نظام النقاط هو أحد الإجراءات المتبعة في عدد من الدول لتوقيع العقوبات الإدارية على رخصة القيادة، كما يقوم النظام على وضع عدد من النقاط على الرخصة وخصمها في حالة المخالفة.

وينص قانون المرور الجديد، المنتظر عرضه على مجلس النواب، خلال الفترة المقبلة على عدد من البنود الإلزامية بغرض تنظيم عملية توقيع العقوبات على مرتكبي المخالفات.

يمنح النظام الجديد صاحب الرخصة 50 نقطة تخصم منه نقطة أو أكثر بحسب درجة وخطورة المخالفة.

وتصنف المخالفات المرورية إلى 5 شرائح يخصم نقطة واحدة لمخالفات الشريحة الأولى، ونقطتين لمخالفات الشريحة الثانية وهكذا حتى الشريحة الخامسة.

وفي حالة نفاذ نقاط الصلاحية تتخذ الإجراءات التالية:

– تعليق رخصة القيادة لمدة 90 يومًا في السابقة الأولى خلال ذات العام، ولا يعاد صلاحيتها إلا بعد اجتياز دورة في التوعية المرورية بأحد مراكز تعليم القيادة المعتمدة لمدة 15 يومًا، بمعدل 5 ساعات يوميًا.

– تعليق صلاحية رخصة القيادة لمدة 180 يومًا في السابقة الثانية خلال نفس العام، ولا يعاد صلاحيتها إلا بعد اجتياز دورة في التوعية المرورية بأحد مراكز تعليم القيادة المعتمدة لمدة 30 يومًا، بمعدل 5 ساعات يوميًا.

– تعليق رخصة القيادة ووقف العمل بها لمدة سنة في السابقة الثالثة خلال ذات العام، ولا يعاد صلاحيتها إلا بعد اجتياز دورة في التوعية المرورية بأحد مراكز تعليم القيادة المعتمدة لمدة 45 يومًا بمعدل 5 ساعات يوميًا.

 

قانون المرور الجديد لا يجيز السير برخصة منتهية ويعرضك لدفع غرامة مالية

 

يوجد عدد من العقوبات فرضها قانون المرور الجديد، ولا تزال تناقش نصوصه داخل أروقة البرلمان، بعدما تم عرضها على عدد من اللجان، حيث فرض عقوبات على سائقى المركبات حال نفاذ 50 نقطة مرورية التى يتم خصمها من السائق حال ارتكاب مخالفات مرورية على الطرق، ومنها :
السير بسيارة برخصة قيادة لا تجيز قيادتها

تندرج تلك المخالفة فى قانون المرور الجديد ضمن الشريحة الثالثة التى يجرى من خلالها خصم 3 نقاط حال ارتكابها، والحبس مدة لا تزيد على شهر، وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على ألف جنيه أو إحداهما

– عدم الالتزام بالجانب الأيمن فى الطريق المعد للسير فى اتجاهين

أقرت تلك المخالفة ليتم خصمها من السائق حال ارتكاب المخالفة مرورية على الطرق، وأقرت المادة 77 من القانون بخصم نقطتين حال ارتكاب مخالفة منها، وغرامة لا تقل عن 200 جنيه ولا تزيد على 400 جنيه.

يذكر أن القانون الجديد لم يتم إقراره حتى الآن ويناقش داخل البرلمان، ووضع مجموعة من التدابير والإجراءات تطبق على سائقى النقل الثقيل، لمنع سقوط حمولاتها على الطرق، منها مراعاة الحد الأقصى والأدنى للحمولة المقررة على الطرق، طبقا لقرار وزير النقل، ومراعاة أبعاد سيارات نقل البضائع وعدد المركبات، وأماكن المواقف المصرح بها، مع تحديد خطوط السير ومسارات وتوقيتات السير وساعات تشغيل تلك المركبات

 


مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

استشارات في قضايا الاسرةقضايا الاحوال الشخصيةقضايا الأمور الزوجيةالقضايا الجنائية القضايا التجارية – القضايا المدنية – القضايا العمالية – قضايا الأحوال الشخصية – قضايا الأجانب في مصر – قضايا المصريين في الخارج – استشارات في الزواج من الأجانب – نقدم لكم كافة الدعم القانوني ونوصل الخدمة القانونية لكم بكافة الطرق المتاحة – نحن نقوم بتوثيق الزواج العرفي وإثباته لدى القضاء وتصحيح وضعه

موسسة حورس للمحاماه      01129230200


للتواصل عبر الهاتف واتس آب وفايبر

   من خارج مصر                00201129230200

   من داخل مصر                 01129230200