استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

للحصول على المساعدة الكاملة فى ما يخص توثيق عقود زواج الاجانب فى مصر

211

للحصول على المساعدة الكاملة فى ما يخص توثيق عقود زواج الاجانب فى مصر

نقدم لكم الشروط الخاصة بزواج الأجانب في دولة مصر العربية وكذلك مجموعة الإجراءات التي يجب اتباعها لإتمام الزواج، والضوابط التي تم وضعها في هذا الشأن لأخذها عين الاعتبار.وتتم عملية “عقد الزواج وتوثيقه” الخاص بالزواج الأجانب من قبل وزارة العدل المصرية وبالتحديد في مكتب زواج الأجانب وتتم عن طريق العديد من الإجراءات والشروط، والتي سنقوم بتوضيحها لكم من خلال هذا المقال، حيث سنوضح لكم شروط وإجراءات زواج الأجانب في مصر.

شروط وإجراءات زواج الأجانب في مصر

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر لزواج الأجانب في مصر وهي:

  1. حضور الزوج والزوجة
  2. وجود شاهدين بالغين السن القانونى
  3. وأن يكون هناك فرق السن بين الزوجين مناسباً ويفترض إلا يزيد عن خمسة وعشرين عاماً.
  4. طابع اسرة .

ومن تلك الشروط أيضا أن يكون كلا “الزوجين” قد بلغ سن ثمانية عشر عاماً حتى يحق له الزواج، وإذا كان أرملة أو مطلقة يجب أن تنقضي مدة العدة وتقديم ما يفيد ان حكم الطلاق نهائى بعد انتهاء اجراءات الطعن .

الأوراق المطلوبة

يجب أيضًا لاتمام الزواج تقديم التالي:

  • تقديم شهادة عدم ممانعة من السفارة الأجنبية تتضمن “السن، وتاريخ الميلاد، إلى جانب الديانة، والحالة الاجتماعية”.
  • تقديم شهادة إثبات الديانة، وفي حالة إذا كان الزوج أجنبي والزوجة مسلمة لابد من تقديم “شهادة إشهار الإسلام”.
  • يشترط أيضًا وجود ختم إقامة على “جواز السفر” لغرض غير “غرض السياحة”.

حيث يتم الحصول على ختم بالاقامة المؤقتة على جواز السفر من قبل إدارة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير القائم في محافظة القاهرة.، مع تقديم خمس صور شخصية لكل من الزوج والزوجة، مع وجود شاهدين بالغين سن الرشد أكبر من واحد وعشرين عاماً، مع موافقة ولي الأمر إذا كان الزوجة أقل من سن واحد وعشرين سنة.

كما يجب أن تقدم شهادة من الطرف الأجنبي “الزوجة” الراغب في الزواج من سفارتها القائمة في جمهورية مصر العربية توضح التالي “حالتها الاجتماعية ، سنها، ديانتها” ويجب شهادة إثبات الديانة سواء كانت يهودية أو مسيحية لأن القانون يمنع الزواج من الملحدة.

ما يتم تقديم شهادة أخرى من قبل الطرف الأجنبي “الزوجة” الراغب في الزواج بها من قبل سفارتها تفيد عدم ممانعة دولتها في الزواج.

محامى زواج الاجانب فى مصر

للحصول على المساعدة الكاملة فى ما يخص توثيق عقود زواج الاجانب فى مصر نعلن نحن المستشار القانونى عبد المجيد جابر المحامى  المتخصص فى  زواج الاجانب فى مصر  منذ اكثر  من عشرون عام  كما يعمل مكتب حورس  مع نخبة من المتخصصين فى قضايا زواج وطلاق الاجانب حيث يمكنكم التواصل معنا عبر الاتصال او ارسال الاستشارة عبر البريد الالكتروني

من داخل مصر / 01111295644

من خارج مصر / 00201111295644