مؤسسة حورس للمحاماة زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في مصر, إنهاء مشاكل الاقامه للاجانب في مصر, توثيق عقود زواج عرفي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب , توثيق عقود زواج عرفي , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني

قبل ان تشتري شقة فى مصر لابد ان تعي الامور الاتية

116

قبل ان تشتري شقة فى مصر لابد ان تعي الامور الاتية

قبل ان تشتري شقة فى مصر لابد ان تعي الامور الاتية
لابد من التواصل مع محامي محترم امين 
يقوم بعمل بحث ملكية
و السؤال عن اى تعاملات جرت على الشقة او العقار
 
و لابد اثناء الشراء ان يكون معك المحامي ليكتب لك العقد او يقرأ لك العقد اذا كان من البائع
و لابد من اقامة دعوي قضائية   صحة توقيع
كما انه الافضل اقامة دعوي قضائية   صحة و نفاذ
او اجراءات التسجيل فى   الشهر العقاري
 
لابد من تثبيت الملكية و اجراء المعاملة عن طريق المحكمة
و لابد من اثبات الحيازة مع مراعاة الفرق بين الحيازة و بين الملكية
 
و لابد من ان يكون كل شيء تحت اشراف محامي مضمون
 
لا نتحدث عن انفسنا بل نترك لك حرية البحث و الاختيار

نصائح هامه:-عند شراء شقه عليك الاهتمام بالاتي:-

1ـ تأكد من وجود أوراق ملكية أرض العمارة المقامة بها الشقة وهل هي ملكية لشخص أم عدة أشخاص وأن الملكية خالصة لهم أرضاً وبناء أو بنظام المشاركة أي معهم شريك حتى يتسنى التوقيع على العقد من البائع الرسمي للعقار.
2ـ التأكد من رخصة المباني من حيث صدورها من الجهة المختصة وعدد الأدوار المرخص بها حتى تتأكد من وجود الشقة المزمع شراؤها ضمن الأدوار المرخص بها وبأنها ليست بالأدوار المخالفة للرخصة حتى لا تتعرض لإزالة الدور المقام به الشقة من الجهة المختصة.
3ـ التأكد من وجود المرافق من مياه وكهرباء من توصيلات أساسية وفرعية للعقار والشقق المكونة له بما فيها الشقة المراد شراؤها……….
1- عند التأكد مما سبق وتنفيذ عملية الشراء عليك قراءة بنود عقد الشراء جيداً، خاصة بنود الثمن والمساحة ونسبة الأرض الشائعة لتلك الشقة ومواصفات الشقة المباعة من جميع أوصافها والدور المقامة فيه وحدودها وأي شرط غير مفهوم بالعقد يجب مراجعة الجهة البائعة قبل التوقيع حتى لا يكون هناك بنود إذعان أو إلغاء لحق دون فهمه.
2- التأكد من أن البائع أو البائعين ملتزمون بالعقد بالحضور بوكيل عنهم أمام الجهات المختصة أو المحكمة المختصة للإقرار بنفاذ البيع أو صحة توقيعهم على العقد عند طلب ذلك.
3 – عند سدادك الثمن إن كان جميعه نقدا تأكد من العقد بإثبات أن الثمن خالص جميعه وأن التوقيع يعتبر مخالصة بهذا الثمن وإن كان على دفعات تأكد من أن المقدم المدفوع مذكور وأن الدفعات المؤجلة مثبتة بالعقد بالمبلغ والتاريخ لكل سداد وأن إجمالي كل هذا يساوى الثمن المتفق عليه وهو قيمة الشقة إجمالاً.
4 – لابد من الحصول على صورة طبق الأصل من جميع أوراق الملكية للأرض والرخصة، إضافة إلى عقد البيع «مستندات الملكية».
5 – التأكد من وجود شرط جزائي على من يخالف أياً من بنود العقد سواء مواعيد السداد أو مواعيد التسليم للشقة أو أي التزام آخر بالعقد مع نفاذ العقد.
6 – النصيحة الأخيرة حتى تضع يدك على الشقة (حيازتها) عند تسلمها والشروع في استكمال ما هو مطلوب من تشطيبات وخلافه ليكون شراؤك قد تم بمستندات ملكية وحيازة على الطبيعة علشان بعد كدة متدخلش في نزاع علي الحيازة ..
7 – تاكد من ان زوجة البائع الحاضن ليست علي خلاف مع زوجها البائع ومحرره ضده محاضر تمكين وئام تلافي ذلك بتوقيعها علي عقد البيع كشاهد
8 – اذا كان العقار مسجل يلزم استخراج شهاده سلبيه بعدم وجود تصرفات خاصة المرهون لصالح البنوك

ملاحظة عن ثمة وجود ودائع للعين المبيعه
لابد من وجود محامي تثق فية جيدا وابتعد عن محامي البائع فكل محامي يعمل لصالح موكله ولا تستسهل الامر فوجود المحامي التى تثق فية يطمئنك بعدم وقوعك في النصب لذلك استعن بمحامي ذات ثقه لك كل يوم بنقابل حلات نصب في العقارات علشان حضرتك متاكدش من كل هذا الامور ومستعنتش بمحامي يراجع ليك كل هذه الاوراق

موسسة حورس للمحاماه   01129230200

مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

للتواصل

من داخل مصر                                                   01129230200  

من خارج مصر  (واتس اب)                              00201129230200