زواج الأجانب في مصر

زواج الأجانب في مصر

1– حضور الزوج والزوجة بشخصهما او توكيل احد المحامين بالنيابه عنهم.
2- وجود شاهدين عدل 
3- أن يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا ويفترض ألا يزيد عن 25 عامًا.
4- يجب أن تكون إقامة الزوجة الأجنبية في مصر بغرض غير السياحة، «يتم الحصول على ختم بالإقامة المؤقتة على جواز سفرها من إدارة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير بالقاهرة».

5- ألا يقل سن الزوج والزوجة عن 21 عامًا.
6- تقديم شهادة من الطرف الأجنبي «الزوجة» الراغب في الزواج من سفارتها الكائنة في ج.م.ع بحالتها الاجتماعية وسنها وديانتها ويجب شهادة بإثبات الديانة سواء مسيحية أو يهودية لأن القانون يمنع الزواج من ملحدة.
7- تقديم شهادة أخرى من الطرف الأجنبي «الزوجة» الراغب في الزواج من سفارته تفيد عدم ممانعة دولتها في الزواج.

وعند إتمام الأوراق والإجراءات المطلوبة يتم التوجه لوزراة العدل، وتتم كافة الإجراءات السابقة في مكتب زواج الأجانب.
و بعد الإنتهاء من إنهاء وتوثيق عقد الزواج واستلام العقد يتم ختمه من الشهر العقاري المختص والكائن بجوار نقابة المحامين بالقاهرة ومحكمة النقض ثم يتم توثقية من أي مكتب توثيق تابع لوزارة الخارجية المصرية «مكتب التصديقات»،
و يتم استيفاء باقي الإجراءات في سفارة الزوجة الأجنبية 
وكل سفارة لها اشتراطاتها وطلباتها الخاصة لإنهاء إجراءات الزواج عن طريقها حتى يكون الزوج جاهزا من الناحية القانونية للسفر والإلتحاق بزوجته.

 

مؤسسة حورس للمحاماه والاستشارات القانونيه

الخدمات التي تقدمها المؤسسه


استشارات في قضايا الاسرة – قضايا الاحوال الشخصية – قضايا الأمور الزوجية – القضايا الجنائية – القضايا التجارية – القضايا المدنية – القضايا العمالية – قضايا الأحوال الشخصية – قضايا الأجانب في مصر – قضايا المصريين في الخارج – استشارات في الزواج من الأجانب – نقدم لكم كافة الدعم القانوني ونوصل الخدمة القانونية لكم بكافة الطرق المتاحة – نحن نقوم بتوثيق الزواج العرفي وإثباته لدى القضاء وتصحيح وضعه
للتواصل عبر الهاتف واتس آب وفايبر

 من خارج مصر                00201129230200

 من داخل مصر                 01129230200