استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

جنحة عدم تنفيذ حكم الرؤيا علي الام الحاضنة

1٬916
جنحة عدم تنفيذ حكم الرؤيا علي الام الحاضنة – لا شك ان قانون الاسرة فى اخر تعديلاته كان مجحفاً لحق الزوج الى ابعد ما يكون وجعل و عقد الزواج الرسمى او العرفى مع توقيع الزوج على قائمة المنقولات كانها طوق يطوق به نفسه حتى ان كثيرا من الرجال عزف عن الزواج بالمرأة المصرية نظراً لتعسف القوانين المصرية .
وتظهر الطامة الكبرى عندما تغضب الزوجة على زوجها مخالفة شرع الله فتخرج من طاعته وبعد ذلك تنهال على الزوج بوابل من القضايا تبدأ بالنفقة الزوجية التى لا تستحقها شرعا لنشوذها ولكن للاسف نظراً لبطأ التقاضى والحكم بالنشوذ فان غالية الازواج يملون من السير فيها والنتيجة ترفع عليه حبس متجمد نفقه تم يحبس او يدفع متجمد النفقة لزوجة قد خرجت عن طاعته ويصل الحبس الى شهر او دفع متجمد النفقه .

جنحة عدم تنفيذ حكم الرؤيا علي الام الحاضنة

ثم تحرك عليه جنحة تبديد المنقولات لتحبسه او يرد لها المنقولات التى غالبا ما تتعسف فى استخدام حقها وترفض الاستلام ويعرض عليها منقولاتها مرة تلو مرة فيتكبد مصاريف النقل مرات ومرات .
لم ينتهى الامر بل انها تحرمه من رؤية ابنه كوسيلة من وسائل العقب
ويظن الكثير من الباحثين ان عقوبة الام إذا امتنعت عن تمكين الاب من رؤية ابنه هو حرمانها من الالحضانة فقط التى تنتقل الى امها وفق الترتيب القانونى .
ولكن المقنن المصرى عاقب الام بعقوبة اخرى عند توظيف قانون العقوبات على هذه الجريمة .
فعاقب الام الحاضنة اذا لم تقم بتنفيذ حكم الرؤية بالحبس مدة لا تتجاوز عن سنة وغرامة لا تزيد عن ٥٠٠ جنيه
//////////////
ووفقاً لنص المادة 292 من قانون العقوبات يعاقب بالحبس مدة لاتتجاز سنة وبغرامة مدة لا تزيد على 500 جنيه أى من الوالدين أو الجدين لم يسلم ولده الصغير أو ولد ولده أى من له الحق فى طلبه بناء على قرار من جهة القضاء بحق الحضانة أو حفظه ولو كان ذلك بغير تحايل أو إكراه.
وبناء عليه يحق للأب رفع جنحة مباشرة ضد الأم لإمتناعها عن تنفيذ حكم قضائى وهو حكم الرؤية ونحذر الأب إذا قام بإستعاد أبنه بالقوة أن يقع تحت
طائلة المادة التى ذكرناها.

حورس للمحاماه  01129230200