استشارات قانونيه مصريه , زواج وطلاق الاجانب, تأسيس الشركات في اسرع وقت واقل تكلفه , القضايا التجاريه ,كتابة توثيق عقود زواج عرفي شرعي , قضايا محكمة الاسره , تأسيس الشركات , تقنين اقامات الاجانب , القضاء الاداري , القضاء المدني , قضايا الجنايات والجنح

محامي تأسيس شركات

محامي تأسيس شركات

0 222

هل تفكر في بدء عمل تجاري؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى العثور على محامي تأسيس شركات، يمكن أن يساعدك هذا المحترف في الجوانب القانونية لبدء عمل تجاري ، مثل دمج شركتك وتقديم الأوراق اللازمة، تعرف من خلال هذا الموضوع على افضل محامي شركات مصري في افوكاتو اون لاين على رقم  01111295644 / 01129230200

محامي تأسيس شركات

"</p

  • تتمثل الخطوة الأولى في تقديم النظام الأساسي للشركة إلى وزارة الاستثمار ورسوم التسجيل. سيتم تسجيل الشركة في غضون أسبوعين وسيتم منحها رقم تسجيل.
  • الخطوة التالية هي التقدم بطلب للحصول على رخصة عمل من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (GAFI). يجب أن يكون الطلب مصحوبًا بالعقد الأساسي وشهادة التسجيل وعقد الإيجار.
  • بعد موافقة الهيئة العامة للاستثمار على الطلب، يجب على الشركة التسجيل في غرفة التجارة والصناعة. تصدر الغرفة شهادة عضوية صالحة لمدة عام

أفضل محامي تأسيس شركات

محامي تأسيس شركات حيث قام المشرع المصري بتحديد طريقتين للقيام بتأسيس الشركات للمستثمرين المبتدئين أو للشباب، و أولى تلك الخطوات أن تقوم بالتوجه إلى المقر الخاص أو التابع إلى الهيئة العامة للاستثمار في شارع صلاح سلام بمدينة نصر بالقاهرة مدخل مبنى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي سابقًا

ومن هناك تبدأ بشكل رسمي رحلة تأسيس شركتك، أما بالنسبة للطريقة الثانية تتمثل في القيام بالتأسيس من خلال الموقع الإلكتروني، ويتم هذا بعد القيام بإطلاق الهيئة العامة للاستثمار خدمة تأسيس شركات إلكترونيًا.

حيث يقوم الجميع وملايين الأشخاص وخاصة الشباب، حاليا ، بتأسيس شركة تكون على نفس القدر والمستوى المطلوب وذلك حسب الإمكانيات المتوفرو، وذلك فى محاولة للوصول إلى تحقيق الحلم الذى يتردد في ذهنهم.

يقوم  المستثمر بالتوجه إلى داخل المجمع الخاص بخدمات الاستثمار، ثم التوجه إلى المقر الخاص بالهيئة العامة للاستثمار، ومن ثم القيام بالذهاب إدارة تسمى  إدارة التأسيس، وهي معلومة يتمتع بها كافة العاملين في المبنى، ثم يتم الانتقال للوحدة الخاصة بالمعلومات، وهي تعتبر وحدة داخل المبنى مختصة بشكل مباشر بكافة الإمدادات الخاصة  بـ الشاب أو المستثمر الذي يرغب في تأسيس شركة بجميع الإجراءات المطلوبة، ومن ثم يتم استلام نموذج خاص بكتابة البيانات المطلوبة للشركة، وتحديد كل من الغرض والمسمى  ونوع الشركة أيضاً.

في تلك الأوقات يتم توجه المستثمر إلى ناحية الدور الأول داخل المبنى لكي يتم  الحصول على ما يسمى بشهادة عدم الالتباس، وهي تعتبر شهادة يتم عملها لكي يتم  الاطمئنان وضمان عدة أمور من أهمها هو عدم التعارض بين أسماء الشركات أو تكرار علامتها التجارية. 

إجراءات تأسيس شركة ذات مسؤولية

توجد الكثير من الإجراءات لكي يتم عقد و تأسيس شركة ذات مسؤولية لـ محامي تأسيس شركات ومن تلك الإجراءات الآتي:

  • القيام بملء البيانات الخاصة بنموذج العقد الابتدائي بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليه من الموقع الإلكتروني التابع للهيئة العامة للاستثمار.
  • إتمام النموذج التابع إلى استعلامات الأمن وذلك في حالة وجود شركاء أجانب، ويمكن أيضاً الحصول على النموذج من خلال المكتب الخاص بالاستعلامات التابعة للأمن من الهيئة العامة للاستثمار.
  • القيام باستخراج شهادة عدم التباس الاسم التجاري إذا قام البنك بطلبها عند فتح الحساب، مع مراعاة أن مدة صلاحيتها أسبوع واحد فقط، كما يمكن الحصول عليها من خلال مجمع خدمات الإستثمار الذي يتبع الإدارة العامة للتأسيس بالهيئة العامة الخاصة بالاستثمار.
  • يشغل وكيل المؤسسين القيام بفتح حساب بنكي وإيداع رأس المال التابع للشركة، ومن ثم يقوم البنك بتجميد الحساب حتى يتم استخراج السجل التجاري.
  • القيام بسحب نموذج خاص بالقيام بمتابعة خط سير ملف الشركة من الهيئة العامة للاستثمار،
    ومن ثم توقيع وكيل المؤسسين على الإقرار الملازم للنموذج.

الشروط التابعة لعقد التأسيس  

<yoastmark class=

يوجد الكثير من الشروط لكي يتم تأسيس عقد الشركة ل محامي تأسيس شركات وهي كالآتي:

  1. يلزم توقيع كافة الشركاء في تلك الشركات ذات المسؤولية،
    ويمكن للقانون أن يأخذ عنهم في التوقيع وكل المؤسسين إذا كان نص التوكيل هكذا.
  2. فحص طلبات إنشاء الشركات تتولاه لجنة تقوم بمراجعة العقد وجميع ما بقى عليه من ثم توثيق العقد بحسب تلك اللائحة التنفيذية لقانون الشركات.
  3. في حالة عدم الانتظار والاستعجال يقوم القانون بإتاحة انتقال مدير عام الإدارة العامة للشركات أو يقوم بتفويض أحد عنه للقيام بالتصديق على التوقيعات الخاصة بالعقد الابتدائي الشركة ونظامها الأساسي،
    وذلك بعد القيام بتسديد كافة الرسوم.
  4. يمكن للخطوة السابقة أن تنفذ وهذا بموجب لائحة قانون الشركات التنفيذية.

أهم القواعد القانونية لتأسيس شركة

بعد الحديث عن الإجراءات القانونية يمكننا الحديث عن أهم تلك القواعد القانونية والتي منها التالي:

  • القيام بتحديد الحد الأدنى برأس المال لمعرفة الشركاء وهذا موضح في عقد التأسيس ويتم توضيحه وتقسيمه إلى حصص كاملة ومتساوية بشكل كامل.
  • في تلك الشركات التي تعتبر ذات المسئولية المحدودة يتيح لها  القانون أن تكون حصص التأسيس كاملة وذلك للأجانب وليس المصريين وهذا فيما عدا المجالات التي يقتصر الاستثمار فيها على الوطنيين فقط،
    أو تلك التي يلزم بها وجود حد أدنى لمشاركة المصريين.
  •  القيام بتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة والتي هي مكونة من شريكين فقط، ويلزم  أن يكون الحد الأقصى للشركاء هو 50 شريك فقط، وسواء كانوا أشخاص اعتبارية أو طبيعية  يشترط توافر ركن الأهلية.
  •  القانون يجيز تقديم الشركاء حصة معينة وذلك بشرط أن نسبة النقد لا تقل عن 25% من ربح  رأس المال، ويتم تقييم الحصص الخاصة برأس المال عن طريق خبير.

شركة تأسيس إلكترونيا

إذا كان  المستثمر يريد  أن يقوم بتأسيس شركة إلكترونيًا، فإن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار المصري رقم 72، قامت بتحديد الخطوات التي يلزم اتباعها لجميع من يرغب في تأسيس شركات جديدة، ويتم ذلك في 5 خطوات كالتالي:

  • الخطوة الأولى:المادة 32 أوضحت في الفصل الثالث الخاص بتأسيس الشركات في الباب الثالث،
    أنه يجب على من يرغب في القيام بتأسيس الشركات، أو إنشاء أي حساب على البوابة الإلكترونية الخاصة بالهيئة العامة للاستثمار، ومن خلالها يحصل على كافة خدمات التأسيس الإلكتروني.
  • الخطوة الثانية: عمل النموذج الخاص بالتأسيس، الذي عن طريقه يتم تحديد  النظام والشكل القانوني الذي يخضع له، بالإضافة إلى جميع البيانات والمستندات اللازمة للحصول على الخدمة.
  • والخطوة الثالثة:  تقديم طلب التأسيس يكون إلكترونيًا أو البيان بجميع التعديلات أن وجدت،
    وتم تحديد اللائحة.
  • الخطوة الرابعة: القيام بسداد الرسوم الخاصة بالتأسيس إلكترونيًا على بالإضافة إلى أنه يتم على  دفعة واحدة وذلك لحساب الجهات المختصة بتقديم خدمات التأسيس، وما بعدها.
  • الخطوة الخامسة: وتلك هي الخطوة الخاصة بالتوقيع الإلكتروني على كافة  النماذج.

الأوراق المطلوبة في السجل التجاري

يوجد الكثير من الأوراق المطلوبة فى السجل التجاري لـ محامي تأسيس شركات ومن هذه الأوراق التالي:

  • إحضار الأصل من عقد الشركة وصورة منه.
  • الملخص التابع  لعقد الشركة يلزم إحضاره.
  • القيام بإحضار الجريدتين المنشور بهما ملخص العقد الخاص بالشركة.
  • الغرفة التجارية والشهادة الخاصة بترخيص ممارسة المهنة.
  • القيام بالتحقق من الشخصية والهوية والتوكيل المقدم.

تابع المزيد: كم نفقة الزوجة شهريا في مصر

الأوراق المطلوبة في الغرفة التجارية

<yoastmark class=

للغرفة التجارية أوراق يلزم إحضارها لـ محامي تأسيس شركات ومن تلك الأوراق الآتي:

  • عقد الإيجار يكون تاريخ مثبت أو عقد الملكية الخاص بالعقار الذى سيتم فيه ممارسة هذه المهنة أو النشاط التابع للشركة الخاصة بـ محامي تأسيس شركات.
  • القيام بإحضار صورة من عقد الشركة.
  • إحضار صورة من الصحيفة الخاصة بالحالة الجنائية.
  • البطاقة الضريبية وأهمية وجودها لمحامي تأسيس شركات .
  • تقديم  طلب استخراج شهادة ممارسة المهنة وتلك من مهام محامي تأسيس شركات.
  • إحضار صورة من التوكيل الرسمي.
  • القيام بتوثيق شهادة من الإدارة التابعة الكهرباء بالقيام بتركيب عداد كهرباء وإيصال نور،
    وتلك هي أهم الشروط ل محامي تأسيس شركات .

في ختام المقال تناولنا الحديث عن محامي  تأسيس شركات وكل ما يخص تلك المهنة من حيث تأسيس شركة إلى جانب الشروط المستوفية للقيام بعمل عقد تأسيس، بالإضافة إلى تناولنا أهم القواعد القانونية التي يجب اتباعها عند القيام بتأسيس شركة، كما ذكرنا الأوراق المطلوبة في الغرفة التجارية إلى جانب السحب التجاري أيضاً.

 

نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا المقال عن محامي تأسيس شركات، إذا كانت لديك أي أسئلة أو ترغب في معرفة المزيد ، فلا تتردد في الاتصال بنا.

» للتواصل والاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامه ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر

رقم التليفون01129230200 / 0111129230200

تابع صفحتنا على فيسبوكفيسبوك

 

اترك تعليقا